No Script

ليفربول «المنتفض» وتشلسي «المنتشي» يأملان مواصلة الصحوة

«سيتي» يتطلّع إلى تقليص الفجوة

تصغير
تكبير

يتطلّع مانشستر سيتي، صاحب المركزالثاني، الى تقليص الفجوة موقتاً، مع أرسنال المتصدر، عندما يحلّ ضيفاً على كريستال بالاس، اليوم، في المرحلة 27 من الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، والاستعداد بشكل مثالي لمباراته مع ضيفه لايبزيغ الألماني، الثلاثاء، في إياب ثُمن نهائي دوري أبطال أوروبا، في محاولة للعبور الى الدور ربع النهائي، بعد تعادلهما 1-1 ذهاباً.

ويحتل «سيتي»، حامل اللقب، الوصافة برصيد 58 نقطة بفارق 5 نقاط خلف النادي اللندني المتألق في الموسم الراهن، والذي يحلّ ضيفاً على فولهام، السابع، الأحد.

ويخوض رجال المدرب الإسباني جوسيب غوارديولا اللقاء قادمين من فوز مهم على نيوكاسل يونايتد بهدفين نظيفين، هو الثاني توالياً بعد الانتصار على مضيفهم بورنموث 4-1، فيما يحتل فريق المدرب الفرنسي باتريك فييرا المركز الـ 12 برصيد 27 نقطة، بعد سلسلة من النتائج المخيّبة في الفترة الأخيرة، إذ لم يحقّق كريستال بالاس الفوز في المباريات التسع الماضية في الدوري.

ويمني ليفربول «المنتفض» النفس في الاستفادة من انتصاره التاريخي على الغريم التقليدي مانشستر يونايتد بسباعية نظيفة في المرحلة الماضية، مواصلة الصحوة والعودة بالنقاط الثلاث من مباراته مع بورنموث، متذيل الترتيب (21 نقطة)، والتحضير جيداً للمواجهة الحاسمة مع مضيفه ريال مدريد الإسباني في إياب ثُمن نهائي دوري الأبطال بعد السقوط المدوّي على أرضه 2-5 ذهاباً، فضلاً عن تحصين المركز الخامس (42 نقطة).

كما يأمل تشلسي العاشر (34)، استثمار فوزه الثمين على ضيفه بوروسيا دورتموند بهدفين نظيفين وتعويض سقوطه ذهاباً بهدف والعبور الى ربع نهائي المسابقة القارية، وتحقيق الانتصار الثالث توالياً في المسابقات كافة، حين يلتقي مضيفه ليستر سيتي الخامس عشر (23).

وكان الـ «بلوز» أوقف سلسلة من 5 مباريات من دون انتصارات في الدوري بتغلّبه على ليدز يونايتد بهدف في المرحلة الماضية.

ويلعب، السبت أيضاً، توتنهام هوتسبير، الرابع (45) مع نوتنغهام فوريست، إيفرتون مع برنتفورد وليدز يونايتد مع برايتون.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي