No Script

«سلة الأصفر» يتصدّر موقتاً


القادسية يتألق أمام القرين
القادسية يتألق أمام القرين
تصغير
تكبير

تصدّر القادسية الدور الثاني لبطولة الدوري الممتاز في كرة السلة، موقتاً، بفوزه على القرين 82-69، مساء أول من أمس، في افتتاح المرحلة الرابعة على صالة نادي الكويت.

وبفوزه الثالث مقابل هزيمة واحدة أمام كاظمة، رفع «الأصفر» رصيده إلى 7 نقاط بفارق نقطة أمام كل من «الكويت» و«البرتقالي»، فيما تعرّض القرين للهزيمة الثالثة مقابل فوز واحد على الصليبخات، ليصبح رصيده 5 نقاط.

وتألق محترف القادسية الجديد، الأردني أحمد الدويري، في مباراته الثانية توالياً، وقاد فريقه إلى الفوز بتسجيله 23 نقطة مع 9 كرات مرتدة وتمريرتين حاسمتين، علماً أنه في الظهور الأولى له أمام الصليبخات، سجّل 26 نقطة، مساهماً بالفوز 107-85 ليعوّض «الأصفر» خسارته من كاظمة.

وتأجلت مباراة القمّة في هذه المرحلة بين «الأبيض» و«البرتقالي» إلى 26 مارس الجاري.

معلوم أنّ الدور الثاني يُقام بنظام الدوري من قسمين، على أن يلتقي بعدها الأول مع الرابع، والثاني مع الثالث، بنظام الـ «بلاي أوف» من ثلاث مباريات، حيث سيتأهل الفائز بمباراتين إلى الدور النهائي، الذي يُقام بالنظام ذاته، لكن من 5 مباريات.

وسيهبط الأخير في الدور الثاني إلى الدرجة الأولى في الموسم المقبل، فيما سيلعب الخامس مع ثاني دوري الدرجة الأولى، للبقاء في «الممتاز»، أو التأهل في الموسم المقبل.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي