No Script

الكشف عن فائزي... «النفط تبتكر 2»


نمر الصباح وتماضر الصباح مع مسؤولي الوزارة والفائزين
نمر الصباح وتماضر الصباح مع مسؤولي الوزارة والفائزين
تصغير
تكبير

- نمر الصباح: الجائزة أصبحت منصة رائدة لتعزيز الاستثمار في الابتكار
- تماضر الصباح: «النفط» حريصة على تمكين الشباب من التوظيف الأمثل لقدراتهم

نظّمت وزارة النفط صباح أمس حفل جائزة (النفط تبتكر 2)، تحت رعاية وحضور وكيل الوزارة الشيخ الدكتور نمر الصباح، وأساتذة الجامعات والأكاديميين من الجامعة الأسترالية وقسم الإعلام في جامعة الكويت وشركاء نجاح الجائزة في دورتها الثانية، حيث تخلل الحفل الكشف عن الفائزين بالجائزة.

وقال الصباح في كلمته خلال الحفل إن وزارة النفط تحرص على تشجيع الشباب وتحفيزهم لإقامة مشاريع ابتكارية جديدة في القطاعات ذات الأولوية داخل الوزارة، بما يتماشى مع مستهدفات الإستراتيجية الوطنية للابتكار، ووفق رؤية الدولة نحو التحول لاقتصاد معرفي وتنافسي، وتشجيع الأفراد على الفكر الإبداعي والابتكاري، وزيادة المشاريع الريادية، بما يرسّخ مكانة الكويت كوجهة قائمة على المعرفة والابتكار وبناء الطاقات البشرية واستقطاب المواهب.

وذكر أن «النفط» تؤمن دائماً بالمؤسسات والشراكات القوية، وأنه أمر أساسي لتحقيق مجتمع مستدام، مبيناً أنه للعام الثاني على التوالي أطلقت الوزارة جائزة «النفط تبتكر»، التي أصبحت منصة رائدة لتعزيز الاستثمار في الابتكار، من خلال تبني أفكار الشباب النوعية لتطوير العمل داخل قطاعات الوزارة، والتي منها تسريع العمل والتحفيز على الابتكار في بيئة العمل الداخلي.

وتوجه الصباح بالشكر للجهود التي قامت بها إدارة العلاقات العامة في الوزارة لتنظيم جائزة «النفط تبتكر»، والمشاركين من البرامج والإدارات كافة.

تسريع العمل

من جانبها، قالت مديرة العلاقات العامة والإعلام في وزارة النفط الشيخة تماضر خالد الصباح إن الوزارة تسعى إلى الاستثمار في شباب الدولة، وتجهيزهم بالمهارات والمعارف التي تستجيب للمتغيرات المتسارعة من خلال تجهيز شباب الجامعات والعمل على خلق حلقة وصل وشراكات بين الطلاب والقطاع النفطي لصقل مواهبهم وتنمية قدراتهم، واكتشاف القادة من بينهم وتمكينهم من المشاركة بصورة إيجابية في رسم مستقبل الكويت.

وأشارت الصباح إلى أن المشاريع الفائزة بالجائزة ستساهم في تسريع وتيرة العمل والإنجاز داخل وزارة النفط وفي القطاع النفطي ككل، مشددة على أن الوزارة حريصة على تقديم الدعم المتواصل للشباب في جميع القطاعات، وتوفير جميع الأدوات والوسائل التي تمكنهم من التوظيف الأمثل لقدراتهم وطاقاتهم لخدمة وطنهم ومجتمعهم.

الفائزون بالجائزة

فاز بجائزة (النفط تبتكر 2) كل من:

• المركز الأول: مشروع نظام التنبؤ الخاص بتطوير إدارة التحليل المالي والتدقيق - وزارة النفط، والذي أعده طلبة من الجامعة الأسترالية هم: عبداللطيف مشعل عطا الله، وأحمد عبدالله سلطان، وآية أحمد الفيحان ويمنى عبدالوهاب الكندري، بإشراف المهندس سامي أسعد (الجامعة الأسترالية) وضابط الاتصال ورود الهدهود (مراقبة التحليل المالي والتدقيق - وزارة النفط).

• المركز الثاني: مشروع وعاء رقائق الصودا الكاوية الخاص بتحسين عمليات الحفر والإنتاج التابع لإدارة الحفر والإنتاج - وزارة النفط، من إعداد طلبة من الجامعة الأسترالية هم: الرتاج حسين كرم، وعبير يوسف الفرحان، ومنصور عبدالعزيز المنصور، بإشراف الدكتور مرتضى السبع (الجامعة الأسترالية) وضابط الاتصال المهندس راشد المويزري (إدارة الحفر والإنتاج - وزارة النفط).

• المركز الثالث: مشروع نظام الجرد الرقمي في مواقع الحفر والخاص بالتخزين الذكي في عمليات الحفر التابع لإدارة الحفر والإنتاج - وزارة النفط من إعداد طلبة من الجامعة الأسترالية هم: علي رجا العتيبي، وحمد وليد شموه، ومحمد عادل سبتي، بإشراف الدكتور مرتضى السبع وضابط الاتصال المهندس راشد المويزري.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي