No Script

الاستراتيجية الجديدة للقناة مستمرة

12 برنامجاً حصرياً في قمر «الراي» الرمضاني

تصغير
تكبير

- الدورة البرامجية الجديدة تستكمل مسيرة ما بدأته طوال الأعوام الماضية
- «مع بوشعيل»... يستثمر نجاح الموسم الأول ليدخل نبيل شعيل مع ضيوفه في حوارات بطابع مختلف
- «خير أهلي»... عمر العثمان يوثق المشاريع الإنسانية في مختلف دول العالم بدعم كويتي
- «عزيمة العونان»... نخبة من أصدقاء الفنان ومعارفه في ضيافته
- «شكو ماركو»... شيف إيطالي يحاول التعرف على الثقافة الكويتية الخاصة بشهر رمضان المبارك
- «النالية»... يغوص في جنبات الماضي الكويتي المتسع مع فهد العبدالجليل
- «البوكس»... برنامج يتناول نمط الحياة الصحية بأسلوب قريب من تلفزيون الواقع
- «كاش مع النبهان»... موسم جديد من المسابقات والربح
- «نبي سلامتك»... نصائح طبية متعلقة بالصوم

... سيطلّ قمر «الراي»، مصاحباً لهلال شهر رمضان المبارك، كما كل عام، حاملاً في جعبته هذه المرة باقة من البرامج الجديدة والمنوعة، سعياً في إرضاء الأذواق كافة.

وبين مواكبة الاستراتيجية الجديدة، التي تهدف إلى مواءمة الإنتاجات المصورة، لتعرض عبر مختلف منصات النشر الرقمية إضافة إلى التلفزيون، والحفاظ على الهدف الأساسي لها، وهو تقديم محتوى يليق بالمشاهدين، فإن الدورة البرامجية الجديدة لـ «الراي قمرنا» هذا العام ستستكمل مسيرة ما بدأته طوال الأعوام الماضية.

في الشهر الكريم، سيكون تلفزيون «الراي» كريماً مع المشاهدين، إذ إنهم على موعد مع دورة برامجية مميزة تتضمن 13 برنامجاً بينها 12 حصرياً، حصيلة جهد كبير لتقديم الجديد والمتميز.

وإضافة إلى وجوه ألفها المشاهدون على مر السنوات الماضية، حضرت أخرى من مجالات مختلفة، منها المنوعة التي تختلف بين الحوارية والطبخ، وتلك الثقافية التراثية، والطبية والمخصصة للكوميديا والمسابقات، إضافة إلى البرامج الدينية.

مفاجآت جديدة في البرامج المنوعة

بعدما كانت مفاجأة العام الماضي مع «نبض الكويت» الفنان القدير نبيل شعيل، الذي رأيناه مقدماً للمرة الأولى، سيعود هذا العام في موسم ثانٍ من البرنامج بعد النجاح الذي حققه في الأول. أما مفاجأة هذا العام، فستكون مع الفنان أحمد العونان، الذي سيجمع إلى «مائدته» عدداً من ضيوفه الأصدقاء، مضيفاً نكهته الكوميدية على البرنامج.

كما سيحل الإعلامي عمر العثمان ضيفاً على المشاهدين، موثقاً طوال الشهر الكريم العديد من المشاريع الإنسانية في دول العالم.

وفي المطبخ، سيطل الشيف الإيطالي ماركو فيوروت مقدماً الأطباق الشهية بطريقة فريدة ومبتكرة.

وللحياة الكويتية القديمة مكانها مجدداً في الدورة البرامجية، إذ سيطل رئيس الجمعية الكويتية للتراث الباحث في التراث الكويتي فهد غازي العبدالجليل للعام الثاني على التوالي متصفحاً صفحات الماضي المشرق.

ولمحبي نمط الحياة الصحية، نصيب من الدورة البرامجية، إذ سيأخذهم كل من علي الإبراهيم وطيبة الصالح، في رحلة واقعية للتعرف على النظام الصحي الملائم.

ويطل الربح مجدداً هذا العام مع عبدالعزيز النبهان، حيث سيجوب كعادته الأماكن سعياً لإيجاد رابحين للجوائز بعد إجابتهم عن الأسئلة.

موسم ثانٍ «مع بوشعيل»

نبيل شعيل

بعد نجاح الموسم الأول، يظهر «نبض الكويت» الفنان «نبيل شعيل» مرة أخرى كمقدم برامج، ليستضيف نجوماً من الكويت والوطن العربي في برنامجه الحواري على شاشة «الراي» خلال شهر رمضان، ولكن بطابع مختلف، حيث تمتزج فيها الفخامة من خلال الأثاث والديكورات بالتكنولوجيا الحديثة عن طريق الشاشات الضخمة فائقة الجودة.

يدير «بوشعيل» الحوار مع الضيف في جلسة رئيسية ثابتة مع تنوع المحاور لكل فقرة، حيث يتم استخدام الشاشات لعرض كل شيء مرتبط بالضيف أو بالسؤال، سواء كانت صوراً، تغريدات، «مانشيتات» أو تصريحات.

وتحتوي كل حلقة على العديد من الفقرات المتنوعة، والتي تخلق جواً تفاعلياً لطيفاً مع الضيف.

«خير أهلي»... حب وعطاء

عمر العثمان

برنامج مختلف، من تقديم الإعلامي عمر العثمان، يوثق مختلف المشاريع الإنسانية في مختلف دول العالم والتي قامت بدعم كويتي، سواء من قبل الجهات الخيرية أو العائلات الكويتية من أصحاب الأيادي البيضاء. كما يقوم فريق البرنامج بزيارة لتلك الدول للحصول على إجابات للعديد من الأسئلة التي تخص أعمال الخير ومنافذها ودولها.

بالإضافة إلى ذلك، تم تخصيص حلقات من داخل دولة الكويت وتغطية المشاريع الخيرية بها.

يسعى البرنامج إلى إبراز قيمة الحب والعطاء المتأصلة، والتأكيد على الثقة المتبادلة بين المتبرعين من جهة والقائمين على تنفيذ هذه المشاريع من جهة أخرى.

«عزيمة العونان»... كوميدي ترفيهي

أحمد العونان

يستضيف النجم أحمد العونان يومياً نخبة من أصدقائه ومعارفه من عالم الفن، الرياضة و«السوشيال ميديا» طوال شهر رمضان المبارك.

العونان الذي قام بتقديم برامج تلفزيونية عدة، ولمع نجمه مع الكبار، سيستضيف في كل حلقة ضيفاً أو أكثر، في حوار يضفي البسمة والبهجة على جمهور «الراي» أينما وجد.

وتحتوي كل حلقة على فقرات متعددة منها، نقاش كوميدي وترفيهي عن المرة الأولى التي تم استخدام مقولة أو مثل معروف، طرح موضوع اجتماعي ساخن للحوار، إضافة إلى ألعاب تحد بين الضيوف ومشاهد تمثيلية كوميدية سريعة.

«شكو ماركو»... الأطباق الكويتية بذوق إيطالي

ماركو فيوروت

في فكرة جديدة تماماً على برامج الطبخ تختلف عن الأفكار التقليدية، يقوم الشيف الإيطالي الشهير ماركو فيوروت بطبخ أطباق إيطالية ولكن بإضافات كويتية أو طبخ أطباق كويتية بذوق إيطالي.

ويحاول الشيف ماركو، خلال الحلقات، التعرف أكثر على الثقافة الكويتية الخاصة بشهر رمضان المبارك، وذلك من خلال استضافة طهاة كويتيين معروفين يشاركونه طبخ هذه الأطباق وإضافة اللمسة والذوق الكويتي إليها.

وتتنوع مواقع التصوير بين الداخل والخارج، لتضفي طابعاً ممتعاً للبرنامج.

«النالية»... بين الماضي والحاضر

فهد العبدالجليل

يعود رئيس الجمعية الكويتية للتراث الباحث في التراث الكويتي فهد غازي العبدالجليل للعام الثاني على التوالي، في برنامج تلفزيوني ذي طابع تراثي يتناول الحياة الكويتية القديمة بأشكالها كافة من عادات، تقاليد وغيرها من الأمور الموثقة في تاريخ الكويت.

ويستضيف مقدم البرنامج مجموعة من الباحثين المختصين بالتراث الكويتي ليغوصوا معاً في جنبات الماضي الكويتي المتسع مع استعراض لمجموعات نادرة من الوثائق والمخطوطات التي تؤرخ لهذا التراث القيم.

وجرى التصوير في أجواء تتناسب مع روح وفكرة البرنامج، مع إضافة لمسة معاصرة لإعطاء روح الوصل بين الماضي والحاضر.

«نبي سلامتك»... خلال الصوم

فريق برنامج «نبي سلامتك»

يستضيف البرنامج الذي يتم تصويره داخل أروقة مستشفى السلام، أطباء المستشفى من مختلف التخصصات، للحديث حول الحفاظ على الصحة بشكل عام وكيفية الحفاظ عليها أثناء فريضة الصوم بشكل خاص، خلال شهر رمضان من دون أي مشاكل صحية.

ويقدم البرنامج نصائح طبية متخصصة متعلقة بالصوم.

«البوكس»... و«خرافات الدايت»

علي الإبراهيم

يتناول برنامج «البوكس» نمط الحياة الصحية من واقع الحياة اليومي بأسلوب قريب من تلفزيون الواقع، حيث يساعد المشاهد ويوجهه للمحافظة على نظامه الصحي في الظروف والأوقات كافة.

ويقوم أخصائيا التغذية والصحة علي الإبراهيم وطيبة الصالح، وهما مقدما البرنامج، بتغطية الجوانب كافة المرتبطة ببناء نمط حياة صحي، وذلك ليس فقط من خلال النصائح، ولكن بقيامهما أيضاً بتجارب متعددة من واقع الحياة اليومية ويصوبان المعلومات والمعتقدات الغذائية والصحية الخاطئة التي تسمى بـ «خرافات الدايت».

«كاش مع النبهان»

عبدالعزيز النبهان

في موسم خامس، يعود برنامج «كاش مع النبهان»، الذي يقدمه عبدالعزيز النبهان، بتصوير خارجي بين الجمهور، بحثاً عن رابحين للمسابقات غير التقليدية.

وتدور فكرة البرنامج حول مجموعة من الأسئلة والأجوبة في المعلومات العامة والثقافة في مختلف المجالات، ويحصل فيها الفائز على جوائز نقدية وعينية قيمة.

ولم ينحصر تصوير الحلقات في الكويت فقط، بل جاب البرنامج عدداً من مدن العالم، منها الرياض وليفربول.

5 برامج دينية... في الشهر الكريم

«منارات القلوب»


جاسم المهلهل

برنامج ديني إنساني من إعداد وتقديم رئيس الأمانة العامة للجان الخيرية العالم الجليل الدكتور جاسم المهلهل، ويتناول فيه ثلاثة مفاهيم متميزة وهي: الرجال، المصلحون، والمفاهيم الاجتماعية. وتنقسم حلقات البرنامج كالآتي:

الحلقات العشر الأولى: السير العلية في الأسر الفاضلة المرضية وسيتم اختيار عشر أسر متميزة بالعطاء.

الحلقات العشر الثانية: إضاءات للسائرين من سير الدعاة المصلحين، ويتم الحديث فيها عن سير علماء وفقهاء أجلاء في تاريخ الإسلام.

الحلقات العشر الأخيرة: المفاهيم الاجتماعية من الأحاديث النبوية، حيث سيتم اختيار عشرة مفاهيم اجتماعية من الأحاديث النبوية الكريمة.

«قدوة»


فهد الكندري

يطل إمام المسجد الكبير الشيخ فهد الكندري، ليقدم برنامجاً دينياً اجتماعياً.

ويبرز الكندري، الذي اشتهر بحديثه الوسطي وتعلقه بالقرآن وله أكثر من 15 عاماً من الخبرة في العمل الإعلامي، في البرنامج وسطية الإسلام وسماحته من خلال تسليط الضوء على أخلاق وتعاملات الرسول ﷺ بطريقة مبسطة ومؤثرة.

ويحرص البرنامج على تصوير قصص من السيرة النبوية في مكان نزول الآيات بمختلف المناطق بالمملكة العربية السعودية، ثم يستخلص منها العبر والقيم التي تناسب واقعنا اليوم. كما يحرص على دراسة تأثير السيرة النبوية العطرة بمختلف اللغات وفي مختلف البلدان، منها الكويت، السعودية، غلاسكو، أدنبرة، أوكرانيا، مانشستر وبرمنغهام.

«صفحات في العلاقات»


خالد شجاع العتيبي

برنامج ديني من إعداد وتقديم الدكتور خالد شجاع العتيبي، الأستاذ المساعد بكلية التربية الأساسية قسم الدراسات الإسلامية وإمام وخطيب بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية.

يستعرض البرنامج نصوص الشريعة الإسلامية المطهرة ويستخلص منها الدروس والعبر، وكذلك التوجيهات الكريمة والإرشادات العامة للتحلي بأفضل الأخلاق لا سيما أخلاق الرسول ﷺ في العبادات والتعاملات بين الناس للوصول إلى مجتمع صالح ونافع.

«مع النبي»


فهد الجنفاوي

البرنامج من إعداد وتقديم الدكتور فهد الجنفاوي، وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية المساعد لقطاع شؤون القرآن الكريم والدراسات الإسلامية.

ويسلط الضوء على قصص ودروس من أحاديث النبي ﷺ وإسقاطاً لهذه الدروس على الواقع المعاصر الذي نعيشه في مجتمعاتنا وشرح لكيفية الاستفادة من هذه الدروس لتكون على درب النبي قولاً وفعلاً.

«تعرّف عليه»

يتناول البرنامج، الذي تعده وتقدمه الدكتورة مريم العويش، في كل حلقة من حلقاته، اسماً من أسماء الله الحسنى، وارتباط هذا الاسم بأنشطتنا الحياتية وكيفية الاقتداء بهذا الاسم في أخلاقنا وممارساتنا.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي