No Script

شاركت بفعالية نظّمها برنامج الأمم المتحدة الإنمائي و«التخطيط» وجامعة الكويت

إيمان الروضان: 31 في المئة من إدارة «زين» التنفيذية العليا... نساء

تصغير
تكبير

- حريصون على تمكين المرأة في مجالات التكنولوجيا والابتكار الرقمي
- 14 في المئة من المناصب القيادية والإدارية في الشركة تشغلها نساء
- «زين» أول شركة في الكويت تنضم إلى مبادئ تمكين المرأة في 2018

أفادت شركة «زين» بمُشاركتها في الفعالية التي أقامتها منصّة تمكين المرأة الاقتصادي، والتي شهدت تنظيم حلقة نقاشية بالتزامن مع اليوم العالمي للمرأة، استضافها بيت الأمم المتحدة بمنطقة مبارك العبدالله، وشارك فيها نخبة من المسؤولين من القطاعين العام والخاص.

وجاءت الفعالية بتنظيم مُشترك بين مكتب برنامج الأمم المُتحدة الإنمائي في الكويت، والأمانة العامة للمجلس الأعلى للتخطيط والتنمية، ومركز دراسات وأبحاث المرأة بجامعة الكويت، حيث احتفى الحضور بانضمام العضو السادس والأربعين لاتفاقية مبادئ الأمم المتحدة لتمكين المرأة (WEPs).

وشهد الحفل حضور الرئيس التنفيذي لشركة «زين الكويت» إيمان الروضان، ووزير الشؤون الاجتماعية والعمل ووزير الدولة لشؤون التخطيط والتنمية سابقاً هند الصبيح، والأمين العام للمجلس الأعلى للتخطيط والتنمية الدكتور خالد مهدي، ونائب مجلس الأمة عالية الخالد، والممثل المقيم لدى الكويت لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي هيديكو هادزيالك، ورئيس مركز دراسات وأبحاث المرأة في جامعة الكويت الدكتورة لبنى القاضي، وعدد من المسؤولين الحكوميين والسفراء والديبلوماسيين وممثلي القطاع الخاص.

وفي كلمتها الافتتاحية التي ألقتها خلال الحفل، قالت الروضان: «من دواعي سروري دائماً أن أنتهز الفرصة للتأكيد على موقفنا الثابت كداعم رئيسي لتحقيق المساواة بين الجنسين في الكويت تحت مظلة مبادئ الأمم المتحدة لتمكين المرأة (WEPs)»، مضيفة «نحن ككويتيين يملؤنا الفخر بأن نرى المكانة التي وصل إليها وطننا العزيز في قضية المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة، وهي الرحلة التي بدأت في ستينات القرن الماضي مع تأسيس دستور دولة الكويت».

وأوضحت الروضان أن«إستراتيجية الدولة لتمكين المرأة تنعكس اليوم في العديد من البرامج والمبادرات والقوانين التي تؤمّن فرص أكبر للمساواة للنساء في المجتمع وسوق العمل، ولعل أحد أبرز الأمثلة على ذلك تأسيس منصب وزير الدولة لشؤون المرأة والطفولة أخيراً، وهي الخطوة التي نتأمل من خلالها الكثير».

وتابعت: «بكونها شركة وطنية رائدة، تُعتبر (زين) جُزءاً من إستراتيجية الدولة لتمكين المرأة، ونحن نفخر بالمرحلة التي وصلنا إليها من النضج والتقدّم بهذا الشأن، وبالخطوات التي اتخذناها لترجمة رؤيتنا نحو حقائق وإنجازات ملموسة، منها كون (زين) أول شركة في الكويت تنضم إلى مبادئ تمكين المرأة (WEPs) في العام 2018، والوصول إلى نسبة 31 في المئة من النساء في الإدارة التنفيذية العليا، وتحقيق نسبة 14 في المئة من النساء في المناصب القيادية والإدارية».

وأوضحت الروضان أنه «مُنذ توقيعنا على تلك المبادئ، حذت المزيد من الشركات والهيئات حذو (زين) بالتوقيع عليها، الأمر الذي نفخر به كثيراً، ونرى أنه يُمثّل رغبة القطاعين العام والخاص بمعالجة قضية الفجوة بين الجنسين في الكويت»، منوهة إلى أنه «في شهر يونيو من العام الماضي، أصبحت (زين) أيضاً أحد المؤسسين لمنصّة تمكين المرأة الاقتصادي في الكويت التي نجتمع تحت مظلتها اليوم، وأؤمن شخصياً بأن هذه الإنجازات لا تعكس حرصنا والتزامنا بتحقيق المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة في بيئة العمل لدينا فحسب، بل وفي سوق العمل والمجتمع الذي نعمل فيه أيضاً».

وأكدت أن «زين» تؤمن بقوة بالدور المهم والحيوي الذي تلعبه المرأة في المجتمع وبيئة العمل، وتحرص على دعم وتعزيز الموهبة والإبداع والقيادة لدى النساء والفتيات في المجتمع الكويتي وتمكينها في شتى المجالات، وبالأخص العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات والابتكار الرقمي.

مشاركة فعّالة

تحرص «زين» على المُشاركة الفعّالة في المشاريع والبرامج المحلية والإقليمية التي تهدف إلى المساهمة في تحقيق مُختلف الأهداف التنموية للدولة.

وأكدت الشركة أنها لن تدخر جهداً في دعم أي جهة تخدم الأهداف العالمية المستدامة وتسهم في تطور ورفعة المنطقة، وبالأخص الهدف الخامس للتنمية المستدامة المتعلق بتحقيق المساواة بين الجنسين.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي