No Script

لمبادراته الرقمية والتزامه تجاه العملاء ودمجه معايير الاستدامة بأعماله

5 جوائز مرموقة لـ «بيتك» يفوز بـها... من «إيميا فاينانس»

تصغير
تكبير

- أحمد السميط: الجوائز تؤكد مكانة «بيتك» المرموقة محلياً وعالمياً
- محمد العربيد:«بيتك» يُسخّر إمكاناته لتطوير الابتكار بالتمويل الإسلامي

حصد بيت التمويل الكويتي (بيتك) خمس جوائز مرموقة من مجلة «إيميا فاينانس»، وذلك في النسخة الخامسة عشرة من جوائز القطاع المصرفي في الشرق الأوسط لعام 2022، تقديراً لدوره الريادي في طرح العديد من الحلول والمبادرات الرقمية، والتزامه المتميز تجاه العملاء، ودمج معايير الاستدامة في أعماله، وتميز أدائه المالي خلال عام حافل ومثمر للغاية.

وذكر البنك في بيان أنه وللعام الثاني على التوالي، يفوز «بيتك» بجوائز «أفضل بنك إسلامي في الشرق الأوسط»، و«أفضل بنك في الكويت»، و«أفضل بنك إسلامي في الكويت»، بالإضافة إلى «أفضل بنك إسلامي في البحرين»، فيما هي المرة الأولى التي يحصل فيها البنك على جائزة «الاستدامة» على مستوى الشرق الأوسط.

ولفت إلى أن جوائز «إيميا فاينانس» تعدّ من أهم الجوائز في القطاع المصرفي في منطقة الشرق الأوسط، التي تهدف إلى تكريم المؤسسات المصرفية بناء على أدائها المالي، ومعايير جودة خدماتها، والتميز في القطاع المصرفي، حيث تستند جوائز المجلة المالية المرموقة إلى معايير أساسية في عملية اختيارها لأفضل البنوك، تتضمن الحصة السوقية للبنك، ونمو منتجاته في السوق، وربحيته، والابتكار في المنتجات والخدمات، إضافة إلى جودة إستراتيجية أعماله.

وعلى هامش تسلمه الجوائز في حفل توزيع الجوائز في دبي، قال مدير عام خزانة الكويت في «بيتك» أحمد السميط: «يسرنا الحصول على هذه الجوائز والتي تؤكد على المكانة المرموقة لـ (بيتك) على المستويين المحلي والعالمي، وهي بمثابة إضافة جديدة إلى سجل التكريمات والجوائز التي حصل عليها البنك سابقاً».

وأضاف: «سنستمر في نهج (بيتك) الذي يركز على توفير أفضل الحلول المصرفية الرقمية المبتكرة، وتلبية احتياجات العملاء، والمساهمة بفاعلية في التنمية المستدامة في المجتمعات التي يتواجد فيها البنك، من خلال تمويل المشاريع التمكينية وتعزيز الشمول المالي».

وأوضح السميط أن «بيتك» يستهدف القطاعات ذات الأولوية الإستراتيجية باستخدام مجموعة متنوعة من المنتجات التمويلية، مشيراً إلى أن روح الابتكار تستمر في دفع نمو البنك وتعزيز تأثيره في توفير حلول تمويل جديدة موافقة للشريعة.

وقال إن «بيتك» يُسخّر جميع إمكاناته لتطوير الابتكار في صناعة التمويل الإسلامي والتأثير إيجاباً في الأسواق التي يعمل فيها وتعزيز الاقتصادات، وأن تحقيق هذه التقديرات والفوز بالجوائز العالمية لم يكن ليحصل لولا ثقة مساهمي وعملاء البنك، إضافة إلى الجهود المتفانية لكوادره وكفاءتهم.

الاستدامة 2022

وتعليقاً على فوز «بيتك» بجائزة الاستدامة لعام 2022 على مستوى الشرق الأوسط، قال المدير التنفيذي للحوكمة والاستدامة في «بيتك»- محمد العربيد، إن اختيار «بيتك» للفوز بهذه الجائزة جاء بناء على معايير تضعها المجلة بعين الاعتبار أثناء عملية التقييم، منها اعتماد المؤسسة المالية الممارسات البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات (ESG) في جوهر عملياتها التشغيلية، إضافة إلى دمج مبادرات الاستدامة بالفعل في منتجات وخدمات الشركة.

وأضاف العربيد أن أعمال وأنشطة «بيتك» كرائد في مجال التمويل الإسلامي تتماشى بالفعل وبشكل وثيق مع أهداف ومعايير الاستدامة، وهو ما ينعكس في تحوله اخيراً نحو دعم الاستدامة من خلال مبادرات مختلفة مثل إصدارات الصكوك الخضراء، وحملة «Keep it Green»، وتوقيع اتفاقيات استدامة مع جهات مسؤولة مثل البرنامج الانمائي للأمم المتحدة، وإطلاق إستراتيجية الاستدامة المتكاملة للمجموعة، التي تضمّنت إطلاق تقرير الاستدامة، الذي شمل عناصر البيئة والمجتمع والحوكمة في أنشطة وإدارة وعمليات «بيتك»، مع تحليل وقياس الآثار الاقتصادية والاجتماعية والبيئية سواء على الصعيد التشغيلي أو استمرارية الأعمال، بهدف تحقيق قيمة مضافة للمساهمين والعملاء والشركاء وأصحاب المصلحة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي