No Script

السباق شكّل الحدث الرياضي الأضخم من نوعه بمشاركة 900 لاعب

إقبال كبير ومنافسة قوية... في «بيتك للحواجز»

تصغير
تكبير

- يوسف الرويح: السباق يعزّز دور البنك بدعم الأنشطة الرياضية ضمن ريادته في المسؤولية الاجتماعية
- الصحة والرياضة والشباب والبيئة ضمن إستراتيجية الاستدامة المتكاملة لـ «بيتك»
- تتويج 15 فائزاً من مختلف الفئات العمرية بجوائز قيّمة

اختتم «بيتك» فعالية سباقه للحواجز (KFH Obstacle Challenge)، بنسختها الثانية التي امتدت على مدار يوم كامل على شاطئ المارينا، بحضور شخصيات رياضية، وتواجد مشاريع شبابية كويتية مختلفة.

وأفاد البنك في بيان بأن طول السّباق بلغ 5 كيلومترات، حيث كانت الحواجز بمستويات مختلفة ومتنوعة على المتسابقين، وكانت المنافسة متاحة لفئة الشباب (رجال) من 16 عاماً وما فوق، فيما جرى تقسيم المشاركين لـ4 فئات عمرية مختلفة، كما جرى إضافة سباق خاص للأطفال هذا الموسم لفئتي الذكور والإناث من عمر 5 إلى 8 سنوات، وكانت الحواجز مناسبة لهذه الفئة العمرية.

15 فائزاً

وفي ختام السباق الذي شهد إقبالاً جماهيرياً كبيراً وغير مسبوق ومنافسة قوية، توَّج كل من نائب المدير العام للعلاقات العامة والإعلام للمجموعة في «بيتك» يوسف الرويح، والمدير التنفيذي للإعلام والعلاقات الحكومية في «بيتك» محمد الفارس، الفائزين في المراكز الأولى في مختلف الفئات العمرية وعددهم 15 فائزاً بجوائز قيّمة.

وحصل الفائزون في المراكز الثلاثة الأولى، على مستوى جميع الفئات والمشاركين، على جوائز نقدية بقيمة 6000 دينار، بواقع 3000 دينار لصاحب المركز الأول، و2000 دينار لصاحب المركز الثاني، و1000 دينار لصاحب المركز الثالث، فيما حصل أصحاب المراكز الثلاثة الأولى بكل فئة على مبلغ 300 دينار للمركز الأول، و200 دينار للمركز الثاني، و100 دينار للمركز الثالث، بينما حصل جميع المتسابقين على ميدالية قيّمة فور الوصول إلى خط النهاية، حيث تواجد فريق من «بيتك» لاستقبال المتسابقين وتتويجهم بالميداليات.

وقال الرويّح في تصريح صحافي على هامش فعالية سباق «بيتك» للحواجز، إن النجاح الكبير الذي حققته الفعالية والإقبال اللافت من المشاركين تأكيد جديد على ثقة المجتمع بمبادرات «بيتك» وأهمية الأنشطة والفعاليات التي ينفّذها والتي تلبي اهتمامات الشباب وتطلعاتهم.

وأضاف أن «بيتك» يعتز بأن يكون هذا الحدث الرياضي الأضخم من نوعه في الكويت أحد أهم المبادرات المجتمعية للبنك، ويعزز دوره في دعم الأنشطة الرياضية والصحية ضمن ريادته في المسؤولية الاجتماعية.

ولفت إلى أن السباق سجّل أرقاماً قياسية من حيث عدد المشاركين بالمقارنة مع متوسط عدد المتسابقين المشاركين في مسابقات من النوع نفسه، وكذلك بالمقارنة مع النسخة الأولى للسباق.

الشباب والصحة

وأشار الرويح إلى أن فعالية سباق «بيتك» للحواجز بُنيت على محورين مهمين في إستراتيجية «بيتك» وهما الشباب والصحة من جهة ضمن برنامج «صحة أفضل لحياة أفضل»، ومن جهة أخرى دعم جهود الاستدامة، فقد اعتمد «بيتك» التجهيزات اللازمة للسباق مثل حقيبة خاصّة تضم رقما خاصا بكل مشارك، بالإضافة إلى مراعاة أن يكون القميص الرّسمي للسّباق مصنوعاً من مواد معاد تدويرها حفاظاً على البيئة ضمن برنامج «Keep it green»، مؤكداً أن عناصر الصحة والرياضة والشباب والبيئة هم من أبرز ركائز الاستدامة، وضمن إستراتيجية الاستدامة المتكاملة للمجموعة التي أطلقها «بيتك» أخيراً.

وأضاف الرويّح أن «بيتك» حرص على التنظيم الأمثل للفعالية عبر تخصيص شريحة إلكترونيّة لكل مشارك لتوثيق وقت الانطلاق والوصول وتسجيل النتائج النهائية بدقّة متناهية، كما تواجد فريق متخصص من الحكام عند كل حاجز وفي نقاط مختلفة من مضمار السباق لضمان التزام المتسابقين بضوابط السباق.

فعاليات مبتكرة

وبيّن أن الاشادات التي حصل عليها «بيتك» من الجمهور والمتسابقين عقب اختتام الفعالية وتتويج الفائزين، هي مصدر فخر، مؤكداً المضي قدماً في تنفيذ فعاليات مبتكرة وفريدة من نوعها ترتقي لتطلعات الشباب وتعزز ريادة «بيتك» ومكانته البارزة في مبادرات المسؤولية الاجتماعية.

وعلى صعيد متصل، أوضح الرويح أن «بيتك» أتاح أمام المشاريع الشبابية الكويتية فرصة التواجد على هامش السباق، مبيناً أن ذلك يندرج ضمن إطار حرص «بيتك» على دعم الشركات الصغيرة والمتوسطة وريادة الأعمال، حيث تواجد في الفعالية أكثر من 20 مشروعاً شبابياً كويتياً من نواد صحية، ومقاه ومطاعم، ومعدات رياضية وغير ذلك، قدمت عروضاً مختلفة للجمهور.

رئيس لجنة التحكيم أحد أبطال العالم

تخلل السباق تواجد اللاعب الكويتي أحد أبطال العالم في سباق الحواجز ورئيس اللجنة الكويتية لرياضة تخطي الحواجز يوسف الشطي، كرئيس لجنة التحكيم، الذي أثنى على التنظيم المتميز ودور «بيتك» في تنظيم مثل هذه الأنشطة التي تعزز نمط الحياة الرياضي والصحي بين الشباب ومختلف الفئات العمرية التي شملها السباق.

وأضاف أن السباق أظهر طاقات شبابية وروحاً تنافسية عالية بين المتسابقين، وفي الوقت نفسه، اتسمت الأجواء بالبهجة والسعادة على مستوى المتسابقين والجمهور.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي