No Script

المسلم يشيد بالتأثير الآسيوي في الرياضة العالمية

المسلم
المسلم
تصغير
تكبير

أشاد المدير العام للمجلس الأولمبي الآسيوي، حسين المسلم، بالتأثير المتزايد لقارة آسيا في الرياضة العالمية.

وكان المسلم يتحدث في حفل حصول نائب رئيس المجلس داتو سيري تشاياباك سيريوات على جائزة من الاتحاد الدولي للهوكي، حيث نوه بالتقدم الذي يحققه المسؤولون الآسيويون في مجالس إدارات المنظمات الرياضية العالمية.

ويتولى سيريوات منصب نائب رئيس المجلس الأولمبي الآسيوي بحكم استضافة تايلند دورة الألعاب الآسيوية السادسة للصالات المغلقة والفنون القتالية من 17 إلى 26 نوفمبر المقبل في بانكوك وتشونبوري.

وعدد المسلم، رئيس الاتحاد الدولي للألعاب المائية أيضاً، عدد رؤساء الاتحادات الرياضية الدولية الذين حضروا الحفل في ختام الاجتماع الثاني للجنة التنسيق التابعة للمجلس الأولمبي الآسيوي مع اللجنة المنظمة المحلية للألعاب الآسيوية للصالات والفنون القتالية أول من أمس الإثنين.

وقال المسلم: «أنا سعيد جداً برؤية أربعة رؤساء للاتحادات الدولية معنا، وهم طيب وفينود وحيدر وكريس، أنا فخور بكم جميعاً. قبل 30 عاماً كان من المستحيل الوصول إلى هذه المناصب، لكننا اليوم نرى مزيداً من القادة من آسيا».

وفضلاً عن رئيس الاتحاد العالمي للألعاب المائية، حضر أيضاً رئيس الاتحاد الدولي للهوكي طيب إكرام، رئيس الاتحاد الدولي للكابادي فينود تيواري، رئيس الاتحاد الدولي للكوراش حيدر فارمان، ورئيس الاتحاد العالمي للرياضات الالكترونية كريس تشان، وجميعهم أعضاء في لجنة التنسيق لدورة الألعاب الآسيوية السادسة للصالات في تايلند.

واعتبر المسلم أن القوة الاقتصادية لآسيا ربما تكون من أسباب وجود هذا العدد المتزايد للقادة الرياضيين الآسيويين، مضيفاً: «لماذا، إنه بسبب طريقة الحياة التي تتغير دائماً، فآسيا تغيرت كثيراً ولدينا اقتصادات جيدة. اليوم لدينا قادة من آسيا يساهمون في خير الرياضة».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي