No Script

«إيستاتر» تغلق جولة تمويلية جمعت 5 ملايين دولار

تصغير
تكبير

- محمود الجراح: زيادة رأس المال لتنمية بنية الشركة التحتية... والبشرية
- سانجاي جويال: المنصة تتيح تتبع التغير الزمني في قيمة العقار

أفادت «إيستاتر» (Estater.com) المنصة العقارية التي تتخذ من الخليج مقراً لأعمالها، بنجاحها في إغلاق الجولة التمويلية A والتي جمعت من خلالها 5 ملايين دولار، مشيرة إلى أن إستراتيجيتها التشغيلية ستنصب على توظيف المعلوماتية والذكاء الاصطناعي في القطاع العقاري.

من ناحيته، قال الشريك المؤسس محمود توفيق الجراح إنه سيتم توظيف زيادة رأس المال في تطوير منتجات المنصة الفريدة في المنطقة من خلال زيادة مواردها البشرية وتنمية بنيتها التحتية لتوفير خدماتها بما يرضي العملاء المستهدفين ويحقق طموحاتهم.

وأشار إلى أن «إيستاتر» ستشكل تطوراً مفصلياً من خلال تطبيقها لعلم البيانات وآليات الذكاء الاصطناعي في قطاع العقار حيث ستوافر خدمات ومنتجات تفتح آفاق جديدة لعملائها ومستخدميها من الأفراد أو الشركات كمنصة تكنولوجيا عقارية رائدة.

ولفت الجراح إلى أن المنصة تشكل نقلة نوعية في تحسين أعمال القطاع العقاري المحلي والخليجي، بحكم ما تملكه من بنية معلوماتية ذكية متطورة تلبي احتياجات عملاء هذا القطاع وتطلعاتهم.

وأضاف أن «Estater.com» توافر تطبيقات معلومات السوق الاحترافية لخدمة الشركات والمؤسسات حيث تتيح معلومات محدثة وموجزة حول قطاعات عقارية متعددة، كما أن لديها قاعدة بيانات حول مئات المراكز التجارية والمولات والمكاتب والمراكز اللوجستية وغيرها والتي يمكن الولوج إليها عن طريق التطبيقات التي تتيحها الشركة.

من جهته، قال الشريك المؤسس سانجاي جويال إن المنصة حازت على دعم قوي من عائلات مرموقة في المملكة العربية السعودية ومملكة البحرين.

وأشار سانجاي إلى أن لدى «Estater.com» نماذج تقييم آلية متفردة (AVMs) والتي تشكل أداة عصرية للتقييم العقاري، حيث تتيح تعيين موقع العقار المستهدف على الخريطة التفاعلية والحصول على تقييم استرشادي بمجرد ضغطة زر (click).

وأضاف أن المنصة تتيح أيضاً تتبع التغير الزمني في قيمة العقار، مشيراً إلى أن ما يزيد من تطور المنصة أن عملية التقييم التي تجريها تشمل أكثر من 100 خاصية للعقار ما يعزز سلامة استنتاجاتها للقيمة بمختلف الاحتمالات والاعتبارات المربوطة بعملية التقييم المحترفة.

وبين أنه تم جمع ورقمنة المعلومات المتعلقة بأكثر من مليوني عقار في الكويت والرياض والدمام وجدة والبحرين، منوهاً إلى أن إجراء ذلك يتطلب تقييم تلك العقارات عبر حسابات تتعدى مئات الملايين من العمليات والتي هي قيد التنفيذ حالياً.

من ناحيته، أفاد المؤسس المشارك رووبيش مودي بأنها المنصة الأولى في منطقة الخليج التي تكون لديها قاعدة بيانات شاملة محملة على نظام المعلومات الجغرافية (GIS) بما يتيح استخدم الخرائط لتطبيقات أكثر تفاعلية للمستخدمين.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي