No Script

البنك يواصل متابعة المرحلة التجريبية من البرنامج وسط نجاح لافت

صلاح الفليج: «Bankee» يعكس جانباً مهماً من مسؤولية «الوطني»... اجتماعياً

تصغير
تكبير

أكد بنك الكويت الوطني أنه يواصل بالتعاون مع وزارة التربية والهيئة العامة لمكافحة الفساد «نزاهة»، متابعة المرحلة التجريبية من برنامج «Bankee» في ظل نجاحه اللافت، حيث نظم زيارة لمدرسة البيان ثنائية اللغة، وذلك في إطار جولات الإدارة التنفيذية لمتابعة التطبيق في المدارس.

ولفت البنك في بيان إلى أنه شارك في الزيارة ممثلون من وزارة التربية و«نزاهة»، بحضور الرئيس التنفيذي لبنك الكويت الوطني – الكويت، صلاح الفليج، والموجه العام في الإدارة العامة للتعليم الخاص بوزارة التربية، عذراء العراك، ومراقب التعاون مع مؤسسات المجتمع المدني في «نزاهة»، ياسمين الشرهان، والمديرة العامة لمؤسسة كرييتف كونفيدنس، سمية الجاسم، ورئيس مجموعة الاتصال المؤسسي في «الوطني» منال المطر.

وأشار إلى أن المشاركين اطلعوا في الزيارة على كل التفاصيل الخاصة بتطبيق برنامج Bankee، من تجربة البنك الافتراضي الذي يسمح لهم بالحصول على حساب مالي يتم التداول فيه باستخدام عملة «Bankos» الافتراضية، وكيفية حصول الطلبة على المكافآت نتيجة تراكم عملة البرنامج في حساباتهم، حيث زاروا الفصول الدراسية للاطلاع على كيفية تحول البرنامج ليصبح جزءاً من الحياة اليومية للطلبة داخل الفصول، كما اطلعوا على كيفية حصولهم على جوائز مقابل الأداء الدراسي والسلوك المتميز.

ولفت إلى أن الزوار استمعوا إلى آراء ومقترحات العديد من الطلبة في ما يتعلق بكل تفاصيل البرنامج وناقشوا المعلمين والمعلمات حول أثر تطبيق البرنامج على التحصيل الدراسي والعملية التعليمية في الفصول بشكل يومي.

وبهذه المناسبة، قال الفليج: «نواصل الاستثمار في تطوير مجتمعنا من أجل تحقيق تنمية مستدامة، ويمثل الاستثمار في تنمية مهارات أبنائنا التي تعزز جهود تطوير التعليم أبرز السبل لتحقيق تلك الأهداف».

وأضاف الفليج: «يعكس (Bankee) جانباً مهماً من إستراتيجيتنا المتعلقة بكيفية أداء مسؤوليتنا الاجتماعية حيث نعطي الأولوية لقطاعات حيوية من بينها التعليم، وتحقيق الشمول المالي ورفع مستوى الثقافة المالية مع التركيز على دعم مساعي الدولة وبنك الكويت المركزي في ذلك الصدد».

وأشار الفليج إلى أن مسار تحقيق الطموحات الكبيرة يحتاج إلى تضافر جهود الحكومة والقطاع الخاص والمجتمع المدني، ونسعى في «الوطني» إلى تقديم نموذج يُحتذى لدور مؤسسات القطاع الخاص في تعزيز ذلك المسار.

وأضاف: «ما رأيته اليوم من تفاعل الطلاب والمعلمين والتأثير المتميز للبرنامج على العملية التعليمية وكافة أطرافها بشكل فاق توقعاتنا يجعلنا أكثر استعداداً للتوسع في تطبيقه، كما يعكس المجهود الكبير الذي يبذله كافة القائمين على البرنامج».

وكان بنك الكويت الوطني قد أطلق بالتعاون مع وزارة التربية، و«نزاهة» برنامج «Bankee» في مدارس مختارة بالكويت، والذي يهدف إلى زيادة الوعي المالي لدى طلاب وطالبات المدارس الحكومية والخاصة من خلال تعريفهم بالثقافة المالية بأسلوب عملي وتفاعلي.

ويُعد «Bankee» البرنامج الأول من نوعه الذي يقدمه «الوطني» إلى المجتمع بهدف إثراء الشمول المالي خصوصاً بين الطلبة في المدارس لضمان تحسن مستويات الثقافة المالية بين أبناء المجتمع بشكل مستدام في المستقبل.

ويهدف البرنامج إلى تعريف الطلاب والطالبات بالمفاهيم والممارسات الاقتصادية الأساسية كالكسب والصرف والتوفير والالتزامات المالية من خلال تطبيق نظام في الفصل المدرسي يُحاكي النظام الاقتصادي الواقعي من خلال أساليب عملية وبيئة تفاعلية.

وتستمر المرحلة التجريبية لـ«Bankee» طوال العام الدراسي 2022/2023 بمشاركة 9 مدارس من مختلف المحافظات للذكور والإناث بينهم 6 مدارس حكومية و3 مدارس خاصة، وتهدف إلى تقييم إعدادات تطبيق البرنامج من خلال إشراك المعلمات والطلبة في ورش عمل تمهيدية لفحص وتعزيز خصائص التطبيق وتعديلها لتنسجم مع المنهج التعليمي القائم.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي