No Script

تُهدّد بيانات الأفراد والمؤسسات... وحتى الأمن الوطني

«تكنولوجيا المعلومات»: لا يمكن وقف الاختراقات السيبرانية 100 في المئة


عمار الحسيني
عمار الحسيني
تصغير
تكبير

أكد مدير عام الجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات بالتكليف الدكتور عمار الحسيني، أن «هناك احصائيات ودراسات عالمية تنشر حول عدد الاختراقات التي تتم في المنطقة وتقدير الخسائر»، لافتاً في الوقت ذاته إلى أنه «لا أحد يستطيع القول إنه يمكن توقيف الاختراقات أو محاولات الاختراق بنسبة 100 في المئة».

واعتبر الحسيني في تصريح لـ «الراي»، أن تحديات الأمن السيبراني من أكبر التحديات التي تهدد البيانات والأفراد والمؤسسات، وكذلك تهدد حتى الأمن الوطني، مشدداً على أهمية تبادل الخبرات بين الدول الخليجية.

وأضاف «نحن كجهاز حكومي، من مسؤولياته قضية الأمن السيبراني»، مشيراً في الوقت ذاته إلى دور «المركز الوطني للأمن السيبراني الذي تم إنشاؤه أخيراً».

وفيما شدد على أن «الأصل هو الجهوزية للتعامل مع أي حادث أمن سيبراني في حال وقوعه»، بيّن أن «أي تطبيق حكومي يصدر، فإن جزءاً من تطويره، التأكد من أمن المعلومات والحماية، باعتبار أن الأصل هو التدقيق على أمن كل التطبيقات الحكومية».

وزاد «من مسؤولياتنا التدريب والتوعية، فنحن لدينا سلسلة أسبوعية تقدم ورش عمل كل يوم إثنين، بالتعاون مع شركات عالمية متخصصة في الأمن السيبراني ومتاحة بشكل مجاني لجميع الموظفين الكويتيين، سواء في القطاع الحكومي أو غيره، وقد بدأت تلك الورش منذ 3 اشهر وتستمر لـ3 أشهر أخرى، بمشاركة أكثر من 1000 كادر كويتي وكويتية».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي