No Script

حصد شهادة «Great Place to Work®»

«برقان»... أول بنك بالكويت ضمن قائمة أفضل مكان عمل... 2023

تصغير
تكبير

- هالة الشربيني: «برقان» يبرز قدراته بتمكين موظفيه في بيئة عمل إيجابية
- غادة القاضي: نسعى دائماً لتعزيز نهج البنك في تطوير موظفيه شخصياً ومهنياً

كشف بنك برقان عن اختياره ضمن قائمة أفضل 20 مكان عمل في الكويت 2023، إضافة إلى فوزه رسمياً بشهادة «Great Place to Work» كأفضل بيئة للعمل، والتي تعتبر تقديراً رفيع المستوى يعزّز تفاني البنك في تطوير رأسماله البشري من خلال تصنيفه بين أفضل أماكن العمل على المستوى العالمي وإدراجه كأول بنك في الكويت يتم إدراجه في القائمة واعتماده رسمياً.

وحصد «برقان» هذا اللقب بعد تحليل مستقل قامت به مؤسسة «أفضل أماكن العمل في الشرق الأوسط» (Great Place to Work Middle East)، بناءً على دراسة لجمع ملاحظات وآراء موظفي البنك، والتي تم الحصول عليها كجزء من استطلاع شامل وسري حول تجربتهم في قطاعات وإدارات البنك كافة.

ومن وحي شعاره الأساسي «أنت دافعنا»، يواصل «برقان» تركيزه على رفع مستوى الخدمة، بدءاً بموظفيه، كأولوية قصوى في صميم قراراته الجوهرية، وينعكس ذلك أيضاً في مبادئ البنك الأساسية المتمثلة بالثقة، والالتزام، والتطوّر والتميز، والتي بدورها تحدّد تعامله مع العملاء، إذ ارتفعت هذه القيم، إلى جانب سعي البنك الدائم إلى تجسيدها، بتجربة «برقان» المصرفية إلى مستوى متميز، حيث يجتمع الزملاء، من مختلف الأقسام والدرجات الوظيفية، كمجتمع واحد وعائلة متكاتفة لدعم بعضهم في مسيرة النجاح المتواصلة.

وتعقيباً على اعتماد «برقان» بهذه الشهادة كمكان عمل يستحق تصنيف «Great Place to Work»، قالت رئيس مديري الموارد البشرية والتطوير للمجموعة في «برقان»، هالة الشربيني: «إنه لشرف كبير أن يتم تكريمنا من قبل هيئة عالمية رفيعة المستوى ومتخصصة في ثقافة مكان العمل مثل (Great Place to Work)، خصوصاً أننا أول بنك في الكويت يحصد هذه الشهادة المرموقة. ولكن يبقى مصدر الفخر الحقيقي هو إبراز قدرتنا على تمكين موظفينا من خلال توفير بيئة عمل إيجابية نسعى بكل جهدنا إلى الحفاظ عليها».

وأضافت الشربيني أن «هذه الشهادة تعتبر احتفاءً بنظام الدعم المشترك داخل الإدارات، والذي نشهده كل يوم في جميع قطاعات وأقسام البنك، ويشمل ذلك موظفينا الذين يتعاونون طوال الوقت لتمكين بعضهم، من خلال نشر معارفهم وخبراتهم من أجل نقلها ومشاركتها مع زملائهم، إضافة إلى توسيع آفاقهم، وتعزيز مهاراتهم، وبالتالي الارتقاء بأدائنا العام كفريق واحد».

وأشادت بجهود قدامى الموظفين في نقل خبراتهم إلى الموظفين الجدد، لتكوين ثقافة دعم شاملة، إضافة إلى خبراتهم الأساسية، مؤكدة أهمية سياسة «الباب المفتوح» التي يتم تطبيقها في إدارات وقطاعات البنك كافة، إلى جانب الدور المهم لشركاء الأعمال ممن يبذلون كل جهد ممكن للإجابة عن استفسارات الموظفين التجارية وتلبية احتياجاتهم المختلفة.

وأكدت الشربيني أن «ثقافة (برقان) ستستمر في التركيز على تطوير ومساندة الموظفين وضمان نموهم على المستوى الشخصي والمهني خلال مسيرتهم المهنية، حيث بدأنا هذه الإستراتيجية معاً منذ 2020، ولا تزال تشهد مشاركة عدد متزايد من الموظفين، مع التركيز بشكل أكبر على تمكين دور المرأة والاهتمام بالمساهمات البيئية».

برامج تدريب

ومن جانبها، أشارت رئيس وحدة التعلم وتطوير الكفاءات في «برقان»، غادة القاضي، إلى نهج البنك في ما يتعلّق بالتطوير الشخصي والمهني للموظفين، قائلة: «نفتخر بتزويد موظفينا الواعدين بمجموعة من برامج التدريب والإرشاد المتخصّصة والمتميّزة وذات القيمة الكبيرة في السوق، ما يمكّنهم من التقدم في مسيرتهم العملية، ومنها برنامج رؤية (Ro2ya)، والذي يسمح لكفاءاتنا الأكثر طموحاً باكتساب الخبرة في الممارسات المصرفية المختلفة والمقدمة من (برقان)، وهذا من شأنه تمهيد الطريق أمام تطورهم ككفاءات مصرفية شاملة، وتوسيع مجالات فرصهم الوظيفية ونجاحهم المهني».

«برقان يهتم»

أشارت القاضي إلى أن دعم «برقان» لموظفيه يتجلّى في أشكال متعددة، على غرار برنامج «برقان يهتم» الذي تم إطلاقه 2022 لدعم حاملي شهادات الدبلوم والكفاءات الملتزمة في المدرسة الثانوية في سعيهم لإكمال دراستهم الجامعية والحصول على درجة البكالوريوس، وانطلاقهم نحو تحقيق أحلامهم الأكبر وفرص عملهم الأفضل، منوهة إلى أن نجاح «برقان في تحقيق ثاني أفضل نسبة للحفاظ على الموظفين في السوق دليل على إيجابية بيئة العمل فيه».

وعزت ذلك إلى الاستقرار والشمولية التي تتميّز بها أجواء العمل في البنك، والتي تسهم في جعل الموظفين يتطلّعون إلى قضاء وقتهم مع زملائهم الداعمين لهم.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي