No Script

بريطانيا توقع اتفاقاً للتجارة الرقمية مع أوكرانيا لدعم الاقتصاد الأوكراني

تصغير
تكبير

وقعت بريطانيا، اليوم الاثنين، ما وصفته بالاتفاق «التاريخي» للتجارة الرقمية مع أوكرانيا بهدف دعم اقتصادها الذي يعيش ظروفا صعبة بسبب الحرب إضافة إلى تعزيز التبادلات التجارية وتسهيلها بين البلدين.

وقالت وزيرة الأعمال والتجارة البريطانية كيمي بادينوك في بيان صحافي بعد التوقيع مع الجانب الأوكراني إن الاتفاق سيمكن (كييف) من الاستفادة من الخدمات المالية التي يوفرها سوق لندن المالي لتمويل عمليات إعادة الاعمار في المستقبل وذلك من خلال تسهيل الصفقات العابرة للحدود إلكترونيا.

وأضافت بادينوك أنه امسى بإمكان الشركات الأوكرانية إجراء معاملاتها مع نظيرتها البريطانية بكفاءة ويسر عن طريق نظامي (التوقيع الرقمي) و(العقود الرقمية). ولفتت إلى موافقة بلادها على تمديد قرار تجميد التعريفات الجمركية على كل الواردات الأوكرانية إلى نهاية مارس 2024.

وكشفت بادينوك عن ان قيمة ما تعهدت به بريطانيا لأوكرانيا منذ 24 فبراير الماضي من المساعدات العسكرية والانسانية والاقتصادية بلغت نحو أربعة مليارات جنيه استرليني (9ر4 مليارات دولار).

وأكدت الوزيرة البريطانية ان لندن ستواصل مساعدة كييف بطرق أخرى لا سيما عبر العقوبات الاقتصادية المشددة التي تفرضها مع حلفائها على (موسكو) مبينة أن الصادرات الروسية للمملكة المتحدة انخفضت بنسبة 99 في المئة.

ووقعت على الاتفاق عن الجانب البريطاني وزيرة الأعمال والتجارة كيمي بادينوك وعن الجانب الأوكراني النائب الأول لرئيس الوزراء ووزيرة التنمية الاقتصادية والتجارة يوليا سفيريدينكو في مؤتمر اقتصادي شارك فيه عدد من الوزراء وأكثر من 200 من رجال الاعمال البريطانيين والاوكرانيين والاوروبيين.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي