No Script

عمومية الشركة أقرّت توزيع 70 فلساً للسهم عن 2022

محمد آل ثاني: «Ooredoo» نحو تعزيز الشراكات مع القطاعين المالي والحكومي


الصليلي والبابطين خلال العمومية	 (تصوير سعود سالم)
الصليلي والبابطين خلال العمومية (تصوير سعود سالم)
تصغير
تكبير

- مستمرون بطرح حلول ذكية ورقمنة متطورة مع تحديث البنية التحتية لشبكاتنا
- عبدالعزيز البابطين: تقديم خدمات مبتكرة تغطي شرائح المجتمع سبب رئيسي لزيادة عملائنا

أقرت الجمعية العمومية العادية للشركة الوطنية للاتصالات المتنقلة «Ooredoo» عن عام 2022، التي عقدت أمس، في مقر الشركة على جميع بنود جدول أعمالها، ومن بينها توزيع أرباح نقدية على مساهمي الشركة بقيمة 70 في المئة من القيمة الاسمية للسهم الواحد، أي ما يعادل 70 فلساً للسهم الواحد، وذلك بعد خصم أسهم الخزينة، على أن تستحق هذه الأرباح النقدية للمساهمين المقيدين في سجلات الشركة في نهاية يوم الاستحقاق.

ووافقت العمومية على استقطاع الاحتياطي الاختياري بنسبة 10 في المئة، ما يعادل 4.144 مليون دينار يخصص لحساب الاحتياطي الاختياري، إضافة إلى وقف استقطاع الاحتياطي القانوني في السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2023، كما فوضت مجلس الإدارة بشراء أو بيع أسهم الشركة بما لا يتجاوز 10 في المئة من عدد أسهمها، وذلك وفقاً لمواد القانون رقم 7 لسنة 2010 ولائحته التفيذية وتعديلاتهما، وتفويض المجلس أيضاً بإبرام التسهيلات المالية وعقد اتفاقات القروض وإعطاء الكفالات اللازمة لتمويل عمليات الشركة وشركاتها التابعة مع الغير، وإبرام عقود التحكيم والتبرعات في سنة 2023، كما صادقت عمومية الشركة على تقرير مجلس الإدارة وتقرير مراقب الحسابات والبيانات المالية وتقرير الحوكمة ولجنة التدقيق، وتقرير لجنة المكافآت.

تجربة العميل

من جهته، قال رئيس مجلس الإدارة في «ooredoo» محمد بن عبدالله آل ثاني إن «تجربة العميل هي الأساس لمواصلة التطوير، وفي عام 2022 أخذنا على عاتقنا ترقية كل ما يدور حول علامة (Ooredoo) التجارية، وركزنا جميع الجهود حول عملائنا، ووضعنا بشكل استباقي الإستراتيجيات والأهداف التي تعزز تجربة العملاء مع العلامة التجارية، وتطوير تقنياتنا الموجودة مسبقاً من خلال التطورات الرقمية واعتماد أحدث التقنيات المتاحة لإنشاء شبكة متقدمة رقمياً».

وأضاف آل ثاني في كلمته بتقرير مجلس الإدارة التي ألقاها نيابة عنه عضو مجلس إدارة الشركة الدكتور يوسف الصليلي، خلال ترؤسه الجمعية العمومية، «سنستمر في تقديم حلول ذكية ورقمنة متطورة، إضافة إلى الاستمرار في ابتكار وتحديث البنية التحتية لشبكات المجموعة، وسنتخذ خطوات مهمة في تعزيز الشراكات والاتفاقيات طويلة الأجل مع القطاعات الأخرى، مثل القطاعين المالي والحكومي، من أجل تقديم خدمات من شأنها أن تسهم في استمرار وتيرة الأعمال وتوفير فرص النمو».

حُلة جديدة

وأوضح أن «Ooredoo» أصبحت علامة تجارية بحُلة جديدة بالكامل، منوهاً إلى أنها «درست السوق واستمعت إلى عملائها، بينما وضعنا خططاً إستراتيجية للوصول بنتائجنا المالية إلى المستوى الحالي، ومن شعارنا (طور عالمك)، تأكدنا من أن هذا التطوير لا ينعكس داخلياً على أنفسنا فقط كموظفين ولكن أيضاً للتأثير على المجتمع ومحيطنا ككل، وقدمنا خدمات ومنتجات جديدة نعتبرها الأولى في السوق، كما حرصنا على تطوير ببنيتنا التحتية الحالية إلى آفاق جديدة لتزويد قاعدة عملائنا بتجربة لا مثيل لها مع علامة تجارية يعرفونها ويثقون بها».

وتابع آل ثاني: «كان 2022 بالنسبة لنا عاماً من تنفيذ إستراتيجياتنا وأهدافنا التي وضعناها، وقد حققناها وذهبنا إلى أبعد من ذلك، فلم نقم فقط بتلبية احتياجات عملائنا بشكل أفضل من منظور الأعمال التجارية إلى المستهلك، بل قمنا أيضاً بتطوير مختلف المنتجات والخدمات التجارية، لنكون رواداً في مجال الرقمنة ومنافسين في السوق، بينما أصبح العالم من حولنا رقمياً أكثر من أي وقت مضى».

ولفت إلى أن «Ooredoo» عملت على إدخال التقنيات المالية بين خدماتها، وأعلنت كأول مزود اتصالات عن مثل هذه الخدمات وأطلقتها على منصتها.

خدمات مبتكرة

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي في «Ooredoo»، عبدالعزيز البابطين، إن الشركة تقوم باستمرار بتحديث جميع قنوات ووسائل اتصالاتها وخدماتها ومنتجاتها وعروضها الترويجية، كما تُحدّث برامج المكافآت الخاصة لمكافأة العملاء نتيجة ولائهم للعلامة التجارية خلال رحلتهم مع «ooredoo».

وأشار البابطين إلى أن النتائج التي حققتها الشركة جاءت بسبب السعي الدؤوب لإجراء العديد من التغييرات التي تهدف إلى إرضاء عملائها من خلال تقديم خدمات مبتكرة تخدم شرائح المجتمع بتنوعها، مؤكداً أن ذلك سبب رئيسي لارتفاع قاعدة عملاء الشركة وثقتهم الكبيرة بها.

ولفت إلى أن «Ooredoo» طرحت أخيراً حلول «Fiber+»، وهي تقنية ثورية تعتبر الأولى من نوعها في الكويت، وهي مناسبة للمنازل الذكية والمؤسسات الرقمية، ضمن حرص الشركة الدائم على توفير كل ما هو جديد ومبتكر في عالم التحول الرقمي.

وعبر البابطين عن فخره بحصول «Ooredoo الكويت» على أول ترخيص لخدمات الحوسبة السحابية من قبل الهيئة العامة للاتصالات وتقنية المعلومات (CITRA)، لتكون أول شركة تحصل على مثل هذا الترخيص بالكويت، منوهاً إلى أن لدى الشركة مركز بيانات يحظى بأعلى مستويات الأمان وأحدث التقنيات لتوفير خدمة الحوسبة السحابية والأمن السيبراني، وهو المركز الذي يوفر الإنترنت الثابت والمضمون دون انقطاع على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع من أي مكان بالعالم بكل أمان وسرية.

تجاوز التوقعات

وفي ما يتعلق بتميز «Ooredoo» في قطاع الشركات، بين البابطين أن الشركة أطلقت خدمة «Ooredoo Cloud Connect» بالتعاون مع «هواوي»، وهو جيل جديد من خدمات الشبكات المدارة عن طريق الحلول السحابية التي ستمكّن العملاء من الاستفادة من التقنيات الرائدة لتخدم كل القطاعات المختلفة كقطاع التعليم والرعاية الصحية ومراكز التسوق والحلول الذكية للقطاع العقاري وقطاع الضيافة وأصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة.

وأكد أن «2022 كان عاماً مليئاً بالتطورات الناجحة وتنفيذ خطتنا الإستراتيجية للارتقاء بتجارب العملاء إلى مستوى غير مسبوق»، موضحاً أنه «تم دعم هذا النمو من خلال حرص وتصميم كل فرد في (Ooredoo الكويت) على ضمان أننا لا نلبي التوقعات فحسب، بل نتجاوزها».

3 في المئة نمواً بالإيرادات الموحدة

نوه آل ثاني إلى ارتفاع إيرادات «Ooredoo» الموحدة بنسبة 3 في المئة لتصل إلى 620.3 مليون دينار في 2022 مقارنة بـ601.7 مليون في 2021، حيث تأثرت الإيرادات بالدينار إيجابياً نتيجة تعزيز الأداء من خلال تنفيذ خطط إستراتيجية وتجارية، إضافة إلى كفاءة التشغيل في الكويت وتحسن الأداء في المالديف وفلسطين والنمو الصحي في تونس والجزائر بالعملة المحلية.

وأشار إلى ارتفاع قاعدة عملاء «Ooredoo» في الكويت الى 2.7 مليون عميل في 2022، بزيادة 8 في المئة مقارنة بـ2021، فيما سجلت «Ooredoo الكويت» زيادة في الإيرادات بنحو 12 في المئة لتصل إلى 236.3 مليون دينار في 2022 مقارنة بـ210.5 مليون في 2021.

أول شركة اتصالات تُطلق «ApplePay» عبر تطبيقها

قال البابطين إن «Ooredoo الكويت» أخذت على عاتقها تطوير وتعزيز جميع جوانب عملياتها وخدماتها وبنيتها التحتية بكفاءة، بهدف تزويد عملائها بتجربة فريدة مع علامة «Ooredoo» التجارية، وبشبكة منظمة ومن دون انقطاع، واعتماد ودمج رقمي مبتكر، وتقنيات للبنية التحتية، ليس فقط لاكتساب ميزة تنافسية في السوق، ولكن أيضاً لضمان رضا عملائنا وتلبية احتياجاتهم.

وأضاف: «عند النظر في التقنيات المالية والتحديات المستمرة والطلب على الخدمات المالية على نطاق عالمي، نفخر في (Ooredoo) بأن نكون أول شركة اتصالات في الكويت تعلن وتطلق (ApplePay) من خلال تطبيق (Ooredoo)»، مؤكداً أن «Ooredoo الكويت» ستظل دائماً في طليعة الابتكار الرقمي وإدخال التقنيات التي تلبي متطلبات عملائها وتواكب أسلوب الحياة الرقمية سريعة الخطى.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي