No Script

الأرجنتين تحتفل باللقب أمام بنما فجر الجمعة

ليونيل ميسي خلال التدريبات (رويترز)
ليونيل ميسي خلال التدريبات (رويترز)
تصغير
تكبير

وسط أجواء جنونية في الأرجنتين، يخوض البطل القومي ليونيل ميسي ورفاقه مباراة ودية احتفالية أمام بنما في الساعة 3:00 فجر الجمعة، على ملعب «مونومنتال» في بوينوس أيرس، وذلك للمرة الأولى بصفتهم أبطالاً للعالم بعد تتويجهم بمونديال 2022 في قطر نهاية العام الماضي بالنجمة العالمية الثالثة.

وخرج الأرجنتينيون المولعون بكرة القدم بأعداد أكبر بعد الفوز الدراماتيكي بركلات الترجيح على فرنسا في النهائي على ملعب «لوسيل» في الدوحة في ديسمبر الماضي. احتشد ما نحو 5 ملايين شخص في شوارع العاصمة بعد بضعة أيام، لحضور العرض الاحتفالي لمرور اللاعبين على متن حافلة مفتوحة.

وتوقّع الكثيرون أن يعتزل ميسي دولياً بعد المباراة النهائية التي سجل فيها هدفين وركلة ترجيح، لكن مهاجم باريس سان جرمان الفرنسي، قال إنه يريد الاستمرار لفترة أطول قليلاً حتى يتمكن من اللعب مع بلاده كبطل للعالم، فيما قال مدربه ليونيل سكالوني: «إنه في حالة جيدة، يريد أن يستمر في المجيء (للدفاع عن ألوان المنتخب). حتى يقول غير ذلك، سنرى. أراه سعيداً داخل الملعب وداخل المنتخب».

وفي حين واجه صافرات استهجان على ملعب «بارك دي برانس» من جماهير ناديه بعد الخسارة من رين بهدفين في الدوري،، استُقبل بطلاً قومياً في بلاده.

وبعد مباراة الجمعة، يلعب أبطال العالم 3 مرات مع كوراساو، الثلاثاء المقبل، في سانتياغو ديل إيستيرو شمال الأرجنتين.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي