No Script

احتفالية خاصة بمرور 100 عام على افتتاح مقبرة «توت عنخ آمون»

ملكة بلجيكا ودوقة برابانت وأسرة الملك أحمد فؤاد... في ضيافة الأقصر

تصغير
تكبير

وسط حفاوة خاصة، واهتمام شعبي ورسمي، تستضيف مدينة الأقصر (جنوب مصر)، عدداً من الشخصيات الرسمية والشهيرة، التي اعتادت زيارة المدينة التاريخية، في هذا التوقيت من كل عام، لزيارة آثارها المتفرّدة والاستمتاع بالطقس الدافئ.

وتقوم ملكة بلجيكا الملكة ماتيلدا، وبصحبتها دوقة مقاطعة برابانت الأميرة إليزابيث، بزيارة المدينة، ويصحبها في جولاتها الأثرية عدد من قيادات وزارة السياحة والآثار في مصر.

وقالت مصادر معنية لـ«الراي» إن الزيارة هذا العام لها مذاق خاص، حيث تشهد الاحتفال بذكرى مرور 100 عام، على زيارة ملكة بلجيكا الراحلة الملكة إليزابيث وابنها ولي العهد الأمير ليوبولد إلى مصر لحضور الافتتاح الرسمي لمقبرة الملك الذهبي توت عنخ آمون في فبراير من العام 1923، وتقيم الملكة والوفد المرافق لها، في أحد فنادق المدينة القديمة.

الملكة الحالية، زارت مقبرة الملك توت عنخ آمون، في منطقة «وادي الملوك»، في البر الغربي، وزيارات لمناطق عمل البعثات البلجيكية في «الكاب ودير المدينة ومقابر الأشراف» وكان بصحبتها الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار المصرية الدكتور مصطفى وزيري، وزارت الملكة «المدينة الذهبية» بالأقصر، بصحبة وزير الآثار المصري الأسبق الدكتور زاهي حواس، وأكدت أنها تعشق هذه المدينة وآثارها والحضارة المصرية العريقة.

ويزور المدينة أيضاً، حفيد الملك فاروق، الأمير فخر الدين، وهو ابن الملك أحمد فؤاد الثاني آخر ملك حكم مصر، وزار وأسرته والوفد المرافق لهم، عدداً كبيراً من مناطق الآثار في البرين الشرقي والغربي في المدينة.

وقالت مصادر في المدينة إن الوفد وصل إلى الأقصر، قادماً من المغرب، حيث تقيم الأسرة هناك منذ سنوات طويلة، واعتادوا زيارة الأقصر، على فترات متقاربة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي