No Script

على أساس سنوي

3.22 في المئة التضخم بالكويت في فبراير

تصغير
تكبير

ارتفعت الأرقام القياسية لأسعار المستهلكين (التضخم) في الكويت بنسبة 3.22 في المئة في شهر فبراير الماضي على أساس سنوي.

ووفقاً لبيانات الإدارة المركزية للإحصاء، ارتفع معدل التضخم 0.16 في المئة خلال الشهر الماضي على أساس شهري، نظراً لارتفاع أسعار بعض المجموعات الرئيسية المؤثرة في حركة الأرقام القياسية.

وبينت أن الرقم القياسي للمجموعة الأولى «الأغذية والمشروبات» ارتفع في فبراير الماضي بنحو 7.03 في المئة سنوياً، كما ارتفع مؤشر أسعار المجموعة الثانية «السجائر والتبغ» بـ0.3 في المئة على أساس سنوي.

وأوضحت أن مؤشر الأرقام القياسية للمجموعة الثالثة «الملبوسات» ارتفع بنحو 6.23 في المئة، كما ارتفعت أسعار مجموعة «خدمات المسكن» بـ1.44 في المئة، ومعدل التضخم في المجموعة الخامسة «المفروشات المنزلية» بـ1.99 في المئة.

وأفادت البيانات بأن مؤشر أسعار المجموعة السادسة «الصحة» ارتفع بـ2.72 في المئة، في حين سجلت أسعار مجموعة «النقل» ارتفاعاً بـ2.94 في المئة في فبراير مقارنةً بـالشهر ذاته من 2022.

وأشارت الإحصاء إلى أن أسعار المجموعة الثامنة «الاتصالات» ارتفعت بـ1.41 في المئة على أساس سنوي، كما ارتفع معدل التضخم في المجموعة التاسعة «الترفيه والثقافة» بـ3.03 في المئة، فيما زادت أسعار المجموعة العاشرة «التعليم» بنحو 0.4 في المئة، منوهة إلى أن أسعار مجموعة «المطاعم والفنادق» ارتفعت على أساس سنوي في فبراير الماضي بـ3.51 في المئة، في حين ارتفعت أسعار مجموعة «السلع والخدمات المتنوعة» بـ3.65 في المئة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي