No Script

كاظمة يستقبل الساحل اليوم... والتضامن يلتقي النصرغداً

«دربي»... الجدارة ورد الاعتبار


«سيف وبدر»...تحدٍ جديد
«سيف وبدر»...تحدٍ جديد
تصغير
تكبير

تشهد منافسات الجولة الثامنة عشرة الأخيرة من المرحلة الأولى لـ «دوري زين» الممتاز لكرة القدم، لقاء «دربي الكرة الكويتية» الجماهيري والذي يجمع القادسية بضيفه العربي، فيما يحلّ الساحل ضيفاً على كاظمة، مساء اليوم، قبل ان تُختتم الجولة بلقاء التضامن والنصر غداً.

ورغم ان أمور الفرق الأربعة قد حُسمت، بتأهل «الأخضر» و«الأصفر» و«البرتقالي» الى مرحلة المنافسة على اللقب والتي تضم أصحاب المراكز الستة الأولى، وتأكد خوض الساحل مرحلة تفادي الهبوط، إلا أن المواجهتين لن تكونا بـ«طابع ودي» باعتبار ان الجميع يسعى الى حصد أكبر قدر من النقاط والتي سيحملها معه الى المرحلة الأخيرة.

وتفوح رائحة الثأر من مواجهة القطبين بعدما نجح «الأخضر» في حسم المواجهتين اللتين جمعتهما هذا الموسم لمصلحته 3-1 في القسم الأول للدوري وبثلاثية نظيفة ضمن الدور نصف النهائي لكأس ولي العهد والذي توّج بلقبه لاحقاً على حساب السالمية بركلات الترجيح.

ولم يخسر «الأصفر» من غريمه التقليدي مرتين متتاليتين في الموسم نفسه منذ فترة طويلة وهو ما يضع الفريق أمام حتمية رد اعتباره من منافسه عبر تحقيق الفوز والذي يحمل أهمية أخرى، بعيداً عن الصراع التاريخي، تتعلق بالمنافسة على لقب المسابقة.

ويحتل العربي المركز الثاني برصيد 28 نقطة متساوياً مع كاظمة الذي لحق به في الجولة الماضية بعدما تغلب عليه بهدفين دون مقابل، فيما يأتي القادسية رابعاً بفارق نقطتين فقط، أي ان فوز «الاصفر» اليوم سيمنحه فرصة تجاوز غريمه للمرة الأولى منذ الأسابيع الأولى للنسخة الحالية، ويدفع به بقوة نحو المنافسة على اللقب الغائب عنه من الموسم 2015-2016.

وباستثناء الغياب الطويل للشابين المصابين عبدالعزيز وادي وأحمد شبيب، فإن صفوف القادسية ستكون مكتملة، فيما لا يبدو الأمر كذلك بالنسبة للعربي الذي سيفتقد اليوم لجهود عنصرين أجنبيين هما الجناح الليبي محمد صولة والمهاجم التونسي بسام الصرارفي اللذان تعرضا للاصابة في المباراة الاخيرة، ليكون اعتماد المدرب البوسني روسمير سفيكو على الثلاثي المحترف المهاجمين الليبي سنوسي الهادي والنيجيري كينغسلي ايدو والمدافع الجزائري طارق بوعبطة الى جانب بقية العناصر المحلية التي يقودها، في الوسط، الثنائي الخبير سلطان العنزي وسيف الحشان ومن خلفهم الحارس المخضرم سليمان عبدالغفور.

من جهته، يأمل مدرب القادسية، الصربي بوريس بونياك، في أن يواصل فريقه نسقه التصاعدي والذي حقق عبره 3 انتصارات وتعادلين ما كفل له ضمان مركز مؤهل الى الدور الحاسم بعدما كان مهدداً بفقدان فرصة التواجد فيه.

وتزامن ارتفاع مستوى «الاصفر» مع تعاقدات فترة الانتقالات الشتوية عندما ضم النادي لاعب الوسط المالي ابراهيما تانديا ومواطنه عبدول سيسوكو والجناح الأردني محمود المرضي والمدافع الفلسطيني ياسر حامد، اضافة الى استعادة عيد الرشيدي ونايف زويد لخطورتهما وعودة النجم الكبير بدر المطوع من الاصابة.

وفيما أثارت المباراة الأخيرة لـ «الاخضر» الشكوك حول أداء الخط الخلفي، فإن نظيره في القادسية يمر بفترة استقرار بوجود الحارس الدولي خالد الرشيدي وقائد الدفاع خالد ابراهيم وحامد والظهيرين راشد الدوسري واكتشاف الموسم عبدالعزيز نصاري، غير ان مباريات «الدربي» عودتنا على انها لا تعتمد على المقدمات أو حسابات ما قبل المواجهة وهو ما قد يتواصل اليوم.

وفي المباراة الثانية، يتطلّع كاظمة الى استغلال لقاء العربي والقادسية لانتزاع وصافة الترتيب عبر تجاوز ضيفه الساحل متذيل الترتيب بـ 13 نقطة والذي يسعى الى رفع رصيده قبل خوض منافسات مجموعة تفادي الهبوط.

ويوم غد السبت، يلتقي النصر الثامن بـ 18 نقطة مع جاره التضامن (16) التاسع في مواجهة يسعى كل من الجانبين فيها الى تعويض سقوطه الكبير في الجولة الماضية عندما خسر الأول من «الكويت» 2-7 والثاني من القادسية بخماسية نظيفة وتعزيز موقفهما النقطي قبل خوض مرحلة تفادي الهبوط.

وكانت إدارة التضامن قرّرت قبول استقالة الجهازين الإداري والفني وتكليف المدرب القديم - الجديد ماهر الشمري بقيادة الفريق حتى نهاية الموسم.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي