No Script

أول شهادة بلاتينية للريادة في تصاميم الطاقة والبيئة بالخليج

«ستاربكس» مركز الملك عبدالله بالرياض يحصل على «LEED»

تصغير
تكبير

حقّقت شركة ستاربكس تحت إدارة مجموعة الشايع إنجازاً جديداً يُضاف إلى مجموعة كبيرة من إنجازاتها في المنطقة، حيث أصبح مقهى ستاربكس في مركز الملك عبدالله المالي في الرياض من أوائل محلات المأكولات والمشروبات في منطقة دول الخليج التي تحصل على شهادة «LEED» البلاتينية المقدّمة من قبل المجلس الأميركي للأبنية الخضراء (USGBC).

وأوضحت الشركة أنه بذلك أصبح مقهى ستاربكس في مركز الملك عبدالله المالي في الرياض من بين 6 مقاهي «ستاربكس» فقط على مستوى العالم تحصل على هذه الشهادة المرموقة.

وذكرت أنه وبعد حصوله على 81 نقطة، أصبح المقهى ثالث محل بيع بالتجزئة يحصل على الجائزة البلاتينية للتصميم الداخلي والبناء (ID +C)، ليكون بذلك أحد أكثر المقاهي صداقة للبيئة في دول الخليج.

وتابعت «ستاربكس» أنه تم تكريم المقهى الحائز جوائز، لدمجه مواد صديقة للبيئة، بما في ذلك الأرضيات المعاد تدويرها والرخام المحلي، لابتكار تصاميم وأشكال طبيعية في كل الأنحاء داخل المقهى.

وتعليقاً على هذا الإنجاز المميز، قال رئيس «ستاربكس» الشايع آندي هولمز: «تُعد هذه الجائزة المرموقة تقديراً مهماً لنا لأن الاستدامة هي جوهر أعمالنا.

وأضاف «حصولنا على هذه الشهادة المهمة يعزّز مكانتنا الرائدة في تبني مفاهيم المباني الخضراء، وهو دليل آخر على ما نبذله من جهد لتبني أفضل الممارسات المستدامة في كل مرحلة من مراحل أعمالنا».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي