No Script

في أكبر بحيرة للمياه العذبة

«فاليسناريا سيبراليس» لإطعام الطيور المهاجرة في الصين

No Image
تصغير
تكبير

زُرع العديد من أعشاب فاليسناريا سيبراليس في بحيرة بوهيانغ، أكبر بحيرة للمياه العذبة في الصين، في محافظة دوتشانغ بمقاطعة جيانغشي شرق الصين.

ويعتبر هذا العشب مصدراً مهماً للغذاء للطيور المهاجرة إلى البحيرة في فصل الشتاء.

ووفقاً لإدارة المحمية الطبيعية للطيور المهاجرة في المحافظة، فقد زُرعت نحو 900 ألف شتلة من أعشاب فاليسناريا سيبراليس تبلغ قيمتها الإجمالية أكثر من 200 ألف يوان (نحو 28830 دولاراً أميركياً) على مساحة 6.67 هكتار، مع قرار بتوسيع المساحة المزروعة على أساس معدل البقاء على قيد الحياة لمحصول هذا العام.

ونظراً للتأثير الناجم عن الجفاف في العام الماضي، فكان تدهور النباتات المغمورة، مثل فاليسناريا سيبراليس، شديداً في بعض مناطق الأراضي الرطبة ببحيرة بوهيانغ، حسبما ذكر قوه هوا، مسؤول بالإدارة.

ودخلت البحيرة المتضررة من الجفاف موسم الجفاف في أوائل أغسطس من العام الماضي، أي قبل نحو ثلاثة أشهر مسبقاً من متوسط التاريخ منذ عام 1951.

وقال قوه «لذلك، لقد اكتشفنا وسيلة لتعزيز نمو أعشاب فاليسناريا سيبراليس يدوياً لتخزين الطعام للطيور المهاجرة التي تقضي الشتاء في بحيرة بوهيانغ في النصف الآخر من العام،» مشيراً إلى أن الأعشاب ستشهد طفرة في التكاثر عندما يحل موسم الأمطار في شهر يونيو.

وتتمتع بحيرة بوهيانغ بنظام إيكولوجي سليم، وهي أحد المواقع الشتوية المهمة للطيور المائية في آسيا.

وتبدأ فترة ذروة الهجرة للطيور المتجهة إلى البحيرة في منتصف ديسمبر وتستمر حتى أوائل يناير.

وتصل مئات الآلاف من الطيور المهاجرة إلى البحيرة في الشتاء كل عام. ويقضي ما مجموعه 98 في المئة من طيور الكركي البيضاء في العالم، وأكثر من 80 في المئة من طيور اللقلق الشرقية في العالم، وأكثر من 70 في المئة من طيور الكركي بيضاء القفا في العالم، الشتاء في بوهيانغ. (شينخوا)

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي