No Script

ميسي ومبابي يودعان «أبطال أوروبا».. وبايرن وميلان إلى ربع النهائي

تصغير
تكبير

تفوق بايرن ميونيخ الألماني مجدداً على باريس سان جرمان الفرنسي بالفوز عليه 2-0 الأربعاء في إياب ثمن نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، ليبلغ ربع النهائي بصحبة ميلان الإيطالي المتأهل الى هذا الدور لأول مرة منذ 2012 نتيجة تعادله السلبي مع مضيفه توتنهام الإنكليزي.

وعلى ملعب «أليانز أرينا»، انتهى مشواره سان جرمان عند ثمن النهائي للموسم الثاني توالياً وتأجل حلمه بإحراز اللقب للمرة الأولى بعدما سقط مجدداً أمام بايرن الذي فاز ذهاباً أيضاً في باريس 1-صفر.

وسجل الكاميروني اريك ماكسيم تشوبو موتينغ وسيرج غنابري الهدفين في الدقيقتين 61 و90.

وخاض سان جرمان المباراة في غياب نجمه البرازيلي نيمار الذي سيخضع لعملية جراحية في كاحله ستبعده عن الملاعب حتى نهاية الموسم، في حين قاد خط الهجوم كيليان مبابي بجانب الأرجنتيني ليونيل ميسي.

وبات ميسي ثالث لاعب يخوض 150 مباراة في دوري الابطال بعد الحارس الاسباني ايكر كاسياس (176) والبرتغالي كريستيانو رونالدو (178).

وكان ميسي يأمل في تسجيل هدفه الرقم 800 في مسيرته (672 مع برشلونة و98 مع الارجنتين و29 مع باريس سان جرمان) لكنه سيتعين عليه الانتظار لمباراة أخرى.

عقدة توتنهام

وفي لندن، وبفضل الهدف الذي سجله الإسباني إبراهيم دياس ذهاباً في «سان سيرو»، فك ميلان عقدته أمام توتنهام الذي خرج منتصراً من المواجهتين اللتين جمعتا الفريقين، أولهما موسم 1971-1972 في نصف نهائي كأس الاتحاد الأوروبي (2-1 و1-1)، ثم في ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا موسم 2010-2011 (1-صفر على أرض ميلان وصفر-صفر).

وبلغ ميلان، الفائز باللقب سبع مرات آخرها عام 2007، ربع النهائي للمرة الأولى منذ موسم 2011-2012 حين تخلص في ثمن النهائي من الفريق اللندني الآخر بالفوز ذهاباً 4-صفر والخسارة إياباً صفر-3، قبل أن ينتهي المشوار على يد برشلونة الإسباني.

وأرجئ انطلاق المباراة لعشر دقائق بسبب الوصول المتأخر للفريقين الى الملعب، ليتكرر بالتالي ما حصل الثلاثاء في مباراة الفريق اللندني الآخر تشلسي وضيفه بوروسيا دورتموند الألماني (2-صفر) الذي تأخرت حافلته للوصول الى «ستامفورد بريدج».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي