No Script

«بيتك» يتفق مع «الأمم المتحدة» على... «تمكين المرأة»


العمر مع مسؤولي برنامج الأمم المتحدة الانمائي عقب توقيع الاتفاقية
العمر مع مسؤولي برنامج الأمم المتحدة الانمائي عقب توقيع الاتفاقية
تصغير
تكبير

- العمر: نوفّر قاعدة متينة وبيئة صحية تمكّن الموظفات من تنمية مهاراتهن القيادية

وقّع بيت التمويل الكويتي (بيتك) اتفاقية مبادئ تمكين المرأة (WEPs) مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، وذلك في مبنى بيت الأمم المتحدة.

وقال رئيس الموارد البشرية للمجموعة في «بيتك» زياد العمر، على هامش توقيع الاتفاقية، إنه بالمصادقة على هذه المبادئ فإن البنك يؤكد على ضرورة تمكين النساء في تطور الاقتصاد والمجتمع الكويتي، الأمر الذي ينعكس إيجاباً على قطاع الأعمال وتعزيز الاستدامة.

وأضاف أن «بيتك» وفّر قاعدة متينة وبيئة صحية تمكّن الموظفات من تنمية وبناء مهاراتهن القيادية، ويتمتّع بوجود ثقافة مؤسسية شاملة، حيث تشغل العديد من النساء مناصب إدارية تنفيذية وأثبتن كفاءتهن على تحمل أدوار بارزة ومهمة، كما أن نسبة تمثيل المرأة في فروع البنك بلغت نحو 35 في المئة في حين أن توظيف النساء في برنامج فرصة التدريبي قد بلغ نحو 53 في المئة كما في 2022.

وأوضح: «55 منصباً في الإدارة العُليا والمتوسطة تشغلها سيدات، حيث لاحظنا أخيراً أن الإدارة قد بدأت بتمكين النساء بشكل متسارع».

وأشار إلى أن «بيتك» يحرص باستمرار على التطوير من أجل تعزيز رسالته وتبني التغييرات الإيجابية وتلبية المتطلبات المالية الجديدة وتحقيق الربحية ورضا العملاء.

ولفت إلى أن تحقيق العدالة بين الجنسين يشكل ميزة تنافسية، مبيناً أن «بيتك» يوفّر بيئة عائلية تتيح للنساء الموازنة بين العمل والحياة الاجتماعية من خلال توفير ساعات عمل مرنة، وإجازة الأمومة والأبوة، والإجازات غير مدفوعة الأجر وما إلى ذلك.

وأعرب العمر عن فخره بأن «بيتك» قد قطع أشواطاً كبيرة في تنفيذ سياسته لتمكين المرأة حيث توّج إنجازاته بتطبيق أهداف برنامج الأمم المتحدة الإنمائي الخاص بتمكين النساء، مؤكداً أن البنك يضمن المساواة في الأجور والمكافآت لموظفيه كافة من الرجال والنساء، ويحرص على توفير فرص عمل متشابهة للرجل والمرأة لتجنب عدم التكافؤ.

وأضاف: لقد وفّر «بيتك» فرصاً متساوية في التعلم والتدريب واكتساب المهارات، وبالتالي تتمتع موظفات البنك بفرصٍ متساوية في الوصول إلى المناصب القيادية، كما يوفر البيئة المناسبة التي تلبي احتياجاتهن.

وأوضح العمر أن «بيتك» يتطلع إلى تطوير إستراتيجيات وإجراءات من شأنها زيادة تمكين الموظفات في البنك وهو ما سيصب في مصلحة الموظفين، والعملاء وأصحاب المصلحة والمجتمع ككل.

وذكر العمر أن لدى «بيتك» نسبة عالية من الموظفات اللاتي يعملن في فروعه، وسيواصل العمل من أجل بناء ثقافة مؤسسية من شأنها خلق كوكبة من المواهب والقيادات النسائية وزيادة تمكينهن في المؤسسة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي