No Script

هبوط معظم بورصات الخليج مع انخفاض أسعار النفط

أرشيفية
أرشيفية
تصغير
تكبير

تراجعت معظم أسواق الأسهم الخليجية في التعاملات المبكرة اليوم، مقتفية أثر انخفاض الأسواق العالمية وأسعار النفط بفعل المخاوف من أن تؤدي المخاطر التي يتعرض لها القطاع المصرفي العالمي إلى ركود اقتصادي وانخفاض الطلب على الوقود.

وهبطت أسعار النفط الخام، وهي محفز للأسواق المالية بمنطقة الخليج، 3.2 في المئة مع بلوغ خام برنت 70.58 دولار للبرميل بحلول الساعة 07:15 بتوقيت غرينتش.

وفي أبو ظبي، انخفض المؤشر الرئيسي للسوق 1.4 في المئة متأثرا بهبوط سهم الشركة العالمية القابضة 2.6 في المئة وتراجع سهم ألفا ظبي 1.4 في المئة. وهبط سهم بنك أبوظبي الأول، أكبر بنوك الإمارة من حيث الأصول، 0.6 في المئة، وخسر سهم بنك أبوظبي التجاري 3.1 في المئة.

وفي دبي، انخفض المؤشر 0.5 في المئة في التعاملات المبكرة متأثرا بالخسائر في قطاعي الصناعة والخدمات المالية مع هبوط سهم سالك لتحصيل رسوم المرور على الطرق 1.8 في المئة. وتراجع سهم ديار للتطوير العقاري 1.3 في المئة، وهبط سهم شركة إعمار للتطوير العقاري 1.5 في المئة. وخسر سهم بنك الإمارات دبي الوطني، أكبر بنوك الإمارة، 0.8 في المئة. وفي قطر، تراجع المؤشر 0.3 في المئة مع تكبد خسائر في معظم القطاعات وعلى رأسها قطاعي الصناعة والخدمات المالية.

وانخفض سهم مجموعة صناعات قطر 1.1 في المئة، وتراجع سهم قطر للألمنيوم 1.9 في المئة. وهبط سهم بنك قطر الوطني 0.3 في المئة، وانخفض سهم البنك التجاري 1.8 في المئة.

وتراجع المؤشر السعودي 0.5 في المئة متأثرا بالخسائر في قطاعات الخدمات المالية والمواد الخام والطاقة مع خسارة سهم مصرف الراجحي، أكبر بنك إسلامي في العالم من حيث الأصول، 0.6 في المئة وهبوط سهم البنك الأهلي السعودي، أكبر بنك تجاري في المملكة، 1.8 في المئة.

وخالف سهم شركة العرض المتقن للخدمات التجارية الاتجاه مرتفعا 2.7 في المئة بعد أن سجلت شركة خدمات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات قفزة بنسبة 63 في المئة في صافي الأرباح عن العام بأكمله.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي