No Script

«يونايتد» لمواصلة تعافيه أمام بيتيس في «يوروبا ليغ»

أرسنال يسعى إلى تخطّي سبورتينغ

تصغير
تكبير

لا تبدو مهمّة أرسنال الإنكليزي سهلة لتخطّي عقبة ضيفه سبورتينغ البرتغالي، اليوم، في إياب ثُمن نهائي الدوري الأوروبي لكرة القدم «يوروبا ليغ»، بعدما تعادلا 2-2 ذهاباً في لشبونة، لكن المدرب الإسباني ميكيل أرتيتا يؤكد أنه لن يتهاون أوروبياً على حساب حصد لقب الـ «بريميرليغ» للمرة الأولى منذ 19 عاماً.

ويحتل رجال أرتيتا صدارة الدوري الممتاز بفارق 5 نقاط عن مانشستر سيتي، الثاني، مع بقاء 11 مرحلة حتى نهاية الموسم.

وقد يعزّز الإقصاء من «يوروبا ليغ» آمال أرسنال بالحفاظ على الصدارة في سباق اللقب، إذ يمنحه ذلك مزيداً من التعافي والوقت للاستعداد.

لكن أرتيتا لا يتماهى مع هذا الرأي، لأنه يحاول إعادة ثقافة الفوز إلى نادٍ غرق في مستنقع الأداء المتذبذب خلال معظم فترات العقدين الماضيين، بعد حقبة المدرب الفرنسي أرسين فينغر.

من جهته، لا يزال مدرب سبورتينغ روبن أموريم متفائلاً حيال إمكانية إقصاء أرسنال، رغم أن فريقه فشل في الحفاظ على تقدّمه ذهاباً.

في المقابل، يسعى مانشستر يونايتد الإنكليزي إلى الإبقاء على مساره التصاعدي في مرحلة التعافي من الخسارة المذلّة أمام ليفربول في الدوري بسباعية، وسيكون قادراً على حسم مواجهة الإياب على ريال بيتيس الإسباني، بعدما فاز ذهاباً 4-1.

أما يوفنتوس الإيطالي، فلا يزال يتعيّن عليه مضاعفة مجهوده، عندما يحلّ ضيفاً على فرايبورغ الألماني للدفاع عن تقدّمه بهدف ذهاباً.

وفي بقية المباريات، يلتقي أونيون سان جيلواز البلجيكي مع أونيون برلين الألماني (3-3 ذهاباً)، فنربغشه التركي مع إشبيلية الإسباني (فاز الثاني بهدفين نظيفين)، ريال سوسييداد الإسباني مع روما الإيطالي (فاز الثاني بهدفين نظيفين)، فيرينتسفاروش المجري مع باير ليفركوزن الألماني (فاز الثاني بهدفين نظيفين) وفينورد الهولندي مع شاختار دونيتسك الأوكراني (1-1).

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي