أعرب عن دهشته من هتافات جماهير «بلباو»

تشافي: انتصار من ذهب

رافينيا مسجلاً هدفه في مرمى أتلتيك بلباو (رويترز)
رافينيا مسجلاً هدفه في مرمى أتلتيك بلباو (رويترز)
تصغير
تكبير

أعرب مدرب برشلونة تشافي هرنانديز، عن شعوره بـ «الدهشة» و«الحزن» بسبب «الأجواء العدائية» التي عاشها فريقه في ملعب «سان ماميس»، حيث وجه قطاع من جماهير أتلتيك بلباو هتافات تجاه النادي الكاتالوني، يقولون فيها «إلى الدرجة الثانية، إلى الدرجة الثانية»، واصفاً الفوز بهدف في المرحلة 25 من الدوري الإسباني لكرة القدم بأنه «من ذهب».

وبعد المباراة، قال تشافي: «أحترم الجمهور في (سان ماميس)، دائماً ما عاملوني بشكل جيد للغاية. لكني أتفاجأ بهذه الأجواء من العداء تجاه برشلونة وتحزنني، فالحكم المسبق ليس جيداً للمجتمع».

وعما إذا كانت هذه الأحداث التي شهدتها بلباو بسبب «قضية نيغريرا» المُتعلّقة بالتحكيم، ستتكرّر في ملاعب أخرى، قال: «يتم الحكم بشكل مسبق»، مضيفاً: «الجمهور صاحب السيادة، وأحترم آراء الجميع. لكن هذا يحزنني».

أما بخصوص المباراة، فقد وصف تشافي الفوز بأنه «انتصار من ذهب»، مشيراً إلى أنه حذّر لاعبيه قبل اللقاء، مؤكداً لهم أنه «بمثابة نهائي».

وتابع: «قلت لهم إنه لا ينبغي التفكير في الكلاسيكو (الأحد)، ومن الضروري أن نحصل على النقاط الثلاث. الفريق حقّق انتصاراً حيوياً لمستقبل الدوري» قبل أن يقرّ بأنه «عانى» من أجل الانتصار، رغم أن فريقه استحق الفوز.

وبهذا الفوز بهدف البرازيلي رافينيا، عزّز برشلونة صدارته مع 65 نقطة، مستعيداً فارق النقاط التسع مع غريمه ريال مدريد، الثاني، الذي يلتقيه الأسبوع المقبل في الـ «كلاسيكو» على ملعب «كامب نو».

وقبل دقيقتين من نهاية الوقت الأصلي للمباراة، سجّل «بلباو» هدفاً عبر الغاني إيناكي وليامز، لكن العودة إلى تقنية الفيديو «VAR»، أكّدت وجود لمسة يد في بداية اللعبة على إيكر مونيان، ليتم إلغاؤه.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي