No Script

«أزرق الشاطئية» يواجه السعودية لتحديد المراكز في «الآسيوية»

«العميد» يعبر إلى نهائي «يد الخليجية»

تصغير
تكبير

عَبَرَ «الكويت» إلى المباراة النهائية في البطولة الخليجية الـ 39 للأندية أبطال الكؤوس في كرة اليد التي تستضيفها المنامة حتى 17 الجاري، بعدما حسم المواجهة القوية مع العربي القطري بالفوز عليه 25-21 (الشوط الأول 12-10)، مساء أمس، في الدور نصف النهائي.

وفي لافتة طيبة، أهدى لاعب «العميد» صالح الموسوي، الذي اختير أفضل لاعب في المباراة، الجائزة الى زميله الحارس المتألق حسن صفر تقديراً لدوره في الفوز، حيث تصدى لعدد من الهجمات والإنفرادات للاعبي العربي، واستحق أن يكون رجل المباراة بجدارة.

وتُقام المباراة النهائية في الساعة 8:00 مساء غد، تسبقها مباراة المركزين الثالث والرابع في الـ 6:00.

وفي مباريات تحديد المراكز من الخامس الى الثامن، خسر السالمية أمام الأهلي البحريني 26-32، فيما فاز أهلي سداب العُماني على الصفا السعودي 34-35 برميات السبعة أمتار، بعد تعادلهما 30-30 في الوقت الأصلي.

وبذلك، يلتقي «السماوي» مع الصفا على المركزين السابع والثامن في الـ 5:00 مساء اليوم، فيما يلعب أهلي سداب مع الأهلي على المركزين الخامس والسادس في الـ 7:00.

هذا، وتقام النسخة الـ 40 من البطولة في مدينة الشارقة الإماراتية العام المقبل.

من ناحية ثانية، يلتقي منتخب الكويت مع نظيره السعودي في الساعة 7:30 صباح اليوم، لتحديد المراكز من الخامس الى الثامن في البطولة الآسيوية التاسعة لكرة اليد الشاطئية في مدينة بالي الإندونيسية، والمؤهلة الى كأس العالم 2024. وكان «أزرق الشاطئية» قد فاز على هونغ كونغ بنتيجة 2-0 في المرحلة الخامسة والأخيرة ضمن المجموعة الثانية، رافعاً رصيده الى 6 نقاط.

من ناحية ثانية، توّج «الكويت» بلقب دوري الأشبال تحت 13 سنة، مساء أول من أمس، بعد فوزه على القرين 20-13 في المباراة الختامية التي أقيمت على صالة مركز الشهيد فهد الأحمد في الدعية.وأنهى «الأبيض» مشواره في البطولة برصيد 36 نقطة، فيما احتل القرين المركز الثاني برصيد 29 نقطة، وجاء اليرموك في المركز الثالث وله 24 نقطة، فيما احتل خيطان المركز الرابع والفحيحيل الخامس برصيد 24 نقطة لكل منهما بيد أن الأول تقدّم بفارق الأهداف.

وبعد نهاية المباراة، سلّم عضوا مجلس إدارة الاتحاد مشعل القبندي وفؤاد البلوشي كأس البطولة والميداليات للاعبين، بحضور مدير اللعبة في نادي اليرموك يوسف الفيلكاوي، مساعد مدير اللعبة في نادي الكويت فواز الرديني ومساعد مدير اللعبة في نادي القرين حامد مزعل.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي