No Script

بحضورعدد من رؤساء الاندية والاتحادات والإعلاميين

الكندري أقام الملتقى الأول للرياضيين


الكندري يتوسط نجوم «الأزرق» السابقين
الكندري يتوسط نجوم «الأزرق» السابقين
تصغير
تكبير

أقام رئيس النادي والاتحاد الكويتي للترايثلون، راشد الكندري، أول من أمس، في مخيمه بمنطقة الأحمدي، الملتقى الأول للقيادات الرياضية والإعلامية والصحافيين، وسط حضور كبير.

وعلى هامش الملتقى، طالب عضو مجلس الأمة فيصل الكندري، بزيادة المخصصات المالية للرياضة الكويتية، على أن تكون تحت رقابة الجهات المختصة والمحاسبة، حتى يتم تطوير الرياضة بالصورة المنتظرة، ولتواكب التطور الحالي في الدول الأخرى التي كانت الكويت تسبقها بمراحل، وقال: «من غير المعقول أن تكون مخصصات الأندية والاتحادات متواضعة ونطالبها بتحقيق نتائج إيجابية وحصد البطولات، إضافة لوجود قوانين تخدم الرياضيين من تفرغات كاملة وتسهيلات لإعداد فرق قادرة على المنافسة».

وأكد الكندري على أهمية هذا الملتقى لجمع الرياضيين من مختلف الألعاب في جو أخوي وحبي بعيداً عن الاحتقان الحالي والمشاحنات في الوسط الرياضي، معتبراً أن «مثل هذه التجمعات تساعد على تقارب وجهات النظر، وخلق أرضية مناسبة للحوار الرياضي البناء، بعدما هُدمت الرياضة الكويتية بسبب الخصومات والنزاعات بين بعض الأطراف».

من ناحيته، تقدم نائب مدير الهيئة العامة للرياضة السابق، الدكتور صقر الملا، بالشكر الجزيل لرئيس اتحاد الترايثلون راشد الكندري، على لم شمل الأسرة الرياضية الكويتية في هذا الملتقى الذي يضم اخوة وزملاء كانوا ومازالوا يساهمون في تطوير الرياضة الكويتية»، مؤكدا أن الرياضة الكويتية خلال السنوات الخمس المقبلة، ستنهض من خلال تفعيل الاستثمار الرياضي ووجود العوائد المالية التي بدأت في الأندية، وكذلك تفعيل التفرغ الموسمي، ومنظومة الاحتراف التي يعمل عليها مسؤولو هيئة الرياضة«.

وأكمل:«سعيد بوجود الكوادر الجديدة في الهيئة على رأسها المدير العام بالإنابة فيصل اليتيم ونائب المديرالعام للرياضة التنافسية بشار عبدالله، وهم من خيرة الكفاءات الوطنية التي تعمل وتسعى لتطوير الجهاز الإداري في الهيئة العامة للرياضة وكذلك تطوير الهيئات الرياضية».

وقال أمين سر نادي الألعاب الشتوية، مشعل فليطح، إن الملتقى بادرة طيبة، من أجل خلق جو أخوي ودي في أسرة الرياضة الكويتية بمختلف توجهاتها، وأيده بذلك رئيس نادي الفحيحيل حمد الدبوس والذي أكد أن هذا الأمر ليس بالغريب على راشد الكندري الذي تعودنا منه مثل هذه المبادرات الطيبة، متمنياً استمرار هذا التجمع.

من ناحيته، أشار عضو اتحاد كرة القدم السابق، فهد الهملان، إلى أن الملتقى من شأنه تقريب وجهات النظر بين الجميع وقد ينتج عنه الخروج بأفكار تخدم رياضتنا.

كما اتفق نجوم كرة القدم السابقين حمد العنزي وسعود المجمد وفهد الأنصاري، على أن القوانين الحالية يجب ان تتطور لما فيه خدمة الرياضيين، مثنين على فكرة الملتقى الرياضي الذي يتجمع به أهل الرياضة من مخلف الألعاب بحضور وسائل الإعلام، وطالبوا باستمرار هذا التجمع الذي يقرب وجهات النظر بين الاداريين واللاعبين.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي