No Script

ثلاثة وجوه جديدة في «فرنسا»

ويسلي فوفانا
ويسلي فوفانا
تصغير
تكبير

اختار مدرب فرنسا ديدييه ديشان، ثلاثة وجوه جديدة للمباراتين ضد هولندا وجمهورية أيرلندا في التصفيات المؤهلة الى كأس أوروبا 2024 في ألمانيا.

واستدعى ديشان مدافع تشلسي الإنكليزي، ويسلي فوفانا ولاعب وسط نيس كيفرن تورام (نجل ليليان) لينضم الى شقيقه الأكبر المهاجم ماركوس، بالإضافة الى حارس مرمى لنس بريس سامبا.

وجدّد ديشان الثقة بمهاجم ميلان الإيطالي المخضرم أوليفييه جيرو (36 عاماً)، أفضل هداف في تاريخ «الديوك»، الذي حلّ وصيفاً للأرجنتين في مونديال 2022 في قطر.

في المقابل، غاب لاعبون عدة بداعي الإصابة وهم بول بوغبا (يوفنتوس الإيطالي)، نغولو كانتي (تشلسي)، عثمان ديمبيلي (برشلونة الإسباني) وكريستوافر نكونو (لايبزيغ الألماني).

وأكد ديشان في مؤتمر صحافي أنه لم يقرّر بعد اسم القائد الجديد للمنتخب، لاسيما بعد اعتزال حارس مرماه هوغو لوريس، على أن يقوم بمشاورات قبل اتخاذ القرار النهائي.

وتبدأ فرنسا مشوارها في التصفيات بمواجهة هولندا في 24 الجاري على ملعب «استاد دو فرانس» ضمن المجموعة الثانية، على أن تلتقي جمهورية أيرلندا في دبلن في 27 منه.

وتضم المجموعة أيضاً اليونان وجبل طارق.

وهنا التشكيلة:

- لحراسة المرمى: الفونس رايولا (وست هام الإنكليزي)، مايك مانيان (ميلان) وبرايس سامبا (لنس).

للدفاع: ويسلي فوفانا (تشلسي)، ثيو هرنانديز (ميلان) إبراهيما كوناتي (ليفربول الإنكليزي)، جول كونديه (برشلونة)، بنجامان بافار ودايو أوباميكانو (بايرن ميونيخ الألماني)، ووليام صليبا (أرسنال الإنكليزي).

للوسط: يوسف فوفانا (موناكو)، أدريان رابيو (يوفنتوس)، إدواردو كامافينغا وأوريليان تشواميني (ريال مدريد الإسباني)، كيفرن تورام (نيس)، وجوردان فيرتوت (مرسيليا).

للهجوم: كينغسلي كومان (بايرن ميونيخ)، موسى ديابي (باير ليفركوزن الألماني)، أوليفييه جيرو (ميلان)، أنطوان غريزمان (أتلتيكو مدريد الإسباني)، راندال كولو مواني (أينتراخت فرانكفورت الألماني)، كيليان مبابي (باريس سان جرمان) وماركوس تورام (بوروسيا مونشنغلادباخ الألماني).

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي