No Script

تفاعلاً مع ما نشرته «الراي»

«المصارف» يُناشد العملاء بعدم كشف بياناتهم

تصغير
تكبير

- الحساوي: الحالات المبلّغ عنها لدى البنوك المحلية محدودة جداً

تفاعلاً مع ما نشرته «الراي» في عددها الصادر أمس تحت عنوان «عمليات احتيال على مستخدمين لـ(آبل باي) في الكويت... (هاكرز) تبضّعوا على حسابهم من الخارج»، ناشد اتحاد المصارف عملاء البنوك بعدم الإفصاح عن بياناتهم المصرفية ذات الطبيعة الخاصة والسرية لأيّ جهة تحاول الحصول عليها عن طريق الرسائل أو وسائل الاتصال الأخرى.

وقال أمين عام اتحاد مصارف الكويت، الدكتور حمد الحساوي، إن البنوك تراقب بشكل حثيث طوال أيام الأسبوع وعلى مدار الساعة المعاملات المصرفية كافة وتتحقق من الأنشطة المشبوهة مع العملاء.

وأكد الحساوي حرص البنوك المستمر على التواصل مع عملائها من خلال حملاتها التوعوية في شأن ضرورة عدم الإفصاح عن أيّ معلومات مصرفية تتميز بطبيعتها السرية (مثل رقم الحساب أو البطاقة أو الرقم السري) لأيّ أطراف غير رسمية أو غير موثوقة في حال تم الدفع عبر الإنترنت (أونلاين).

وأشار إلى أن الحالات المبلّغ عنها لدى البنوك المحلية محدودة جداً، وتتعلق فقط بالعميل الذي أفصح عن بياناته المصرفية، منوهاً إلى أن كل الأنظمة الداخلية للبنوك تتميز بأعلى درجات الأمان وتحافظ على أعلى معايير التشفير، كما تقوم بتحديث وتعزيز أنظمتها الأمنية بشكل مستمر، ومبيناً أن مدفوعات المحافظ «ApplePay» و«Samsung» و«GooglePay»، آمنة وتعتبر طريقة دفع مثالية، وتُناسب جميع الفئات لمرونتها وسهولة استخدامها.

وأفاد الحساوي بأنه انطلاقاً من حرص بنك الكويت المركزي ضمن جهود الحملة الوطنية لتوعية العملاء «لنكن على دراية» على مصالح وأموال العملاء وبالتنسيق مع اتحاد المصارف، فإنه يُطالب العملاء بالتحلي باليقظة والانتباه خلال استخدام البطاقات الائتمانية أو الدفع من خلال محافظ الدفع المختلفة، مؤكداً أن البنوك المحلية والجهات الرقابية والحكومية لم ولن تطلب أيّ معلومات سرية أو مصرفية من العملاء.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي