No Script

بالتعاون مع «تراحم» و«دورات»

«stc» استضافت ورشة عمل حول أساسيات العمل التطوعي

تصغير
تكبير

- دانة الجاسم: التزامنا بمبادرات زيادة وعي المجتمع جزء من مسؤوليتنا

استضافت شركة الاتصالات الكويتية (stc)، ورشة عمل حول الجوانب الأساسية للعمل التطوعي في الكويت بالتعاون مع الفريق التطوعي «تراحم».

ولفتت الشركة في بيان، إلى أن تنظيم الجلسة تم في إطار الشراكة الإستراتيجية بين «stc» و«دورات» منصة خدمات التعليم والدورات الرقمية تماشياً مع أهداف مبادرتها «وياك» في موسمها الثاني، بهدف تمكين ودعم المجتمع وإثراء حياة المشاركين في الدورات من خلال تنظيم سلسلة من برامج تعليمية وورش العمل والدورات التدريبية عبر الإنترنت في عدد من المجالات المتنوعة.

وأوضحت أن ورشة العمل التي استمرت لمدة 5 أيام، تضمنت تباحث كل من الجوانب النظرية والعملية التي تهدف إلى تسليط الضوء على أهمية العمل التطوعي في المجتمع، حيث تمـــكن المشاركون الذين حضروا من تحقيق فهم شامل حول كيفية إدارة المشاريع التطوعية، وكذلك بعض المهارات ذات العلاقة مثل التصوير الفوتوغرافي للعمل التطوعي، والعلاقة بين علم النفس والتطوع، وآداب العمل التطوعي، وكذلك سبل تطبيق هذه المفاهيم في العالم الحقيقي.

وأفادت الشركة بأنه تم تنظيم البرنامج والإشراف عليه من قِبل فريق تراحم التطوعي، حيث قدم الجلسات أشهر المدربين في هذا المجال وهم عبد العزيز الرومي وحسن العطار وعفاف الجاسم وأحمد رجب.

وأضافت أنه سيتم تنفيذ مشروع تطوعي خلال شهر رمضان، يتيح للمشاركين الفرصة لتطبيق المفاهيم التي تعلموها في بيئة واقعية، حيث تعد هذه المبادرة واحدة من العديد من المبادرات المماثلة التي أطلقتها «stc» من أجل تثقيف الجمهور ونشر الوعي حول القضايا الرئيسية في المجتمع.

وبيّنت أنه وبالإضافة إلى ذلك، دخلت الشركة في تعاون إستراتيجي مع فريق «تراحم» التطوعي، وفرق أخرى من المتطوعين في الكويت، بهدف دعم المبادرات المختلفة التي تؤثر في المجتمع والتي تتماشى مع برنامج المسؤولية الاجتماعية الشامل لـ (stc).

وتعليقاً على هذه المبادرة، قالت مدير عام اتصالات الشركات في «stc» دانة الجاسم: «سعداء بمواصلة تعاوننا مع (دورات) وفريق عمل (تراحم) من خلال فعالية هادفة تسهم في تثقيف الأفراد حول أهمية المشاركة في العمل التطوعي.

وباعتبار العطاء للمجتمع خطوة أساسية لبناء مستقبل أكثر استدامة، خصوصاً للأجيال الشابة، ساهمت ورشة العمل هذه في إلقاء الضوء على بعض الجوانب الرئيسية للعمل التطوعي وكيف يمكن أن تساعد هذه البرامج في نشر تأثير أوسع وإيجابي».

وأضافت الجاسم: «التزامنا بتنظيم الفعاليات والمبادرات التي تسهم في زيادة وعي المجتمع على المبادرات الإنسانية المستدامة مثل العمل التطوعي جزء لا يتجزأ من برنامج المسؤولية المجتمعية للشركات لدى (stc)».

وتابعت «سنواصل تقديم البرامج التي تدعم إطار المسؤولية المجتمعية، وبما يسهم في خلق تأثير إيجابي على المجتمعات التي نخدمها.

مع اقتراب شهر رمضان المبارك، تخطط (stc) لتنفيذ الأنشطة في إطار أجندتها السنوية للمسؤولية الاجتماعية للشركات، بالإضافة إلى البرامج التي من شأنها دعم المجتمع طوال الشهر.

علاوة على ذلك، نتطلع إلى التعاون مع المزيد من الكيانات داخل القطاعين العام والخاص لدعم أكبر عدد ممكن من الأفراد، مع تمكين جيل الشباب».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي