No Script

آخر الأسبوع

تصغير
تكبير

حدث في فرع التموين

(قصة قصيرة)

6 مارس 2023 الساعة الثامنة صباحاً، ذهبت إلى فرع التموين في منطقتنا، لم يكن مزدحماً الحمد لله، ولكنه مشغول بشكل معقول من قِبل الزبائن. أخذت الكرت (الرقم) وجلست على كرسي بلاستك بالقرب من سيدة في العقد السابع من عمرها بعد السلام وأنا أحمد الله أن الأمور عادت إلى طبيعتها بعد الكورونا والكمام وزحمة التموين.

قالت لي السيدة: أنا المفروض ما أحضر إلى هنا الحمد لله لا كورونا ولا كمامات والأمور بخير، لكن أبو العيال الله يسلمه منذ فترة وهو دائماً ينسى، مرة قلت له روح التموين راح محطة البنزين بدل التموين.

النسيان صار عادي عنده، لما سألت قالوا لي إنه بسبب لقاح كورونا هو ماخذ 3 جرعات ومن وقتها ينسى كل شي.

أنت أخذت لقاح كورونا.

بسرعة لا لا أنا تمام (أول كذبة).

قالت السيدة: أنا نفسك ما أخذت ولا لقاح الله يهداهم بس ربعنا.

كان المفروض يتأكدون من نتائج هذه اللقاحات وآثارها الجانبية المستقبلية.

أنا: واضح حضرتك متابعة الأمور ومطلعة.

قالت السيدة: أنا متقاعدة ناظرة مدرسة من الجيل القديم أيام ما كان التعليم تعليم والمُدرِّس أو المُدَرِّسة لما يمرون في شارع التلاميذ يدخلون بيوتهم احتراماً وخوفاً.

هذه الأيام غش في التعليم والمناهج التي لا تعكس احتياجات البلد ومعلم كل همه راتب وبدلات، للأسف الوضع العام بالبلد فالت.

أنا: الله يسلمج الأمور إن شاء الله إلى الأحسن (الله لا يغير علينا) وهذه الأيام تشكيل حكومي جديد والواحد لازم يتفاءل (ثاني كذبة).

قالت السيدة وهي تبتسم: أنت من ربعهم (الله لا يغير علينا) تحسبون زين شنو ما تبون يتغير عليكم التعليم الفاشل أو الصحة الهزيلة أو لعب التجار بالأسعار أو لعب الساسة في الدولة أو التطاول على المال العام أو سوء تنفيذ المشاريع أو عدم محاسبة المقصر والمقاولين أصحاب شوارع الحصى المتطاير أو متنفذ يعين بنته أو ولده أو قرايبه على حساب أبناء وبنات الوطن.

كل هذا وتقولون الله لا يغير علينا وتقولون تحبون بلدكم، بلد ترز الحرامي، بلد كل شيء فيه موقت، بلد المشروع فيه يكلف 10 دنانير ينفذونه بألف دينار، بلد المشروع فيه يحتاج شهر يكتمل يخلص بسنتين، بلد السياسي يمارس التجارة والتجار يلعبون بالسياسي.

وتقولون الله لا يغير علينا.

أنا: الله يسلمج ليش عصبتي الأمور إن شاء الله للأحسن في حكومة جديدة تتشكل هذه الأيام (ثالث كذبة).

ردت السيدة: حكومة جديدة، والله من كثر الحكومات صرنا مثل اللي يجيب له عاملة منزلية يجربها 3 شهور بعدها يرجعها.

من كثر ما تشكلون حكومات بيجي يوم بتاخذون من مرجع الحكومات السابقة البلد كلها وزراء سابقين.

ماكو فايدة دام ما في رجال دولة في الحكومة ماكو فايدة من كل هذه الحكومات.

أنا: انتِ ليش غاسلة ايدج من الوضع السياسي المميز في الكويت (رابع كذبة).

السيدة بعصبية: شنو مميز فينا لا تقول لي مجلس الأمة؟! هذا لما اقتحموا الشباب المجلس في تلك الأيام كنا ندعي عليهم، إذا استمر الوضع على ما هو عليه لو يتكرر المشهد بندعي لهم.

أنا: حجية دورك دورك الله يهداج.

وعموماً أنا ماخذ 3 لقاحات يعني بنسى كل اللي تفضلتي فيه.

السيدة وهي ذاهبة إلى المحاسب (الكاشير): انسى وخلكم على طمام المرحوم منتو كفو بلد رجع لكم بعد خطفه.

برقيات

• لأعضاء مجلس الأمة أصحاب المنصة والاعتصام والمايكروفونات، عليكم بالاعتذار للشعب الكويتي في يوم قسم الحكومة الجديدة، الاعتذار يدل على شجاعتكم ومحتواه بسيط جداً «نعتذر للشعب لكذبنا وتدليسنا وسامحونا على الهرج والفوضى والتعطيل ونعاهدكم بأن نعمل بكل جدية اعتباراً من تاريخه».

والشعب الكويتي الطيب سيسامح وبينسى.

• الإخوة أعضاء مجلس الأمة المتعاونين مع الحكومة السابقة لتعطيل القوانين الشعبية نقول لكم ما نسينا:

1 - الرواتب الاستثنائية.

2 - إلغاء أو تعديل المادة (80) من قانون التأمينات.

3 - زيادة رواتب الموظفين والمتقاعدين.

• يعاني الشارع الكويتي من إحباط غريب نتيجة الوضع السياسي والتشكيلات الحكومية وكثرتها وقلة فائدتها وأن الوزير موظف كبير المنصب.

أقترح ما دامت الحكومات المتعاقبة متشابهة في الأداء والفكر والإدارة ولا يختلف فيها إلا الأسماء والأشكال، تعديل بروتوكولي في الحكومات بالنسبة للوزير (الأنثى) يتم منحهن بشوت من الساتان اللامع يُذيّل البشت من الأسفل بدانتيل (أويه) للحماية من الغبار، والبشوت ثلاثة ألوان أبيض وأسود للمناسبات الرسمية والبروتوكولية (صباحي ومسائي) ورمادي للأعمال والإنجاز.

أما الوزراء (الرجال)، فيتم تفصال دشاديش لهم من الأمام لها جيبين (أعلى الدشداشة) منطقة الصدر بدل جيب واحد وفي الجوانب جيب واحد فقط يمين، وبالنسبة للبشوت الالتزام بالنوع الحالي مع ثبات الألوان الأسود والأبيض والرمادي مثل زميلاتهم وبعدها خذ إنجازات.

• الإخوة في المجلس البلدي أنتوا فيكم شي على العهد الجديد ما في مشروع ضخم تنموي راضيين توافقون عليه كي يسجل بتاريخ العهد الجديد.

رفضتوا تطوير الدائري الرابع والآن الواجهة البحرية (كورنيش) الجهراء. والغريبة، توافقون على خازوق للتأمينات الاجتماعية مشروع المركز الترفيهي التعليمي في الجهراء والتأمينات فيها عجز اكتواري مثل ما قال وزير المالية، ومشروع تطوير طريق الفحيحيل السريع (30) يخلص بعد 14 سنة... اشدعوة أكبر جسر في العالم معلق بين جزيرتين في اليابان ست حارات (أكاشي كايكيو) خلص في عشر سنوات الجسر في البحر. فيكم شي على العهد الجديد مع أن فيكم معينين حكوميين.

الصراحة راحة

• عضو المجلس البلدي فهد العبدالجادر يقول 3 أسباب وراء رفض كورنيش الجهراء (مخالف للوائح وأنظمة البيئة / عدم وجود دراسة مالية للمستثمر / وزارة الكهرباء رفضت المشروع لتعارضه مع الكيابل) كلها أمور فنية يمكن حلها وبسهولة.

السبب الرئيسي والمهم والذي لم يذكر: عدم موافقة أهل الشاليهات على إزالة شاليهاتهم.

وعلى الخير نلتقي...

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي