No Script

بعد هبوطها الحاد أمس

32 مليون دينار تداولتها «البورصة» في أول ساعة

البورصة
البورصة
تصغير
تكبير

بلغت حصيلة تداولات بورصة الكويت في الساعة الأولى من جلسة اليوم 32 مليون دينار غالبيتها استهدفت مكونات السوق الأول.

وكثفت المحافظ والصناديق الاستثمارية والحسابات الفردية من عمليات الشراء على شريحة كبيرة من الأسهم التشغيلية التي تراجعت أمس بشكل مبالغ فيه.

وارتفع المؤشر العام للبورصة بنهاية الساعة الأولى بأكثر من 70 نقطة فيما سجل السوق الأول ارتفاعاً بما يفوق 90 نقطة حتى نهاية الساعة الأولى، فيما تستمر عمليات الشراء حالياً خصوصاً على أسهم البنوك والشركات القيادية.

وكانت البورصة قد بدأت تعاملاتها اليوم بنشاط واضح شمل غالبية القطاعات.

وبعد انطلاقة نشطة لتداولات بورصة الكويت خلال الدقائق الأولى من جلسة اليوم والتي ارتفع فيها مؤشر السوق الأول بنحو 90 نقطة، قبل أن يتراجع قليلاً، استقر المؤشر العام نسبياً بارتفاع يتجاوز 50 نقطة حتى كتابة هذه السطور، ولا يزال يتأرجح بين الارتفاع والتراجع.

ويبدو واضحاً دفع المحافظ والصناديق الاستثمارية بسيولة شرائية، حيث بلغت الأموال المتداولة خلال أول 10 دقائق من التعاملات 10 ملايين دينار بواقع مليون لكل دقيقة.

وأظهرت تعاملات مكونات السوق الأول (مرتفعاً بأكثر من 70 نقطة حالياً) من بنوك وشركات قيادية تماسكا حتى الآن، على عكس ما شهدته أمس من هبوط حاد أفقد البورصة أكثر من 3 في المئة من وزنها وخسرت القيمة السوقية للأسهم ما يتجاوز 1.2 مليار دينار متأثرة الأميركية.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي