No Script

مانشستر يونايتد يتعافى وأرسنال يتعثّر في الدوري الأوروبي

No Image
تصغير
تكبير

فشل أرسنال في عكس نتائجه المحليّة أوروبياً ونجا بالنيران الصديقة من خسارة أمام مضيفه سبورتينغ البرتغالي وتعادل معه 2-2، فيما بدأ مواطنه مانشستر يونايتد مرحلة التعافي من سباعية ليفربول التاريخية بالدوري، بفوزه على ريال بيتيس الإسباني 4-1، ضمن منافسات ذهاب الدور ثمن النهائي من مسابقة الدوري الأوروبي «يوروبا ليغ» في كرة القدم.

في المقابل، وضع روما ويوفنتوس الإيطاليان قدماً في ربع النهائي بفوز الأول على ضيفه ريال سوسييداد الإسباني 2-صفر، والثاني على ضيفه فرايبورغ الألماني بهدف نظيف.

في المباراة الأولى، افتتح أرسنال التسجيل عن طريق الفرنسي وليام صليبا في الدقيقة الثانية والعشرين، عندما ارتقى برأسه إلى ركنية وحوّلها قوية في الشباك، قبل أن يدرك غونسالو إيناسيو التعادل لأصحاب الأرض في الدقيقة 34 من ضربة رأسية بعد ركنية أيضاً.

وتقدم سبورتينغ في الشوط الثاني عن طريق جواو فيرنانديش بعدما تابع كرة ارتدت من الحارس الأميركي مات تيرنر (55). وفيما كان الفريق البرتغالي يمنّي النفس بالفوز على أرضه، جاء هدف التعادل للنادي الإنكليزي في الدقيقة 62، عندما سدد السويسري غرانيت تشاكا كرة قوية من مشارف منطقة الجزاء، فارتطمت بالمدافع الياباني هيديماسا موريتا وغيّرت مسارها وسكنت الشباك، ليتأجّل الحسم إلى مباراة الإياب في لندن في 16 مارس الحالي.

ومن جهته، بدأ نادي مانشستر يونايتد مرحلة التعافي ومصالحة جماهيره بعد الخسارة المذلّة أمام ليفربول في المرحلة السادسة والعشرين من الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم الأحد (0-7)، وحقق فوزاً مهماً على ريال بيتيس الإسباني.

وكان فريق «الشياطين الحمر» سبّاقاً إلى افتتاح التسجيل عن طريق مهاجمه ماركوس راشفورد الذي وصلته الكرة داخل منطقة الجزاء فراوغ مدافعاً وسدد كرة قوية في سقف المرمى (6).

وأدرك بيتيس التعادل عن طريق إيوزي بيريس بتسديدة خدع فيها الحارس في الدقيقة 32.

لكن الشوط الثاني كان لصالح النادي الإنكليزي الذي سجّل فيه ثلاثية، أولاً بهدف رائع من البرازيلي أنتوني (52)، في حين سجل القائد البرتغالي برونو فيرنانديش الثالث برأسية متقنة (58)، قبل أن يختتم الهولندي فوت فيخهورست الغلّة بهدف رابع في الدقيقة 83.

وعلى الملعب الأولمبي في روما، افتتح صاحب الارض التسجيل بعد تمريرة في العمق إلى الأرجنتيني باولو ديبالا على الجهة اليمنى، مررها إلى المهاجم الإنكليزي تامي أبراهام في منطقة الجزاء الذي أوصلها إلى المصري الاصل ستيفان الشعراوي على القائم الثاني تابعها على الطاير في الشباك (13).

وأضاف البديل المدافع ماراش كومبولا الهدف الثاني بعد ركلة ركنية من ديبالا فاجأت بريس منديس ليفرض الألباني نفسه بضربة رأسية (87).

وفي إيطالياً أيضاً، فاز يوفنتوس على ضيفه فرايبورغ 1-صفر.

ومرة جديدة كان الأرجنتيني أنخل دي ماريا منقذ «السيدة العجوز». فبعد ثلاثيته في مرمى نانت الفرنسي في إياب الملحق، سجل الهدف الوحيد أمام فرايبورغ (53).

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي