No Script

الجوعان: الزيارات إحدى أدوات زيادة التعاون التجاري بين البلدين

«الغرفة» تتفاهم ونظيرتها المنغولية


الجوعان وتومنجر غال يوقعان مذكرة التفاهم
الجوعان وتومنجر غال يوقعان مذكرة التفاهم
تصغير
تكبير

استقبل نائب رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الكويت فهد الجوعان أمس وفـداً اقتصادياً منغولياً برئاسة نائب رئيس الغرفة الوطنية للتجارة والصناعة في منغوليا دورين تومنجرغال.

وضم الوفد في عضويته شركات منغولية تعمل في مجالات مختلفة منها اللحوم، مزارع المواشي، الدواجن، حليب الإبل المجفف، المواد الغذائية، التعدين، البترول، البناء، السياحة، الفنادق، الاستشارات والخدمات التجارية بحضور سفير جمهورية منغوليا لدى الكويت سيرغيلين بوريف، كما حضر اللقاء عدد من الشركات الكويتية الأعضاء لدى الغرفة.

ورحب الجوعان بالوفد المنغولي مشيداً بالعلاقات الطيبة التي تربط الكويت ومنغوليا، مؤكداً على الأثر الإيجابي المباشر لمثل هذه الزيارات التي تعتبر إحدى أدوات التعاون المشترك بين الجانبين لزيادة حجم التعاون التجاري بين البلدين الصديقين.

ومن جانبه، أعرب السفير المنغولي عن سعادته بالتعاون القائم بين غرفة تجارة وصناعة الكويت والسفارة، مشيراً إلى الاهتمام الكبير الذي يوليه الجانب المنغولي للاستثمار المشترك مع الكويت في شتى المجالات، موضحاً أن الهدف الرئيسي من هذه الزيارة هو إتاحة الفرصة لأصحاب الأعمال من كلا الطرفين لعرض الفرص الاستثمارية المتاحة، وكذلك إقامة العلاقات الثنائية التي من شأنها زيادة التبادل التجاري بين البلدين الصديقين.

وبدوره،عبّر رئيس الوفد المنغولي تومنجرغال عن سعادته بزيارة الغرفة، موضحاً أن هذه المبادرة تأتي في إطار اهتمام الجانب المنغولي بتعزيز التعاون التجاري بين البلدين وحرصهم على فتح آفاق جديدة للتعاون المشترك، حيث دعا الشركات الكويتية لزيارة منغوليا للاطلاع على الفرص الاستثمارية عن كثب والدخول في شراكات مع نظرائهم من أصحاب الأعمال المنغوليين، حيث قام بتقديم عرض حول اقتصاد منغوليا بشكل عام وما تتميز به من منتجات زراعية وفيرة مثل الصنوبر والحبوب، اللحوم، المعادن، بالإضافة إلى الامكانات السياحية الممتازة.

وفي نهاية اللقاء،أعرب الجوعان عن شكره العميق للوفد المنغولي على الزيارة، وللسادة الحضور على مشاركتهم في مثل هذه الفعاليات الاقتصادية، حيث قام رئيسا الجانبين بتوقيع مذكرة تفاهم بين غرفة تجارة وصناعة الكويت والغرفة الوطنية للتجارة والصناعة في منغوليا تهدف إلى تعزيز التعاون الثنائي ودعم الأنشطة الاقتصادية المشتركة.

وشهدت قاعة المعارض بالغرفة افتتاح معرض للمنتجات المنغولية، حيث تضمن منتجات منغولية عالية الجودة ومنها الملابس المصنوعة من الصوف، الصناعات الجلدية مثل الأحذية، كما ضم المعرض المنتجات الغذائية والصنوبر والزيت المستخلص منه، ومنتجات الألبان بأنواع متعددة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي