No Script

برنامج البنك في رمضان 2023 يتضمن مبادرات مجتمعية وتطوعية متنوعة

«بيتك» يطلق «تواصل بالخير في شهر الخير»

تصغير
تكبير

- يوسف الرويّح: سجل «بيتك» حافل بالعمل التطوعي وبصمته واضحة مجتمعياً
- ريادة «بيتك» في المسؤولية الاجتماعية تشكّل ركيزة أساسية بالتنمية المستدامة
- فعاليات رمضان تشمل أنشطة رياضية وصحية وتفاعلاً يومياً مع الجمهور

أعلن بيت التمويل الكويتي «بيتك»، عن إطلاق برنامج رمضان «تواصل بالخير في شهر الخير» للعام 2023، الحافل بالمبادرات المجتمعية والتطوعية التي تركّز على الأنشطة الرياضية والاهتمام بالتوعية الصحية والتفاعل اليومي مع المجتمع.

ويحمل برنامج «تواصل بالخير في شهر الخير» بين ثناياه حملة إفطار الصائم، وفعاليات «قرقيعان»، وأنشطة رياضية وشبابية، ومسابقات وجوائز، وفيديوهات توعوية بالتعاون مع أخصائيي تغذية وأطباء، وكذلك فيديوهات عن التوعية المرورية وتعزيز ثقافة عدم السرعة خلال موعد الإفطار بالتعاون مع وزارة الداخلية، إضافة إلى تنظيم غبقة للموظفين، وزيارات للموظفين الذين يواصلون تقديم الخدمة للعملاء أثناء موعد الإفطار.

كما يتضمن برنامج «بيتك» تقديم خدمة الضيافة في المساجد، ومشاركة الإفطار مع العديد من الجهات التي تؤدي واجبها أثناء موعد الإفطار، في تأكيد جديد على ريادة «بيتك» في المسؤولية الاجتماعية ودوره بالمشاركة في مختلف المناسبات الاجتماعية.

وقال نائب المدير العام للعلاقات العامة والإعلام للمجموعة في «بيتك»، يوسف الرويح، إن «بيتك» يحرص دائماً أن يكون برنامج رمضان «تواصل بالخير في شهر الخير» متنوعاً يضم أنشطة وفعاليات تشمل مختلف شرائح المجتمع وتعزز مفهوم المسؤولية الاجتماعية والتنمية المستدامة، وشبابياً من خلال مواكبته للتكنولوجيا والاعتماد على الابتكار في عدد من الفعاليات عبر استخدام تطبيقات الموبايل وتكنولوجيا الواقع الافتراضي.

إفطار و«ماجلة»

وأضاف الرويح أن فريق «بيتك» التطوعي سيقوم خلال شهر رمضان بتجهيز وتوزيع آلاف وجبات إفطار الصائم على الصائمين بشكل يومي في مختلف محافظات الكويت، كما سيقوم بتوزيع السلة الغذائية «ماجلة رمضان» وكسوة العيد على الأسر المتعففة بالتعاون مع جمعية الهلال الأحمر الكويتي، مبيناً أن رمضان يمثل فرصة لتعزيز المسؤولية المجتمعية، وتضافر الجهود الرامية لمساعدة المحتاجين، ومشاركة المجتمع مختلف المناسبات.

وأكد أن هذه المبادرة التي دأب «بيتك» على تنفيذها سنوياً، تعزز الروح التطوعية، وتساهم في غرس وتعميق مفهوم العطاء.

الضيافة و«القرقيعان»

وقال الرويح إن «بيتك» يقدم ضمن برنامج رمضان، خدمة الضيافة في مساجد عدة بمناطق مختلفة في الكويت أثناء صلاة التراويح، وكذلك أثناء صلاة القيام في العشر الأواخر من رمضان.

وأضاف أن برنامج «تواصل بالخير في شهر الخير» يتضمن عدة فعاليات «قرقيعان» للأطفال في مواقع مختلفة، منوهاً إلى أن هذه المبادرة تساهم في إدخال البهجة والسرور في نفوس الأطفال، كما تحافظ على التراث الكويتي في هذا الإطار.

المشي الافتراضي

وأوضح الرويّح أن «بيتك» تعاون مع تطبيق «V-Thru»، لتنفيذ تحدي المشي للجمهور عبر خاصية «V-FIT»، لافتاً إلى أن التحدي، الذي يستمر طيلة شهر رمضان، يندرج ضمن تشجيع المجتمع على ممارسة الرياضة واتباع نمط حياة صحي في إطار حملة «صحة أفضل... لحياة أفضل».

وأشار إلى أن تحدي المشي يتيح الحصول على رصيد في تطبيق «V-FIT» مقابل خطوات المشي، بحيث يمكن استخدام الرصيد في الطلبات الشرائية أو المساهمة في حملة تشجير وتخضير الكويت، ضمن إطار مبادرة «بيتك» (Keep it Green) لتحقيق بيئة مستدامة.

مسابقات وجوائز

ولفت الرويّح إلى أن برنامج «تواصل بالخير في شهر الخير» يتضمن العديد من المسابقات والجوائز التي تعزّز التفاعل والارتباط بالجمهور والعملاء عبر منصات التواصل الاجتماعي، مبيناً أن المسابقات ستكون متنوعة وبجوائز قيمة للعملاء والموظفين على حسابات «بيتك» على قنوات التواصل الاجتماعي.

«قرّاء بيتك»

وأضاف أن «بيتك» سينظم خلال شهر رمضان المبارك مسابقة «قرّاء بيتك» لتلاوة القرآن الكريم للعام التاسع على التوالي، موضحاً أن النسخة الأخيرة من المسابقة شهدت إقبالا كبيراً من المتسابقين الذين وصل عددهم في التصفيات النهائية إلى أكثر من 80 متسابقاً للفئة العمرية دون 25 عاماً من الذكور والإناث، وفاز منهم 26 متسابقاً.

إهداء تطبيق القرآن

وذكر الرويح أن «بيتك» يقدم للجمهور تطبيق القرآن الكريم كإهداء من البنك، منوهاً إلى أن التطبيق الذي أطلقه «بيتك» على أجهزة الـ «IOS» و«الأندرويد» حقق رقماً قياسياً في عدد المستخدمين، حيث تخطّى حاجز الـ10 ملايين مستخدم.

قنوات التواصل

وأكد أن «بيتك» يواصل جهوده في توظيف قنواته على وسائل التواصل الاجتماعي للتفاعل مع الجمهور والمتابعين في مختلف المناسبات، كاشفاً أنه سيطلق سلسلة من الحلقات التوعوية في مجالات عديدة، تحمل نصائح وإرشادات توعوية بالتعاون مع كوكبة من المشايخ الأفاضل، ونصائح صحية بالتعاون مع أطباء وأخصائيي تغذية، ورسائل توعوية بالتعاون مع وزارتي الصحة والداخلية، إضافة إلى الإمساكية الرمضانية يومياً، وتغطية لفعاليات وأنشطة «بيتك» المتعلقة بالشهر الفضيل.

تنمية مستدامة

وأكد الرويّح المضي قدماً في المساهمات المجتمعية والمبادرات الإستراتيجية ودعم جميع مبادرات العمل التطوعي، بما يؤكد ريادة «بيتك» في المسؤولية الاجتماعية التي تشكل ركيزة أساسية في التنمية المستدامة بمختلف الجوانب البيئية والصحية والاجتماعية والتعليمية والرياضية.

«بيتك» التطوعي

ولفت الرويّح إلى أن فريق «بيتك» التطوعي يضطلع بدور مجتمعي كبير من خلال تنفيذ والإشراف على مبادرات برنامج رمضان كافة بالشكل الأمثل، ما يساهم في تعزيز ثقافة العمل التطوعي لدى الشباب، وبالتالي يساهم في غرس وتعميق المودة والعطاء بين أبناء المجتمع، مشيرا إلى أن «بيتك» يتميز بسجل حافل بالعمل التطوعي، وبصمة واضحة في المساهمات الاجتماعية، خصوصاً في شهر رمضان المبارك.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي