No Script

بعد أكثر من عقدين في قيادة البنك اقترن خلالهما اسمه بمسيرة النمو

عادل اللبان يتنحى عن منصب الرئيس التنفيذي لمجموعة «الأهلي المتحد»


عادل اللبان
عادل اللبان
تصغير
تكبير

أوضح البنك الأهلي المتحد أنه وبعد أكثر من عقدين في قيادة البنك، أعلن الرئيس التنفيذي للمجموعة عادل اللبان رغبته في التنحي عن منصبه، بعد مسيرة تكللت بالكثير من الإنجازات والجوائز ومبادرات التحوّل الشامل.

ولفت البنك في بيان إلى أن اللبان يُعتبر أحد أبرز المديرين التنفيذيين للبنوك في المنطقة، وقد حاز مرتين لقب أفضل مدير تنفيذي في العام – الشرق الأوسط من مجلة «إي إم إي أي فاينانس»، بينما اعتبره اتحاد المصارف العربية أفضل مصرفي عربي لعام 2009.

وذكر البنك أن اللبان مُنح جائزة الإنجاز مدى الحياة من مجلة ذا بانكر الشرق الأوسط، بينما أشادت جمعية المصرفيين العرب في المملكة المتحدة «بخدماته المتميزة لقطاع المصارف في البلدان العربية» في عام 2015.

وأفاد «المتحد» بأن قيادة اللبان الفعّالة للبنك وتخطيطه الإستراتيجي المتميز له دور أساسي في نموه وتوسعه في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، إضافة إلى تعزيز تواجده المؤثر في السوق البريطاني، كما قاد البنك بنجاح لتخطي مختلف التقلبات والتغيرات المتسارعة التي شهدتها أسواق المال في السنوات الأخيرة.

وحسب البيان عُرف عن اللبان جرأته وتركيزه على تقديم الحلول المبتكرة ودعمه لمبادرات التحوّل الشامل، والتي أتاحت لمجموعة البنك الأهلي المتحد الحفاظ على مركزها المتقدم وتلبية المتطلبات المتغيرة للعملاء.

جدير بالذكر أن اللبان يعود له الكثير من الفضل في تأسيس البنك الأهلي المتحد بصورته التي نعرفها اليوم، منذ الجهود الأولى التي تكلّلت بعملية الاندماج بين بنك الكويت المتحد والبنك الأهلي المتحد لتكوين البنك الأهلي المتحد عام 2000، وما تبعها من استحواذات متتالية على عدة بنوك في المنطقة.

وكانت هذه هي النواة الأولى التي انطلق منها لإنشاء شبكة مالية إقليمية تغطي 3 قارات وثماني دول، وهي: البحرين، المملكة المتحدة، الإمارات العربية المتحدة، مصر، الكويت، العراق، ليبيا، وعُمان.

كما تميزت مسيرته بفوز البنك بالعديد من الجوائز والألقاب القُطرية والإقليمية بشكل سنوي، وهو ما عزّز من المكانة الرائدة للبنك على مستوى المنطقة.

وطوال مسيرته المهنية، ترك اللبان بصمة إيجابية واضحة على القطاع المالي والمصرفي، كما كانت له إسهامات مهمة في تنمية الكوادر المصرفية كقدوة ذات خبرة وتجربة فريدة في مجاله.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي