No Script

خلال منافسات دوري العشبي للتعليم العالي

«العلوم» ينفرد في الأولى.. وصراع «التطبيقي» وأكاديمية سعد العبدالله مستمر

تصغير
تكبير

- الجهراء يتوج بلقب دوري المرحلة المتوسطة

واصل فريق كلية الكويت للعلوم والتكنولوجيا مسلسل الانتصارات والانفراد بصدارة المجموعة الأولى لدوري كرة القدم العشبي- رجال لدورة الألعاب الرياضية الثانية للتعليم العالي برصيد 9 نقاط بعدما نجحوا في تخطي جامعة الكويت بهدفين مقابل هدف، وبهذا الفوز يكون الفائز قد حقق العلامة الكاملة في الثلاث جوالات. بينما حافظت الجامعة الاسترالية في الكويت على حظوظها في التأهل للدور قبل النهائي بالفوز على الجامعة العربية المفتوحة 8-1 ليرفع رصيدها الى 6 نقاط، بينما استمر الخاسر بدون رصيد. ونجحت الجامعة الأميركية الدولية في تعويض الهزيمة في الجولة الماضية الى الفوز على الجامعة الدولية للعلوم والتكنولوجيا 4-2 ليتساوى مع جامعة الكويت والكلية الاسترالية في نفس الرصيد 6 نقاط، ويبقى الصراع على البطاقة الثانية المؤهلة للدور الثاني مشتعلة بين ثلاث فرق، بعدما اقترب كلية الكويت للعلوم في حسم البطاقة الأولى.

وحقق فريق الهيئة العامة للتعليم التطبيقي فوزا صعبا على الجامعة الأميركية في الكويت حافظ به على صدارة المجموعة الثانية برصيد 9 نقاط ليتقاسم المركز الأول مع أكاديمية سعد العبدالله الذي حقق الفوز على جامعة الخليج 3- 0، بينما نجح فريق كلية الكويت التقنية في تحقيق اول انتصار لها في الدوري بالتغلب على كلية القانون 6-3. وتظل المنافسة مشتعلة على المركزين الأول والثاني بين التطبيقي وأكاديمية سعد العبدالله وستشهد الجولة المقبلة مواجهة فك الشراكة التي ستجمع الفريقين.

ومن جانب آخر توج فريق منطقة الجهراء التعليمية بلقب دوري المدارس للمرحلة المتوسطة بعدما نجح في الفوز على فريق منطقة الفروانية في المباراة النهائية التي أقيمت على الملعب الفرعي في استاد جابر الدولي بحضور رئيس الاتحاد الكويتي الرياضي المدرسي والتعليم العالي فيصل المقصيد ونائب مدير عام الهيئة العامة للرياضة لقطاع الرياضة للجميع حامد الهزيم ونائب رئيس الاتحاد المدرسي – الموجه العام للتربية البدنية في وزارة التربية وليد عايش السلامين. وقررت اللجنة الفنية لدوري المدارس سحب المركز الثاني من منطقة الفروانية لمشاركة لاعب مسجل بأحد الأندية المحلية وهو ما يعد مخالفة للوائح وأنظمة دوري المدارس، ليحصل فريق منطقة مبارك الكبير على المركز الثاني بدلا من الفراونية، وجاء فريق منطقة الاحمدي في الترتيب الثالث.

وأشار المدرب الوطني رئيس اللجنة الفنية لدوري المدارس أنور بوطيبان إلى أن الدوري أقيم من دوري واحد بنظام خروج المغلوب بمشاركة 6 مناطق تعليمية بالإضافة الى التعليم الخاص، ليحصل فريق الجهراء على اللقب.

وقال: اللجنة الفنية لدوري المدارس جردت فريق منطقة الفراونية من لقب الوصيف لمخالفة اللوائح، وحصل على جائزة أحسن لاعب يعقوب شعيب العنزي لاعب الجهراء، بينما كانت جائزة أفضل حارس من نصيب عبد الله راشد العويهان حارس الأحمدي.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي