No Script

شاركت في جولة الاستثمار ما قبل إدراج الشركة

«كامكو إنفست» تستحوذ على 6.59 في المئة من «فلاورد»... بـ 25 مليون دولار

تصغير
تكبير

- عبدالعزيز اللوغاني: نعمل على تخطي المليار دولار قيمة سوقية خلال سنتين
- فيصل صرخوه: واثقون من نموذج أعمال «فلاورد» وإستراتيجيتها

أعلنت شركة كامكو إنفست أن فريق الاستثمارات الخاصة التابع لها شارك في جولة الاستثمار ما قبل الإدراج في «فلاورد»، الوجهة الأولى للورود والهدايا عبر الإنترنت، والتي تعمل في 37 مدينة في 9 دول بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، إضافة إلى المملكة المتحدة.

وأفادت بأن جولة الاستثمار الأخيرة في «فلاورد» والتي بلغت قيمتها 156 مليون دولار قادها إضافة إلى «كامكو إنفست» مستثمرون آخرون منهم «الجزيرة كابيتال» و«Rainwater Partners» و«STV»، لينضموا إلى مجموعة من المستثمرين شاركوا في جولات استثمارية سابقة منهم «إمباكت 46» و«فيث كابيتال» و«بي أن كي» و«ستارت أبس 500» وغيرهم، موضحة أن هذه الجولة الاستثمارية ستساعد «فلاورد» في توسيع وتنويع خط الهدايا الخاص بها، والاعتماد أكثر على الذكاء الاصطناعي وتعلم الآلة للاستمرار في دعم وتطوير نموها.

وفي إفصاح لها لبورصة الكويت، كشفت «كامكو إنفست» عن توقيعها عقد شراء لنسبة 6.59 في المئة من رأسمال شركة فلاورد القابضة المحدودة، بإجمالي مبلغ 25 مليون دولار (7.6 مليون دينار تقريباً)، منوهة إلى أنها بصدد استكمال بقي الإجراءات للانتهاء من صفقة الشراء.

وبينت «كامكو إنفست» في بيان أنه سيتم استخدام الأموال أيضاً لإطلاق إستراتيجية الاندماج والاستحواذ الخاصة بالشركة، حيث تسعى للاستحواذ على شركات إقليمية رائدة في مجال الهدايا الراقية بعد استحواذها الأخير في نوفمبر 2022 على «مبخر»، العلامة التجارية الرائدة في مجال العطور في دول مجلس التعاون الخليجي.

وقال الرئيس التنفيذي لـ«كامكو إنفست»، فيصل صرخوه: «نحن سعداء بالمشاركة في هذه الشركة الإقليمية التي تنمو بمسار متواصل بفضل نموذج أعمالها الذي يعتمد على عدد من الأعمال المدرة للإيرادات وبدعم من قبل المستثمرين الإقليميين والدوليين البارزين. نحن واثقون من نموذج أعمال الشركة وإستراتيجيتها وقدرة الفريق على قيادتها نحو مستقبل مزدهر، ويتماشى استثمارنا هذا مع توجهنا نحو توسيع نطاق خبراتنا في نظام البيئة التقنية في المنطقة، بعدما طرحنا سابقاً صندوقاً متخصصاً للاستثمار في الشركات الناشئة والمبتكرة في الولايات المتحدة وأوروبا».

أما رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لـ«فلاورد»، عبدالعزيز اللوغاني فعبّر عن فخر «فلاورد» بانضمام «كامكو إنفست» إلى قائمة مساهمي «فلاورد»، في الوقت الذي تواصل فيه العمل على تحقيق أهدافها في أن تصبح شركة ذات قيمة سوقية تتخطى المليار دولار قبيل إدراجها المزمع خلال السنتين المقبلتين.

وأضاف «نحن ممتنون لفريق العمل لدينا ولعملائنا وشركائنا على إيمانهم ودعمهم المستمر في مساعدة (فلاورد) على تحقيق رؤيتها في أن تصبح لاعباً بارزاً في مجال الورود والهدايا على مستوى العالم».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي