No Script

ممشى المنطقة شهد فعالية مشتركة عرضت أنواعاً مختلفة ونشاطات لجمعية حماية البيئة

اليرموك تزينت بـ... ألوان الطيور

تصغير
تكبير

شهد ممشى منطقة اليرموك، عصر اليوم، حالة من الفرح والألوان الزاهية، عندما احتضن عشرات الأنواع من الطيور بألوانها المختلفة، في فعالية مشتركة لجمعية حماية البيئة، ومدينة اليرموك الصحية، شارك فيها فريق رصد وحماية الطيور وفريق أصدقاء البيئة، وتضمنت فعاليات تعريفية وتوعوية بأهمية حماية البيئة وما تمثله الطيور ضمن تنوعها.

وأكدت رئيس مجلس إدارة جمعية حماية البيئة وجدان العقاب، حرص الجمعية على نشر التوعية البيئية وصحيح المعرفة في المجتمع، وأن تقدم الفرصة للشباب الكويتي وأبناء المجتمع بأن يكون لهم بصمة خضراء تعود على مجتمعهم بالفائدة، مشيرة، خلال افتتاح فعالية «طيور اليرموك» المشتركة، أن «الفعالية نتاج تعاون الجمعية مع مدينة اليرموك الصحية في المجال البيئي، حتى نحقق التكامل في نقل التوعية البيئية إلى المجتمع».

وقالت العقاب، في تصريح لـ«الراي» إن «أهداف مدينة اليرموك الصحية تتوافق مع الهدف الحادي عشر من أهداف التنمية المستدامة 2030، الذي يركز على ايجاد مدن مستدامة، وواحد من أهم بنود هذا الهدف، هو توفير مساحات خضراء في المدن بنسبة لا تقل عن 20 في المئة، وهذا يتقاطع مع الهدف الخامس عشر من أهداف التنمية المستدامة وهو الحياة على البر. وحتى اختصر العلاقة فإن الاهتمام بالغطاء النباتي واتساع رقعته، يساهمان في تحسين الحياة البرية.

فكلنا نعرف أن وجود الأشجار يوفر الموئل المناسب للطيور، وغيرها من الكائنات الحية في توازن بيئي متناغم».

وأضافت «نفتخر بوجود موقع رائع مثل هذا الممشى. ونتقدم بالشكر للقائمين على تنفيذ وإنجاز ومتابعة أركانه ومرافقه، فهو فريق عمل متفانٍ ومتطوع ترفع له القبعة.

واخترنا أن تكون الطيور محور الفعالية، ونعد بأنشطة كثيرة للتعرف على أنواع الطيور التي تمر عبر الكويت والتي يصل عددها إلى أكثر من 400 نوع. ونتقدم بالشكر والتقدير للجهات التي لبت دعوة المشاركة لتقديم مساهمتها في التوعية».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي