No Script

اختتمت العام الماضي بنتائج متميّزة دفعتها نحو آفاق جديدة

«Ooredoo» في 2022... نجاحات نقلت تجارب العملاء إلى مستوى غير مسبوق

تصغير
تكبير

- عبدالعزيز البابطين: طوّرنا منتجاتنا وخدماتنا وعروضنا على مختلف الصعد وعزّزناها رقمياً
- تطوير العلامة التجارية وشعارها لتركّز على المساهمة في النمو والتقدّم الإنساني
- تطبيقات «Ooredoo» توفّر تجربة رقمية كاملة عبر الموبايل
- الشركة تستثمر في الموظفين وتدعم قياداتها الشابة وتجذب الجيل الجديد وتطوّر مهاراته
- تطوير «Ooredoo business» لتصبح منصة متكاملة لجميع احتياجات الأعمال
- شبكة «Ooredoo» كانت جاهزة لتلبية احتياجات ملايين حضروا كأس العالم بقطر

عقدت مجموعة «Ooredoo الكويت» اجتماع جمعيتها العمومية السنوي في 9 مارس الجاري لتختتم عاماً من النتائج المتميّزة التي دفعتها نحو آفاق جديدة.

وذكرت الشركة أنها سجلت زيادة في الإيرادات الموحدة بنسبة 3 في المئة لتصل إلى 620.3 مليون دينار في 2022، مقارنة بـ601.7 مليون دينار في 2021 مع ارتفاع قاعدة عملائها إلى 24.7 مليون عميل.

وأوضحت أن هذه النتائج المبهرة دليل على القيادة الفعالة والإستراتيجيات المبتكرة التي تقدّمها لعملائها، والتي تستهدف الارتقاء بخبراتهم من خلال شبكة رقمية مبتكرة مع تزويدهم بمنتجات وخدمات حصرية مصممة خصيصاً لتلبية متطلباتهم واحتياجاتهم اليومية.

عام النجاحات

وبهذه المناسبة، قال الرئيس التنفيذي لـ«Ooredoo الكويت» عبدالعزيز البابطين: «لقد كان 2022 عاماً من النجاحات المذهلة لشركتنا، حيث قمنا بتنفيذ خطتنا الإستراتيجية لنقل تجارب العملاء إلى مستوى متطوّر غير مسبوق، وتركزت حول عملائنا وتجربتهم المباشرة وعلاقتهم مع علامتنا التجارية لفهم احتياجاتهم ومطالبهم بشكل أفضل».

وأضاف: «لقد طوّرنا منتجاتنا وخدماتنا وعروضنا على مختلف الصعد وعزّزناها رقمياً لتزويد عملائنا بأفضل تجربة في السوق. وساهم الحرص والمثابرة من قبل كل فرد في (Ooredoo الكويت) على دعم نموّنا ومساعدتنا ليس فقط في تلبية التوقعات بل وتخطيها أيضاً».

وتابع: «لقد أخذنا على عاتقنا ترقية وتعزيز جميع جوانب عملياتنا وخدماتنا وبنيتنا التحتية من أجل هدف واحد وهو تزويد عملائنا بأفضل تجربة ممكنة مع دمج رقمي شامل لبنيتنا التحتية ليس فقط من أجل اكتساب ميزة تنافسية في السوق، ولكن أيضاً لضمان الحصول على رضا عملائنا وتلبية احتياجاتهم».

ابتكار رقمي

وقال البابطين: «عند النظر إلى التقنيات المالية وتطوّرها المستمر وزيادة الطلب عليها عالمياً، فإننا في (Ooredoo الكويت) نفتخر بكوننا أول شركة اتصالات في الكويت تعلن وتطلق خدمة (Apple Pay) للدفع على تطبيقها» مضيفاً أن «شراكتنا الأخيرة مع (My Rateb) عبر (Ooredoo business) هي الخطوة الأولى نحو تقديم مفهوم الخدمات المالية عبر الموبايل لعملائنا. وستظل (Ooredoo الكويت) دائماً في طليعة الشركات التي تتطلع إلى الابتكار الرقمي وإدخال التقنيات التي تلبي احتياجات عملائها وإثراء أسلوب حياتهم الرقمي سريع التطور».

شعار جديد

وذكرت «Ooredoo» أنها طوّرت علامتها التجارية وشعارها الجديد لتركز بشكل أكبر على المساهمة في النمو والتقدم الإنساني، ما يعكس التزامها بمواصلة التطور والنمو دون توقف.

وبيّنت أن شعار «طوّر عالمك» يركّز على مواصلة دفع العملاء والموظفين إلى التطور، سواء بخطوات بسيطة أو ضخمة، موضحة أنها أخذت على عاتقها زيادة تعزيز كل جانب من جوانب عملياتها وأعمالها لتقديم خدمة أفضل لعملائها مع توفير حلول مصممة لهم وفي الوقت نفسه مكافأتهم بتجربة لا تضاهى من خلال منصة رقمية مبتكرة.

ولفتت الشركة إلى أن مفهوم «طوّر عالمك» يُمكّن العملاء من اتخاذ الخيارات التي تناسبهم، كما يزوّدهم بحلول تسهم في نقل تجاربهم إلى مستوى أعلى من التقدم والنمو، موضحة أنه بالنسبة لـ«Ooredoo»، فإن هذا الأمر يعني الاستمرار في الاستثمار بالشبكات لتوفير خدمات اتصال سلسة للعملاء بغض النظر عن أماكن تواجدهم، والاستمرار في ترقية تجربتهم عبر تقديم أفضل المنتجات والخدمات، كما تدعم شبكات «Ooredoo» المتطورة إنترنت الأشياء وتحليل البيانات من خلال خدمات «5G».

تجربة رقمية

وأشارت الشركة إلى أن تطبيقات «Ooredoo» توفّر تجربة رقمية كاملة وتطبيقات للخدمات المالية عبر الموبايل بمجموعة جديدة من الخدمات لاسيما للمجتمعات التي لا تتعامل مع البنوك.

وأضافت أنه ولخدمة عملائها بشكل أفضل، تستثمر الشركة أيضاً في موظفيها، وتدعم قياداتها الشابة، فضلاً عن جذب الجيل الجديد وتطوير مهاراته، حيث تهدف «Ooredoo» إلى أن تصبح الوجهة المفضلة للعمل في كل الأسواق من خلال تطوير بيئة عمل مؤسسية تمتاز بالمرونة وبالتركيز على روح العمل كفريق.

منصة متكاملةوأفادت الشركة بأن «Ooredoo business»، وهي الخدمات التكنولوجية الأكثر ثقة لحلول الأعمال، طوّرت نفسها، لتصبح منصة متكاملة لجميع احتياجات الأعمال ولدعم أصحاب الشركات الذين يحرصون على النجاح وإحداث تأثير عبر منتجاتهم وخدماتهم.

وتابعت أن «Ooredoo business» تدرك احتياجات هذه الشركات وأصحاب الأعمال، ولتعزيز هذه الميزة التنافسية، أطلقت حلولاً شاملة متكاملة، حيث تعتبر بمثابة القطعة المفقودة لجميع احتياجات أصحاب الأعمال، إذ إنها تزوّدهم بحلول مطوّرة تمكّن الشركات من إدارة أعمالها بكل سهولة ويسر، وأتمتة المهام اليومية، والتمتّع بخيارات دفع مرنة، والأهم من ذلك، البقاء على تواصل دائم بالفريق من خلال أفضل شبكة لضمان استمرار العمليات التجارية دون انقطاع.

إطلاق خدمات

ونوهت «Ooredoo» إلى أنه من الخدمات التكنولوجية الأخرى التي أطلقتها «Ooredoo business» بالشراكة مع شركة «إريكسون» حلول «IoT Accelerator Connect» التي تهدف إلى تبسيط عمليات الشركات وتسهيلها، وهي حل متقدّم في مجال التحوّل الرقمي.

وذكرت أن المصطلحات الإشاعة في مجال الأعمال مثل «معقد»، «غير واضح» و«مضيعة للوقت» أصبحت من الماضي مع حلول «IoT Accelerator Connect» التي تعتبر قفزة إلى الأمام في النظام البيئي الرقمي.

وبيّنت أن «Ooredoo» أبرمت شراكة مع «إريكسون» لتطبيق فوترة «إريكسون» عبر شبكتها، حيث أتاح نظام الفوترة المطوّر الاستفادة من خدمات «5G» الثورية عبر شبكتها ودعم تطوير إستراتيجيات تسويق تنافسية لمجموعة متنوعة من منتجات «5G».

وأفادت بأن «Ooredoo business»، بذلت بالشراكة مع «Cisco»، جهوداً حثيثة لدعم قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة عبر إقامة ورش عمل وتسليط الضوء على هذه الأعمال، حيث تتيح ورش العمل التفاعلية لأصحاب الأعمال التعرف على أحدث الاتجاهات والممارسات المتعلقة بحلول الشركات الصغيرة والمتوسطة وكيفية الاستفادة منها.

كأس العالم

ولفتت «Ooredoo» إلى أن تطوير المنتجات والعروض والخدمات والشبكة ساهم في إثبات جهوزية الشركة لاستضافة أول بطولة كأس عالم على الإطلاق في المنطقة في قطر ولتلبية احتياجات الملايين الذين حضروا.

وأفادت بأنها وبصفتها المشغّل الرسمي للاتصالات في الشرق الأوسط وأفريقيا لكأس العالم «FIFA قطر 2022»، كشفت عن أرقام الطلبات التي تلقتها على شبكتها من قبل الملايين الذين حضروا حتى نهاية ربع النهائي خلال المباريات في الملاعب المزودة بتقنية «5G»، والتي من ضمنها 699 تيرابايت من البيانات و9.8 مليون مكالمة صوتية، كما رحبت بـ1.3 مليون ضيف على شبكتها من خلال خدمات التجوال.

وذكرت أن كل هذا نتيجة الإرادة المطلقة والمندفعة للتطوير والتحديث عن طريق زيادة قدرة ومرونة الخدمة، بالإضافة إلى تحديث الشبكة الأساسية وإضفاء الطابع الافتراضي عليها من خلال بناء مراكز بيانات «الاتصال السحابي» المتطورة وإجراء عمليات تدقيق متعددة للشبكة والمحاكاة لضمان توصيل خدمات أكثر مرونة وكفاءة.

مكافأة العملاء

وأوضحت «Ooredoo» أنها في الكويت، تمهّد الطريق لتقديم المزيد من الخدمات الرقمية المبتكرة، ولمشاركة هذه الخدمات المتطورة أصرت على خدمة عملائها ومكافأتهم أولاً على ولائهم للعلامة التجارية.

ونوهت إلى أن «Ooredoo Surprise» قدّمت للعملاء فرصة الفوز بتذاكر لحضور كأس العالم «FIFA قطر 2022»، مبينة أن مفهوم «Ooredoo Surprise» تم بلورته في الأساس كطريقة لمكافأة عملاء الشركة بجوائز قيمة على التزامهم وولائهم خلال أغسطس الماضي، وأيضاً كمنصة للتعريف بعلامة «Ooredoo» التجارية ورفع مستوى الوعي بها، وزيادة التفاعل بينها وبين عملائها على مدار العام مع تشجيع الآخرين على الانضمام إلى شبكة الموبايل الأحدث في المنطقة.

ونوهت إلى أن «Ooredoo الكويت» كانت أول شركة في الكويت تسهّل وتتيح لعملائها فرصة حضور كأس العالم، من خلال التذاكر الرسمية لكأس العالم، سواء عن طريق حملات «Ooredoo Surprises» التي تم الإشارة إليها سابقاً أو من خلال إنفاق أي مبلغ لإعادة شحن أو تسديد فواتيرهم عبر تطبيق «Ooredoo» الذي يؤهلهم تلقائياً للدخول في السحب والفوز.

إنترنت مجاني

وأفادت الشركة بأنه ومع اقتراب نهائيات كأس العالم قطر 2022، أرادت «Ooredoo الكويت» تقديم تجربة الحماس الذي يصاحب هذه البطولة العالمية لعملائها من خلال منحهم 100 ميغابايت من الإنترنت مجاناً لهم من أجل خدمات التجوال.

ولفتت إلى أن هذه الهدية المجانية من «Ooredoo» تأتي لتلبية توقعات عملائها ولضمان استمتاعهم بتجربتهم على شبكة الاتصالات الفريدة من نوعها، وقد امتدت صلاحية هذا العرض من 19 نوفمبر ولغاية 19 ديسمبر حتى المباراة النهائية لكأس العالم، لجميع عملاء الشركة الذين حضروا إلى قطر في ذلك الوقت.بطولة كرة قدم

وأشارت «Ooredoo» إلى أنها قررت كسر المفاهيم التقليدية لأنشطة الأعمال التجارية من خلال إطلاق بطولتها لكرة القدم، كما فتحت «Ooredoo business» المجال لعملائها من الشركات من مختلف المجالات العامة والخاصة، للمشاركة في مباريات تنافسية في كرة القدم، وقد جاء المشاركون من جميع القطاعات مثل القطاع المصرفي، وقطاع التجزئة، وقطاع الإلكترونيات، والقطاع النفطي وغيرها.

وذكرت أنها وجهت الدعوة إلى جميع الجهات للمشاركة وحضور قرعة البطولة في مقرها الرئيسي للاستمتاع بأجواء بطولة كأس العالم والاطلاع على مواجهات دور المجموعات، الأمر الذي ساهم في دخول الشركات في أجواء البطولة قبل انطلاقتها.

وأوضحت أن البطولة انطلقت بمشاركة 16 فريقاً يوم 16 أكتوبر 2022، على ملعب مدرسة دسمان ثنائية اللغة، وانتهت في 29 من الشهر نفسه، وقد حصل أصحاب المركزين الأول والثاني على تذاكر لحضور مباريات كأس العالم في قطر، كما أتيحت الفرصة للحاضرين في هذه المباريات للفوز مع «Ooredoobusiness» من خلال السحب عند انتهاء المباريات، حيث تم منح جوائز لأفضل لاعب، وأفضل حارس مرمى، وأفضل هداف في الحفل الختامي الذي أقيم أيضاً في المقر الرئيسي لـ«Ooredoo» مع الرئيس التنفيذي للشركة عبدالعزيز البابطين، والذي حضر لإلقاء التحية على الفائزين ومكافأتهم.

رعاية فعاليات

وأشارت «Ooredoo» إلى أنها رعت فعالية نادي الإدارة في جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا، والتي تضمنت العديد من الفعاليات الترفيهية للطلبة المحبين لكرة القدم كما تم إجراء سحب على تذاكر لحضور مباريات كأس العالم بالإضافة إلى جوائز وهدايا أخرى.

وأضافت أنه وفي الوقت نفسه، قامت بإعداد ركن خاص بها يحمل شعار «FIFA» في مول الحمراء في مدينة الكويت، ما منح العملاء فرصة اختيار المباريات التي يرغبون في حضورها مع الاستفادة من العروض الحصرية والمصممة خصيصاً لهم بالإضافة إلى العروض الترويجية على كل خدمات الشركة.

تدريب وتطوير الموظفينأوضحت «Ooredoo» أنه وتقديراً لموظفيها باعتبارهم الأصول الرئيسية، أقامت الشركة برنامجاً تدريبياً لفرق مراكز خدمة العملاء من خلال مبادرة «Premium Call Boot-Camp» وهو برنامج تدريبي لمدة عام مصمم للاستثمار في كفاءاتهم حيث يصنف الموظفين وفقاً لأدائهم، ويساعد الآخرين على التطور داخل فرقهم. قنوات اتصال رقمية

قوية وفعّالةلفتت «Ooredoo» إلى أنه وفي طريقها نحو التحول الرقمي، حدّدت الشركة إستراتيجيتها الرقمية من خلال قنوات اتصال رقمية قوية وفعالة، ولإظهار تطوير بنيتها التحتية الرقمية بغرض تقديم خدمات متكاملة وأكثر كفاءة على جميع قنوات التواصل الاجتماعي الخاصة بها، لضمان تلبية جميع استفسارات العملاء ونيل رضاهم.

وذكرت أنه تم تكريس هذه المساعي في مجال تطوير وتحديث مفاهيم تجربة العملاء من قبل «جوائز مؤسسة المستقبل» لإنجازات الشركة الاستثنائية في برنامج تحديث البنية التحتية لمراكز الاتصال.

وتابعت أن هذه الجائزة هي تجسيد ملموس لإستراتيجيات «Ooredoo» الهادفة إلى جودة الخدمة، وتقديم عروض حصرية وفعالة بالإضافة إلى تمتعها ببنية تحتية رقمية هي الأكثر تطوراً في المنطقة، كل ذلك بهدف منح العملاء أفضل تجربة خدمة وضمان ولائهم ومكافأتهم بطرق لا يمكن للمنافسين الوصول إليها.

تطوير خدمات «5G»أكدت «Ooredoo» مواصلة جهودها من قبل فرق التكنولوجيا والشبكات التي يتم دعمها بشكل مباشر من قبل الإدارة العليا لتطوير خدمات «5G»، حيث تمكنت من إطلاق أكثر من 2400 برج «5G» في جميع أنحاء الكويت، كما أنها كانت أول مشغّل في المنطقة ينشر خدمات «5G» على الطيف الترددي المنخفض.

ولفتت إلى أن ذلك أدى إلى ضمان تغطية أوسع وأشمل لخدمات «5G» في جميع المناطق السكنية في الكويت، بالشاليهات، والمزارع والجزر.

وبيّنت أن «Ooredoo» واصلت توسيع نطاق الألياف الضوئية إلى غالبية مواقعها لضمان حصول العملاء على تجربة أفضل، وتحسين الأداء، فضلاً عن انخفاض تكاليف التشغيل.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي