No Script

تغلب على شبيبة الساورة الجزائري في ذهاب تصفيات كأس الملك سلمان

بداية ناجحة لـ «الكويت»

تصغير
تكبير

تغلب «الكويت» على ضيفه شبيبة الساورة الجزائري بهدف دون مقابل في اللقاء الذي جمعهما، امس، في ذهاب الدور الاول لتصفيات بطولة كأس الملك سلمان للأندية العربية الابطال لكرة القدم.

ويخوض الفريقان مواجهة الرد في مدينة وهران الجزائرية يوم 21 الجاري على ان يتأهل الفائز منهما لمواجهة المتأهل من لقاءي شباب الاردن ونواذيبو الموريتاني في الدور المؤهل الى نهائيات البطولة المقررة في السعودية في يوليو وأغسطس المقبلين.

بدأ مدرب «الكويت»، البحريني علي عاشور، المباراة بتشكيلة شهدت عودة الحارس ضاري العتيبي بعد فترة طويلة قضاها على مقاعد الاحتياط، وفي الدفاع الرباعي محمد فريح وفهد الهاجري والتونسي بلال العيفة وعلي حسين، وفي الوسط أحمد الظفيري والمغربي المهدي برحمة وعمرو عبدالفتاح والبحريني محمد المرهون والتونسي ياسين العمري وفي الهجوم يوسف ناصر، وفق توزيعة 4-2-3-1. أما الضيوف، فدخلوا اللقاء بالحارس زكريا سعيدي، والمدافعين ريان قاسم وعمران محمد وزكريا زعيتري ومحمد ويس وفي الوسط اسماعيل سعادي وعادل بوشيبة وخثير بعزيز وأيمن لحمري وأسامة بلطرش أمام المهاجم عبدالجليل ساعد.

استهل «الأبيض» المواجهة بأفضلية واضحة تزامنت مع أداء متحفظ للضيوف الذين اعتمدوا على إغلاق المنطقة ومن ثم الارتداد بهجمات عكسية.

ورغم الاستحواذ، لم يتحصل «الكويت» على فرص حقيقية أمام مرمى المنافس سوى بكرة وحيدة لعبها المرهون برأسه وانقذها الحارس زكريا سعيدي.

ومع انتصاف الشوط، بدأ شبيبة الساورة بتغيير نهجه بالتحول الى الهجوم واستغلال المساحات في وسط ودفاع «الكويت» الذي عاب أداءه العام البطء وافتقاد اللعب المباشر.

وسدد أيمن لحمري كرة من هجمة مرتدة قابلها الحارس العتيبي بارتباك فتحولت منه الى ركنية (30).

وواصل الساورة تحسنه فأبعد العتيبي ركلة حرة نفذها لحمري اخطر عناصر الضيوف في الشوط الأول (33).

وأنتهى الشوط على وقع تسديدة خثير بعزيز أبعدها العتيبي بصعوبة (45+2).

وعلى غرار سابقه، بدأ «الكويت» الشوط الثاني بأفضلية وسدد ناصر كرة ضعيفة بيد الحارس، ورد بلطريش بكرة خطرة مرت قريبة من المرمى (55).

ونجح المرهون في منح التقدم لـ «الكويت» بعدما استغل كرة انزلها ناصر برأسه داخل المنطقة وفشل الدفاع الجزائري في ابعادها فسددها المرهون في المرمى (60).

ولعب سامي الصانع بدلاً من فريح المصاب، قبل ان يدخل التونسي طه الخنيسي مكان العمري.

ومرت رأسية يوسف ناصر امام المرمى دون متابعة (78).

وأنقذ العتيبي كرة خطرة من ركلة حرة قريبة نفذها البديل ضياء الدين بن يحيى (80).

واحسن «الأبيض» الدفاع عن هدفه فيما عاب التسرع الفريق الضيف الذي طرد الحكم السعودي فيصل البلوي ظهيره محمد ويس وبالتالي سيغيب عن لقاء العودة في الجزائر.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي