No Script

كتعويضات لـ «تيليكوم العراق» و«إنترناشيونال هولدينغ»

«أجيليتي» تكسب تحكيماً دولياً بـ 1.65 مليار دولار ضد «كورك»


طارق سلطان
طارق سلطان
تصغير
تكبير

- طارق سلطان: مستمرون بإستراتيجية النمو وشراكاتنا المربحة في العراق وحول العالم

أعلنت شركة أجيليتي عن صدور حكم من محكمة التحكيم البريطانية بأحقيتها بمبلغ 1.65 مليار دولار في قضية تحكيم «كورك»، في حكم قضائي بارز من شأنه أن يعزز الثقة في قوة الشركة ومساهميها.

وأوضحت «أجيليتي» في بيان صحافي أن محكمة التحكيم الدولية التابعة لغرفة التجارة الدولية (محكمة التجارة الدولية) أصدرت أول من أمس حكمها في قضية التحكيم بين شركة تيليكوم العراق، وهي شركة تابعة لـ«أجيليتي» كطالبي تحكيم، وشركة كورك تيليكوم وسيروان صابر مصطفى بارزاني، كمطلوب التحكيم ضدهما، والتي رفعتها شركة تيليكوم العراق ومساهمها المسيطر سيروان بارزاني، بهدف التسبب بشكل غير قانوني في مصادرة استثمار شركتي «تيليكوم العراق» و«إنترناشونال هولدينغ» المحدودة بقيمة 810 ملايين دولار في «كورك تيليكوم».

وأفادت بأن المحكمة أكدت مسؤولية كل من «كورك» وبارزاني في العراق بالتضامن والتكافل، ومنحت تعويضات لكل من «تيليكوم العراق» و«إنترناشونال هولدينغ» المحدودة بقيمة 1.65 مليار دولار، حيث اتفق الطرفان بالإجماع على حل نزاعاتهما التعاقدية من خلال التحكيم أمام محكمة التجارة الدولية التي تتألف من خبراء قانونيين بارزين من ذوي الخبرة في الدعاوى التجارية ذات القيمة العالية، منوهة إلى أن الحكم نهائي وملزم.

بدوره، قال نائب رئيس مجلس «أجيليتي»، طارق سلطان: «نأمل أن تؤدي هذه النتيجة إلى حل وإنهاء القضية وأن يلتزم المدعى عليهما الآن بالتزاماتهما بشكل يتناسب مع الشركات العاملة في البلدان التي تحترم سيادة القانون. ولا نزال مستمرين في المضي قدماً في إستراتيجية النمو لدينا وشراكاتنا التجارية المربحة في كل من العراق وحول العالم».

يذكر أن «أجيليتي» تمارس أعمالها في العراق منذ أكثر من 20 عاماً، وتمثلت في كل من «جيبسون دن آند كروشر إل إل بي»، و«وايت آند كيس إل إل بي» و«ميسان بارتنرز إل إل بي».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي