No Script

«الكويت» والجهراء يستقبلان السالمية والفحيحيل في افتتاح الجولة 18 لـ «دوري زين»

«ثلاثة»... يطاردون «بطاقتين»

هل يعطّل «الكويت» مسيرة السالمية نحو الدور الحاسم؟
هل يعطّل «الكويت» مسيرة السالمية نحو الدور الحاسم؟
تصغير
تكبير

يُكشف، اليوم، عن هوية آخر المتأهلين الى مرحلة المنافسة على اللقب عندما يلتقي السالمية مع «الكويت» والجهراء مع الفحيحيل في افتتاح الجولة الثامنة عشرة الأخيرة من المرحلة الأولى لـ «دوري زين» الممتاز لكرة القدم.

وضمن كل من «الكويت» المتصدر بـ 34 نقطة، والعربي وكاظمة (28) والقادسية (26) اللعب في مجموعة المنافسة على اللقب والتي تضم أصحاب المراكز الستة الأولى، فيما يتعين على الفحيحيل (23 نقطة) والسالمية والجهراء (22) التنافس على البطاقتين المتبقيتين، فيما سينضم أقلّهم نقاطاً بعد مباراتي اليوم الى مجموعة «تفادي الهبوط» والتي باتت تضم رسمياً كلاً من النصر (18 نقطة) والتضامن (16) والساحل (13).

وتتواجه فرق المجموعتين بنظام الدوري ذهاباً واياباً.

وبالعودة الى مواجهتي اليوم واللتين ينتظر ان تشهدا قوة وتنافساً كبيراً من قبل اطرافها لأكثر من اعتبار، ففي لقاء «الكويت» مع السالمية، سيكون هناك حافز لدى الأول لتحقيق الفوز باعتبار انه سيضمن له مواصلة الابتعاد بالصدارة عن بقية منافسيه قبل دخول مرحلة الحسم، فيما التعثّر بالتعادل أو الخسارة من شأنه أن يقربهم منه وهو أمر لا يرغب به «الأبيض».

وتنص لائحة المسابقة على ان كل فريق سيحمل معه نقاطه التي حصدها من المرحلة الحالية كاملة إلى القسم الأخير ولن يتم «تصفير» أرصدة الفرق الستة.

في المقابل، يدرك السالمية أنه سيكون اليوم أمام مفترق طرق «تاريخي» حيث ان خسارته ستطيح به الى مرحلة تفادي الهبوط وهو أمر لن يكون مقبولاً لدى ادارته ولاعبيه وجمهوره باعتباره من ضمن الأندية التي سبق لها التتويج بدرع الدوري بعد القادسية و«الكويت» والعربي وكاظمة وبرصيد 4 ألقاب.

وتنحصر حسابات تأهل السالمية في تحقيق الفوز، ابتداء، وبصرف النظر عن نتيجة مواجهة الجهراء والفحيحيل، أما في حال تعادل «السماوي»، فإنه يتعين عليه انتظار ما ستسفر عنه مباراة منافسيه المباشرين، فإذا فاز الجهراء فسيتأهل برفقة الفحيحيل الذي يتفوق على السالمية بالمواجهات المباشرة، اما اذا تعادل الجهراء والفحيحيل، وتعادل السالمية، فإن الأخير سيتأهل لتفوقه بالمواجهات على الجهراء الذي يمكن ان يتأهل في حال تعادله وخسارة «السماوي».

كما أن خسارة الجهراء والسالمية معاً اليوم تؤهل الأخير.

ومع وجود الحافز القوي في مباراة «الكويت» والسالمية، فإن لقاء الجهراء وضيفه الفحيحيل سيكون مشتعلاً هو الآخر وقد ينتهي بالاطاحة بأحدهما من المنافسة.

وشهدت الجولة الماضية، مواصلة السالمية لصحوته التي تزامنت مع تعيين المدرب محمد المشعان خلفاً لمحمد ابراهيم المستقيل، وتحقيق الفريق لفوزه الثاني توالياً وكان على حساب الجهراء 3-1 والذي فرّط بفرصة انتزاع بطاقة التأهل من هذه المباراة عبر الفوز او الاقتراب منها فيما لو تعادل.

بدوره، استطاع الفحيحيل أن «يعوّم» نفسه في صراع التأهل بعد انتزاعه فوزاً صعباً من جاره الساحل 3-2 في مباراة شهدت تسجيل المهاجم البرازيلي فابيو دا سيلفا ثلاثية.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي