No Script

عمومية الشركة أقرّت توزيع 50 في المئة نقداً عن 2022

الإبراهيم: «الكويت الدولي» بصدد إعداد خطة خمسية إستراتيجية جديدة


الإبراهيم والنصار خلال الجمعية العمومية	 (تصوير نايف العقلة)
الإبراهيم والنصار خلال الجمعية العمومية (تصوير نايف العقلة)
تصغير
تكبير

- النصار: الخطة ستركز على الاستدامة «الصحة» ستغادر أرض المعارض نهاية الجاري

قال رئيس مجلس إدارة شركة معرض الكويت الدولي، وائل الإبراهيم، إن الشركة بصدد الإعداد للخطة الإستراتيجية الجديدة لفترة الخمس سنوات المقبلة وستكون مدعومه بالتنوع في نماذج أعمالها والحفاظ على مكانتها وسمعتها الجيدة ما يؤهلها لمتابعة خطط النمو.

كلام الإبراهيم جاء في كلمة خلال اجتماع الجمعية العمومية التي انعقدت أمس بنسبة حضور بلغت 100 في المئة، وأقرت توزيع أرباح نقدية بنسبة 50 في المئة من القيمة الاسمية للسهم أي بواقع 50 فلساً للسهم الواحد بقيمة إجمالية بلغت 1.5 مليون دينار.

وذكر أن النتائج المالية للسنة المنتهية في 31 ديسمبر 2022 جيدة، تدل على قدرة الشركة التنافسية داخل السوق المحلي والدولي لتحقيق هذا الأداء، وذلك تنفيذاً للسياسات التي وضعها مجلس الإدارة رغم التحديات الناجمة منذ انتهاء الجائحة لقطاع تنظيم المعارض والفعاليات إلا أن الشركة استطاعت بفترة وجيزة العودة إلى النشاط التشغيلي الكامل، موضحاً أنها واصلت العمل بمرونة تامة مع التركيز على تحقيق الأهداف طويلة الأجل.

وأشاد بالدور الفعال للإدارة التنفيذية وجميع العاملين بالشركة على تنفيذ تلك الخطط بمهنية حافظت على سمعة الشركة وتميزها.

وأخيراً تمنى الإبراهيم التوفيق في العام المقبل والاستمرار في تنفيذ تطلعات وطموحات المساهمين من خلال تنمية وتطوير الأنشطة التشغيلية والخدمات المقدمة داخل أرض المعارض.

بدوره، قال الرئيس التنفيذي للشركة عبدالرحمن النصار، إن ملامح الخطة الإستراتيجية للسنوات الخمس المقبلة ستركز على الاستدامة وتطوير الأعمال والمرافق إلى جانب استحداث أنشطة استثمار غير مباشر داخل موقعها.

ولفت إلى أن الخطة الإستراتيجية تتضمن إضافة أنشطة تشمل الترفيه والدخول بمجال تنظيم المؤتمرات، مبيناً أنها سترى النور خلال الستة أشهر المقبلة، ويبدأ تطبيقها اعتباراً من سبتمبر المقبل.

وأشار إلى أن «الصحة» ستخلي جميع مواقعها في أرض المعارض بنهاية مارس الجاري، حيث ستأخذ الشركة بعدها 6 أشهر لتأهيل تلك المواقع لإعادتها للخدمة، متوقعاً أن يكون أداء «معرض الكويت الدولي» في 2023 أفضل من العام الماضي.

وأوضح أن المؤشرات المالية التشغيلية للشركة عن 2022، جاءت معبرة عن نجاح سياساتها التشغيلية من خلال وضع خطط عدة لعودة النشاط التشغيلي الكامل تدريجياً داخل أرض المعارض الدولية كما تمكنت الشركة من تحقيق نسبة نمو جيدة في حجم الأعمال والارتقاء الى مستويات فنية وإدارية عالية الأداء وأظهرت قدراً من الثبات المالي والتشغيلي واستمرار المحافظة على الجودة والمواصفات التي تتمتع بها معارضنا والالتزام بإرضاء احتياجات المنظمين والمشاركين، إضافة إلى تحقيق الشركة أرباحاً صافية بـ3.03 مليون دينار عن 2022 بربحية 101.03 فلس للسهم.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي