No Script

سيارة «GT2» تدخل حلبات السباق في أولى جولاتها التجريبية

«مازيراتي» تعلن عودتها للمنافسة في «جي تي»


تحفة «مازيراتي»
تحفة «مازيراتي»
تصغير
تكبير

أعلنت «مازيراتي» عن عودتها للمنافسة في بطولة «جي تي» لسباق السيارات من خلال سيارتها الخارقة «MC20 GT2» بعد اختبارها للمرة الأولى في حلبة فارانو دي ميليجاري.

ولفتت الشركة في بيان إلى أن الاختبار في الحلبة الواقعة في مدينة بارما يشكّل خطوة أولى لسلسلة من الفعاليات التي تسبق الكشف الرسمي عن السيارة في نهاية شهر يونيو المقبل، خلال مشاركة العلامة في سباق سبا 24 ساعة الذي يقام في بلجيكا.

وأكدت «مازيراتي» استعدادها لإحياء ذكرياتها التي تشمل تألقها في بطولات «جي تي» من خلال سيارة جديدة ومصممة خصيصاً لاستعادة أمجاد سيارة «MC12» المذهلة التي سبقتها.

وذكرت أن العلامة تتمتع بتاريخ طويل وحافل بالانتصارات في سباقات السيارات على مدى قرابة قرن من الزمن، والذي يشكّل جزءاً من هويتها الفريدة والمميزة، وشغفها القوي الذي تتطلع لإحيائه استناداً إلى إرثها العريق وتطلعاتها المستقبلية التي تمثل رياضة السيارات فيها جزءاً أساسياً.

وبيّنت أن «مازيراتي GT2» تجسد أرقى مستويات السرعة والأناقة والمظهر والابتكار، وتم تصميمها خصيصاً لتقديم أداء استثنائي ومذهل على المسار، والاحتفاء بعودة «مازيراتي» إلى حلبات السباق.

وأشارت إلى أنه تم ابتكار وتصميم «مازيراتي GT2» بالتعاون مع مركز «مازيراتي ستايل» لضمان مواكبتها لمعايير الجودة الجمالية التي تنفرد بها العلامة، وهي تستمد أداءها القوي من محرك «Nettuno» المميز والمزود بـ6 أسطوانات ليولد قوة تبلغ 463 كيلوواط/630 حصاناً، وهو المحرك نفسه المستخدم في سيارة «مازيراتي MC20».

وذكرت أن قائمة أبرز المواصفات الفنية للسيارة تضم تقنية الاحتراق المزدوج من «مازيراتي» الجديدة كلياً والحاصلة على براءة اختراع، وهي مستوحاة من سيارات «الفورمولا 1»؛ والهيكل الأحادي خفيف الوزن والمصنوع من ألياف الكربون، والذي يمثل الحل الأمثل لتحسين معدل الوزن الجاف إلى القوة؛ والهيكل الخارجي المكون بالكامل من ألواح خفيفة الوزن، حيث تم الارتقاء بسوية مزايا الديناميكا الهوائية إلى أعلى حد ممكن لتحسين الأحمال العمودية مع ضمان تحقيق أفضل مستويات الكفاءة في عملية السحب.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي