No Script

رُشّح وحيداً من بنوك الكويت لنيلها

«بيتك» يُتوَّج بجائزة الشارقة للتميّز 2022


الرشود متسلماً الجائزة من عبدالله بن سالم القاسمي
الرشود متسلماً الجائزة من عبدالله بن سالم القاسمي
تصغير
تكبير

- عبدالوهاب الرشود: الجائزة تؤكد تميّز «بيتك» وقوة أدائه وتفوّقه معياراً وجودة

حصد بيت التمويل الكويتي (بيتك)، جائزة الشارقة للتميّز الخليجية لعام 2022، تقديراً للإنجازات النوعية والمساهمات المتميزة في العمل المصرفي والدور الفاعل في دعم قطاع الأعمال المحلي والخليجي.

وجرى اختيار «بيتك» لنيل الجائزة من قِبل مجلس أمناء جائزة الشارقة للتميز بعد ترشيحه من غرفة تجارة وصناعة الشارقة، حيث كان البنك المؤسسة الوحيدة التي تم ترشيحها من الكويت للفوز بهذه الجائزة.

وذكر البنك في بيان أنه وخلال الحفل السنوي لتكريم المؤسسات والشركات ورواد الأعمال الذي أقيم في مركز إكسبو الشارقة بتنظم غرفة تجارة وصناعة الشارقة، تسلّم الرئيس التنفيذي لمجموعة «بيتك» بالتكليف، عبدالوهاب الرشود، الجائزة من نائب حاكم الشارقة، الشيخ عبدالله بن سالم بن سلطان القاسمي، وبحضور رئيس مجلس إدارة اتحاد غرف التجارة والصناعة في الإمارات عبدالله المزروعي، ورئيس غرفة تجارة وصناعة الشارقة عبدالله سلطان العويس.

وبيّن «بيتك» أن الحفل شهد حضور عدد من كبار الشخصيات وأعضاء السلك الديبلوماسي ورؤساء المؤسسات الحكومية والخاصة وعدد من المسؤولين ورجال الأعمال والإعلاميين.

وبهذه المناسبة، أعرب الرشود عن فخره بفوز «بيتك» بجائزة الشارقة للتميز لعام 2022، مبيناً أنها تؤكد تميز جهود البنك وقوة أدائه وتفوّقه في تحقيق أعلى معايير الجودة والتميز من خلال تقديم حلول مالية وخدمات ومنتجات مصرفية مبتكرة تضيف قيمة للاقتصاد وتعزّز تجربة العميل، وتدعم جهود التنمية المستدامة، وتعزّز مكانة «بيتك» الرائدة عالمياً.

وأضاف الرشود أن تتويج «بيتك» بهذه الجائزة إنجاز جديد يؤكد جدارة البنك وكفاءته ومساهماته المتنوعة لتعزيز قطاع الصيرفة الإسلامية حول العالم بمنتجات وخدمات مبتكرة ومتوافقة مع أعلى معايير الجودة والتميز تلائم متطلبات العملاء الأفراد والشركات والحكومات، مع الأخذ في الاعتبار عوامل تحقيق النمو المستدام في المؤشرات المالية، ودعم الموارد البشرية، وتعزيز الشمول المالي، والمضي قدماً في التحول الرقمي، ومواصلة إستراتيجية الاستدامة، والمحافظة على البيئة، وتطبيق الحوكمة، وتنفيذ برامج التنمية والمسؤولية المجتمعية.

وأثنى الرشود على جهود غرفة تجارة وصناعة الشارقة بتنظيمها هذه الجائزة المرموقة وتقديرها المستمر لمبادرات التميز ضمن قطاع الشركات، كما ثمّن دور مجلس أمناء جائزة الشارقة للتميز لاختيارهم «بيتك» للفوز بالجائزة.

يذكر أن اختيار «بيتك» استند إلى معايير معتمدة، حيث ساهم في مرحلة التقييم أكثر من 45 مُقيّماً مختصاً، كما تكونت لجان التحكيم من 13 محكّماً من مختلف المجالات والتخصصات.

وشهدت دورة الجائزة لعام 2022 مشاركة أكثر من 100 مؤسسة في قطاع الأعمال إلى جانب رواد ورائدات الأعمال، حيث تم اختيار «بيتك» ضمن مؤسسات الكويت.

وتعتبر جائزة الشارقة للتميز إحدى مبادرات غرفة تجارة وصناعة الشارقة الهادفة إلى نشر الحوكمة المؤسسية وتشجيع اعتماد معايير الجودة وأخلاقيات العمل، وتطوير مسؤولية مؤسسات القطاع الخاص تجاه المجتمع ودورها في دفع عجلة التنمية المستدامة، إضافة إلى تشجيع الممارسات الصديقة للبيئة، وتعزيز دور المؤسسات في دفع عجلة التنمية المستدامة من خلال توفير التسهيلات وإطلاق المشاريع والمبادرات الجديدة وتقدير إنجازاتها وتحفيزها على مواصلة النجاح.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي