No Script

تأهل «سلة الأبيض» إلى نصف نهائي «آسيا»

سلة الكويت
سلة الكويت
تصغير
تكبير

حسم «الكويت» المتصدر، تأهله بجدارة إلى الدور نصف النهائي من دوري أندية غرب آسيا لكرة السلة، بفوز خامس توالياً على ضيفه ومنافسه على الصدارة المنامة البحريني، صاحب المركز الثاني، 107-76 في المباراة التي أقيمت، مساء أول من أمس، في المرحلة الخامسة قبل الأخيرة من منافسات المجموعة الثانية على صالة الاتحاد في مجمع الشيخ سعد العبدالله.

وبفوزه الساحق، جدّد «العميد» فوزه على المنامة بعد تغلّبه عليه 91-88 ذهاباً، وحسم الصدارة والتأهل، قبل مباراته السهلة مع مضيفه النصر في المرحلة السادسة والأخيرة في 21 الجاري، فيما يختتم المنامة لقاءاته باستضافة السد القطري، الثالث، في اليوم ذاته، في مواجهة حاسمة على الوصافة.

وعزّز «الأبيض» ترتيب المجموعة بالعلامة الكاملة حتى الآن برصيد 10 نقاط، يليه المنامة 8 نقاط.

وفرض محترف «الكويت»، الأميركي ماركس هانت نفسه نجماً للمباراة بتسجيله 23 نقطة مع 6 كرات مرتدة (ريباوند) و5 تمريرات حاسمة و3 ثلاثيات.

وتُقام البطولة بنظام الذهاب والإياب للمرة الأولى في تاريخ بطولات كرة السلة الآسيوية. ويضم «زون الخليج» مجموعتين، حيث يتأهل البطل في كل مجموعة مباشرة إلى الدور نصف النهائي على أن يلتقي صاحبا المركز الثاني لتحديد ثالث المتأهلين.

وفي المرحلة الرابعة من الدور الثاني للدوري الممتاز، حقّق الجهراء فوزه الأول بعد ثلاث هزائم جاء على حساب الصليبخات 92-81، مساء أول من أمس، على صالة نادي الكويت.

ورفع الجهراء رصيده الى 5 نقاط، فيما مُنِي الصليبخات بالهزيمة الرابعة توالياً وبات رصيده 4 نقاط.

وكان محترف الجهراء، الأميركي مايكل ديكسون نجم المباراة بتسجيله 37 نقطة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي