No Script

خلال اليوم المفتوح للشركة

التنيب: 23 مليون دينار أرباح تاريخية متوقعة لـ«كافكو» في 2023.. بزيادة 76 في المئة

مشعل التنيب
مشعل التنيب
تصغير
تكبير

- 71 في المئة ارتفاع مبيعات الوقود داخل مطار الكويت الدولي
- 9.5 في المئة خفض بمصروفات التشغيل بالاستغلال الأمثل للموارد وترشيد المصروفات

توقع نائب رئيس مجلس الإدارة والمدير العام بالشركة الكويتية لتزويد الطائرات بالوقود «كافكو» مشعل عبدالله التنيب أن تحقق الشركة أرباحاً صافية للعام المالي 2022-2023 المنتهي بتاريخ 31/3/2023 تقدر بـ تتجاوز الـ 23 مليون دينار، بزيادة تبلغ 76 في المئة عن العام السابق، معتبراً إياها أرباحاً تاريخية غير مسبوقة.

وفي كلمته خلال اليوم المفتوح للشركة للعام 2023، قال التنيب إن تحقيق هذه الأرباح التاريخية يرجع إلى عدة عوامل أهمها:

-1ارتفاع مبيعات الوقود داخل مطار الكويت الدولي بنسبة متوقعة 71 في المئة في نهاية مارس 2023.

2- خفض مصروفات التشغيل بنسبة 9.5 في المئة من خلال الاستغلال الأمثل لموارد الشركة وسياسة ترشيد المصروفات المعتمد.

3- تعظيم الإيرادات الأخرى، الأمر الذي انعكس بالإيجاب على أرباح الشركة.

وأشار التنيب إلى أن «كافكو» واجهت العديد من التحديات في عملياتها وخاصة فيما يتعلق بتخفيض الموازنة التشغيلية والرأسمالية دون التأثير على جودة الأعمال المقدّمة.

وقال إن «كافكو» تتطلع في المستقبل القريب الى إنجاز وافتتاح توسعة مطار الكويت الدولي ومبنى الركاب الجديد (T-2) حيث سيترتب على ذلك نقلة نوعية في النقل الجوي وخطوة هامة لتحويل الكويت إلى مركز مالي، وهذا يمثل للشركة فرصة لزيادة قاعدة عملائها ومبيعاتها حيث أن الشركة ماضية في التوسع من خلال استثمار فرص عمل تتضح معالمها وآثارها الايجابية خلال الفترة المقبلة.

وأضاف أن الشركة تتطلع أيضاً الى تعظيم أرباح الشركة وتحسين جودة الأعمال المقدمة من خلال تعزيز استخدام الحلول الرقمية. كما تتطلع أيضاً الى استمرار إدارة الأعمال كافة وفق أعلى معايير الصحة والسلامة والجودة.

وخلال فعالية اليوم المفتوح للعام (2023) التي نظمتها الشركة الكويتية لتزويد الطائرات بالوقود «كافكو»، عبر التنيب عن سعادته بإقامة هذا اليوم المفتوح بعد انقطاع 3 سنوات بسبب الإجراءات الاحترازية التي فرضها تفشي جائحة كورونا في الكويت والعالم أجمع بداية عام 2020.

ولفت إلى ان جائحة كورونا تسببت في وضع غير مسبوق للعالم أجمع ومن ضمنها دولة الكويت حيث تطلبت إجراءات احترازية تصاعدية انتهت بالإغلاق الشامل لجميع أوجه الأنشطة في الدولة باستثناء القطاعات الحيوية التي تقوم على تلبية الاحتياجات المعيشية وغيرها من القطاعات التي تقوم على الرعاية الصحية وتحفظ الأمن العام في الدولة.

وأشار التنيب إلى أن قطاع الطيران كان له النصيب الأكبر من الضرر بسبب التوقف القسري ضمن الإجراءات الاحترازية لمكافحة الوباء والتي تسببت في توقف حركة الطيران التجاري في مطارات العالم مما انعكس بشكل سلبي على عمليات «كافكو» التشغيلية بطريقة غير مسبوقة أدت الى تسييرها في حدها الأدنى آخذين بالاعتبار اتباع الإجراءات الاحترازية والتدابير الصحية في جميع مواقع الشركة، إلا أنه ولله الحمد فقد تجاوزت الشركة هذه المحنة وتشهد اليوم عودة الأعمال الى سابق عهدها من الإنجازات والنجاحات بفضل الله وبفضل جهود جميع العاملين بالشركة كل من موقعه حيث تشهد مبيعات الشركة أرباحاً استثنائية غير مسبوقة في تاريخها ولله الحمد.

كما أشاد التنيب بجهود العاملين كل من موقعه على حرصهم وعملهم الدؤوب خلال الفترة السابقة، وأشاد أيضاً بموظفي الشركة من المتقاعدين والذين تم تكريمهم خلال الفعالية.

وقد استعرض مسؤولو «كافكو» خلال هذه الفعالية استراتيجية الشركة للفترة المقبلة وإنجازات أقسامها خلال الفترة الماضية.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي