No Script

الخطوة تأتي في إطار إستراتيجية البنك وجهوده المستمرة

افتتاح... «مركز مبادر KIB»


جانب من المشاركين في الافتتاح
جانب من المشاركين في الافتتاح
تصغير
تكبير

- العوضي: المركز منصة متكاملة لروّاد الأعمال الطموحين

أعلن بنك الكويت الدولي (KIB)، رسمياً عن افتتاح مقر شركة «مركز مبادر KIB»، وهي الحاضنة ومسرّعة أعمال الشركات الناشئة، من خلال تشغيل الفعاليات الخاصة والحملات الهادفة والشراكات الجديدة.

وأوضح البنك في بيان أن هذه الخطوة المتقدّمة تأتي في إطار إستراتيجيته وجهوده المستمرة لتقديم كل أشكال الدعم لرواد الأعمال الكويتيين الطموحين، وأصحاب الأعمال الصغيرة والمتوسطة، بشتّى الطرق الممكنة، إضافة إلى الإسهام بشكل أكبر في تحقيق أهداف رؤية الكويت 2035 «كويت جديدة» وتحوّلها مركزاً اقتصادياً وتجارياً في المنطقة.

وفي كلمته بمناسبة الافتتاح، قال رئيس الإستراتيجية وإدارة التغيير في «KIB»، عبدالله العوضي: «لقد أنجزنا خطوات كبيرة وقطعنا مسيرة طويلة منذ الإعلان الأول عن المركز، والذي يهدف إلى تلبية احتياجات رواد الأعمال في الكويت، بدءاً بالطرح الأولي لمشروع المركز الشامل في الكويت والمصمّم لتحقيق تطلّعات رواد الأعمال، مروراً بحساب (مبادر)، وهو حساب جارٍ مخصّص لهم، أيضاً، وليس انتهاءً بتطوير وإطلاق تطبيق (مبادر) الذي يوفر كل الخدمات التي يحتاجها رواد الأعمال».

وأضـــاف العـــــوضــي: «هذا الإنجــــاز يعتـــبر منصة متكاملة لرواد الأعمـال الطموحين، إذ يوفّر لهم فرصــــة الوصول إلى المعلومــــــات ودورات التدريب وخدمات الاستشارات والنصائح الإرشادية الضرورية، لتمكين الشركات المحلية الناشئة من الانطلاق بنماذج أعمال مستدامة تعود بالإيرادات وتحقّق الأرباح على المدى الطويل».

وخلال الافتتاح تمّ تنظيم فعاليتين فريدتين حيث قدّم العوضي رؤية ورسالة المركز الرئيسية في عرض تقديمي خاص، لتعريف الحضور والمشاركين بأهداف المركز الأساسية، والتي تتمثّل في تمكين ودعم رواد الأعمال المحليين والإقليميين، والشركات الصغيرة والمتوسطة، من خلال توفير مجموعة شاملة من حلول الإدارة المالية والتجارية، إضافة إلى ضمان وصولهم للموارد والأدوات والحلول الأخرى التي تساعدهم في تحقيق أهدافهم والارتقاء بقدراتهم وكفاءة أعمالهم.

وقد شهدت الفعالية الأولى تقديم المتحدّث الرئيسي بول سلون محاضرة تفاعلية حول ريادة الأعمال والابتكار للقادة البارزين والمؤثرين في مجال ريادة الأعمال على صعيد الكويت، علماً بأن سلون، خريج كلية الهندسة في جامعة كامبريدج، كان قد نشر العديد من الكتب حول التحديات والألغاز الجانبية للأعمال والحلول المبتكرة لتلك التحديات، ومتطلبات القيادة وملحقاتها، إلى عدد لا يحصى من المقالات حول الابتكار والقيادة في الأعمال الرائدة، حيث أدار المحاضرة التفاعلية محمد إبراهيم، المؤسس والرئيس التنفيذي

لـ «ALGAS Events»، وهي وكالة كويتية متخصصة في حلول التدريب والتطوير، والترفيه، والإنتاج الإعلامي، والحلول الإبداعية، والفعاليات الرياضية والرياضات الإلكترونية، وإدارة المواهب.

أما الفعالية الثانية، والتي تم تنظيمها مساء يوم الافتتاح، فقد تضمّنت تقديم العوضي عرضاً حول شركة «مركز مبادر KIB»، بحضور شريحة مختلفة من المشاركين تشمل رواد الأعمال البارزين في السوق المحلية، وموظفي «KIB» من رواد الأعمال، وغيرهم من رواد الأعمال الذين اشتركوا في المركز.

وفي الوقت نفسه، قدم سلون ورشة عمل حول الابتكار، أدارها محمد إبراهيم، أيضاً، لتوفير تجربة حقيقية وفريدة من نوعها للحضور، مع التركيز على التقنيات الأساسية والمتقدمة للابتكار والمهارات اللازمة لتطوير ريادة الأعمال.

تقديم ورش عمل عن ريادة الأعمال

أكد العوضي على تعاون المركز مع «Rainmaking»، الشركة العالمية الرائدة في مجال الابتكار المؤسسي وتطوير المشاريع، وذلك بهدف تقديم سلسلة من ورش العمل التفاعلية المتخصّصة بريادة الأعمال.

وأشار إلى أن التعاون بين المركز وكيانات جديدة في القادم من الأيام، سيؤتي ثماره ويعود بنتائج إيجابية، ليكون مفتاحاً بيد رواد الأعمال المحليين في الكويت لفتح أبواب جديدة، والمضي قُدماً.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي