No Script

متنزه جان بول بلموندو

جان بول بلموندو
جان بول بلموندو
تصغير
تكبير

سيُطلق على جسر بير هاكان (بئر حكيم) المعروف بأعمدته المعدنية وإطلالته على برج إيفل، في بداية أبريل اسم «متنزه جان بول بلموندو»، تكريماً للممثل الذي توفي عام 2021، بحسب قرار أصدره مجلس مدينة باريس.

كان بلموندو صوّر مشهداً شهيراً على هذا الجسر من فيلم «Peur sur la ville» للمخرج هنري فيرنوي عام 1975، الذي أدى فيه دور «المفوض لوتيلييه».

وفي هذا المشهد، يلاحق النجم المعروف بأدواره في بعض من أشهر أفلام السينما الفرنسية في القرن العشرين، سفاحاً ينشط في العاصمة، ويتنقل على سطح قطار أنفاق على الخط رقم 6 الذي يعبر نهر السين مروراً بهذا الجسر.

هذا المشهد «تسبّب له بالإصابة الوحيدة خلال مسيرته»، وفق النائبة مود غاتيل التي اقترح حزبها «الحركة الديموقراطية» القيام بتكريم من هذا النوع بعد أسابيع قليلة من وفاة الممثل.

واختير الموقع «مع عائلة» بلموندو، وفق ما أعلنت المسؤولة عن شؤون الذاكرة في مجلس مدينة باريس لورانس باتريس، التي قالت إن هذه الخطوة ستُظهر للسائحين الذين يترددون على الجسر «اسم هذا الممثل العظيم المعروف جيداً في الخارج».

وقالت إن إزاحة الستار عن الاسم الجديد للجسر ستُقام «قبيل عيد ميلاده التسعين». وكان الممثل الذي شارك في أكثر من ثمانين عملاً، ليبلغ عامه التسعين في التاسع من أبريل. (أ ف ب)

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي